كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

بالصور.. تظاهرة بالعجوزة لمنع وقوف باخرة مصرح لها بالخمور أمام مسجد



شارك الموضوع :

تظاهر العشرات من أهالى العجوزة على كوبرى الجلاء، احتجاجاً على وقوف باخرة سياحية وسط النيل مصرح لها بتداول الخمور بين ركابها أمام مسجد العجوزة، وهو ما اعتبره الأهالى بأنه منافٍ لتعاليم الدين الإسلامى، متسائلين كيف يكون هناك باخرة تحمل الخمور وملهى ليلى فى مكان يوجد به مسجد؟.

وعبر عدد كبير من الأهالى غضبهم الشديد تجاه الباخرة، رافعين لافتات مكتوب عليها:” أين الأخلاق الخمور بجوار المساجد”، “أين أنت يا محافظ الجيزة من الفاسد”، “لا لاستعمار النيل من قبل رجال الأعمال”، “لن نسمح يا محافظ الجيزة بتلويث منطقتنا”، “أين نواب الشعب لن نسمح بالفجور”، “أخذت كام يا محافظ”، “الجبهة السلفية تندد بالفجور بالجيزة”، “أين الشرعية وأين الشريعة يا نواب المجلس”.

وحرص الأهالى على تسيير حركة المرور على أعلى الكوبرى، مؤكدين على سلمية موقفهم وتسليم رسالتهم للمسئولين من خلال تحرير عدد من المحاضر بقسم شرطة الدقى.

وعلى جانب آخر، تواجدت قوات من الشرطة العسكرية وسيارات تابعة لقوات الأمن وأخرى تابعة لهيئة الإنشاءات والكبارى أمام نادى القاهرة الرياضى

وقال النائب جمال عشرى عضو مجلس الشعب عن حزب الحرية والعدالة بمحافظة الجيزة، إن وقوف باخرة نيلية مصرح لها بالخمور، وسط النيل أمام مسجد، أمر ليس من الشريعة والأخلاق، بل إنه أمر يعمل على تشويه صورة مصر الإسلامية بلد الأزهر.

وأضاف عشرى لـ”اليوم السابع”، أنه مع مطالب أهالى العجوزة المتظاهرين والمحتجين ضد وقوف باخرة مصرح لها بالخمور وسط النيل وأمام مسجد، مطالباً بضرورة احترام المسجد وقدسيته وكذلك حق المواطنين فى رفض أشياء تؤذى مشاعرهم.

وقال، إنه سيتم تقديم بيان عاجل أو طلب إحاطة فى البرلمان يوم الأحد المقبل، فى حال عدم حل المشكلة، كما أنه سيتم التنسيق مع محافظ الجيزة للتدخل وحل المشكلة.

اليوم السابع

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.