كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

باقة من التجاني حاج موسى لشكر الله وود البكري وفهيمة



شارك الموضوع :

شهد مطار الشارقة الدولي، اتفاقيات فنية سودانية، ستحدث دوياً في ساحة الغناء السوداني في الأيام المقبلة.
فقد شاءت الأقدار أن يلتقي شاعرنا الكبير التجاني حاج موسى مع الفنانين شكر الله وود البكري، والفنانة الصاعدة فهيمة عبد الله، في صالة (الترانزيت) بمطار الشارقة الدولي، وكانوا جميعاً في طريق عودتهم من بيروت إلى الخرطوم، بعد مشاركتهم في الأسبوع الثقافي السوداني، الذي أقيم في بيروت، مؤخراً، حيث قدم الشاعر التجاني حاج موسى للفنان شكر الله، من كلماته وألحانه أغنية بعنوان (السلام)، يقول مطلعها:
قالوا السلام سنة
لا ريدة لا محنة
مالك يا سيد عمري
طبعك ده حيرنا
كما قدم التجاني للفنان ود البكري أغنية بعنوان (الجمال) :
خلقة وجمال وأخلاق
سبحانو هو الخلاق
وكان من نصيب الفنانة الواعدة فهيمة عبد الله:
أرضنا يا حنينة
من نيلك شربنا
وفي أرضك حبينا
سودانية نحن
شموخ العزة فينا
وحسب نقاد وموسيقيين، كانوا في الرحلة، ستحدث هذه الأغنيات (ضجة) في ساحة الغناء السوداني، وبهذا يكون الأستاذ التجاني حاج موسى، قد قدم مرافعة (عملية)، في مواجهة الذين يروجون، إلى أن الشعراء الكبار، لا يتعاونون مع الفنانين المبتدئين.
يذكر أن التجاني، سبق وتعامل مع مجموعة من الفنانين، قدموا له ما يزيد على المائتي أغنية، معظمها من الأغاني (الرائجة)، عالية الاستماع.
ومن الفنانين الذين تعامل معهم التجاني، الراحل زيدان إبراهيم، والفنان كمال ترباس والبلابل ومحمد ميرغني، وعبد الوهاب الصادق، وصلاح مصطفى، وصلاح ابن البادية، وسمية حسن، وعبد الكريم الكابلي، وشرحبيل أحمد، ومحمود عبد العزيز، وجمال فرفور، ومحمود تاور، وحيدر بورتسودان، وندى القلعة، والهادي حامد ود الجبل، وحنان بلوبلو، وعقد الجلاد.. وغيرهم..

صحيفة الصحافة

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.