كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

موجابي يهدد بطرد سفير أمريكا مع بدء حملة جولة الاعادة في زيمبابوي


شارك الموضوع :

[ALIGN=JUSTIFY]اتهم رئيس زيمبابوي روبرت موجابي الولايات المتحدة يوم الاحد بالتدخل في شؤون بلاده وهدد بطرد سفيرها في الوقت الذي بدأ فيه حزبه الحملة الانتخابية لجولة الاعادة لانتخابات الرئاسة المقررة الشهر المقبل.

وقال موجابي أيضا ان مساعدة وزيرة الخارجية الامريكية لشؤون أفريقيا تصرفت “كعاهرة” عندما اشارت الى أن حركة التغيير الديمقراطي وزعيمها مورجان تسفانجيراي فازا في الانتخابات التي أجريت في 29 مارس اذار.

واعتبر هجوم موجابي (84 عاما) على السفير الامريكي جيمس ماكجي وجينداي فريرز مساعدة وزيرة الخارجية الامريكية لشؤون أفريقيا بداية حملته لجولة الاعادة المقررة في 27 يونيو حزيران التي يخوضها ضد تسفانجيراي الذي فاز بأول جولة لكنه لم يحصل على النصاب المطلوب للفوز.

وقال موجابي خلال تجمع انتخابي “يقول (ماكجي) انه حارب في فيتنام لكن القتال في فيتنام لا يعطيه الحق في التدخل في شؤوننا الداخلية. انني انتظر فقط ان يخطو خطوة اخرى خاطئة وسيطرد.”

وقال “مهما كان .. اذا استمر في القيام بذلك فسأطرده من البلاد.”

وعن فريزر قال موجابي “رأيتم هذه الفتاة الامريكية الصغيرة تتبختر مثل عاهرة احتفالا بفوز حركة التغيير الديمقراطي. انه تصرف مشين.”

ويتهم موجابي الذي يحكم زيمبابوي منذ استقلالها عن بريطانيا في عام 1980 الولايات المتحدة وبريطانيا بدعم حركة التغيير الديمقراطي عقابا له على مصادرته الاف المزارع التي كان يملكها البيض منذ عام 2000.

وقال لانصاره في العاصمة هاراري ان الحلفاء الغربيين يريدون السيطرة على موارد زيمبابوي.

ووعد موجابي بمنح أراض لمواطني زيمبابوي الذين عادوا من جنوب أفريقيا. ولجأ نحو 3.5 مليون شخص الى جنوب أفريقيا ودول أخرى هربا من الفقر في بلادهم التي تجاوز معدل التضخم فيها 165 ألف في المئة ولا يعمل فيها أربعة من بين كل خمسة مواطنين وتعاني من نقص حاد في الوقود والمواد الغذائية.

رويترز [/ALIGN]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.