كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

وصول الرهينة الايطالي الخرطوم بعد تحريره وإلقاء القبض على الخاطفين- صورة



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]وصل إلى الخرطوم مساء الجمعة الموظف الإيطالي في منظمة (Emergency NGO) فرانشسكو أزرارا الذي نجحت السلطات الأمنية في تحريره مساء الخميس من مجموعة متفلتة اختطفته قبل أربعة أشهر من مدينة الجنينة واقتادته إلى مناطق جبل مرة.
وفور وصوله إلى المطار أدلى أزرارا بتصريح صحفي تقدم خلالة بالشكر لكل الجهات التي أسهمت في تحريره من خاطفيه. وكان في استقبال الموظف الإيطالي الذي بدا في صحة وفد من سفارة بلاده في الخرطوم.
وقال مصدر أمني للصحفيين أن عملية تحرير الموظف تمت مساء الخميس دون خسائر في الأرواح في عملية استخبارية أمنية خاصة قامت بها الأجهزة الأمنية بولاية غرب دارفور والمركز في مناطق جبل مرة الوعرة وهو ما يؤكد على عدم وجود التمرد والإجرام في تلك المناطق ويعد مؤشراً للاستقرار فيها.
وأشار إلى إلقاء القبض على الخاطفين وعددهم (6) أفراد وأنه سيتم تقديمهم إلى المحاكمة. وقال المصدر أن الخاطفين طالبوا أولاً بدفع مبلغ مليار ونصف المليار من الجنيهات ثم طالبوا بـ(500) ألف، لكن لم يتم دفع أي مبالغ للخاطفين مؤكداً أنهم لا ينتمون للحركات المتمردة؛ إلا أنهم هددوا بتسليم المختطف إلى الحركات المتمردة في وقت سابق.
وكانت السلطات الأمنية قد نجحت في تحرير فرانشيسكو أزرارا (34 سنة) وهو يتبع لمنظمة (Emergency) التي تعمل بجنوب دارفور وتدير أحد أكبر المستشفيات في نيالا وذلك بناء على معلومات وعمليات متابعة ورصد مضنية امتدت لعدة أشهر.
[/JUSTIFY]

SMC

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.