كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

الكافيين يمنح المزيد من القوة لعضلات كبار السن


شارك الموضوع :
[JUSTIFY]كشفت دراسة علمية حديثة، أجرها مجموعة من الباحثين بجامعة كوفنترى بالمملكة المتحدة، أن الكافيين قد يحسن من قوة العضلات الخاصة بكبار السن، ويعزز من أدائها، ويمنحها القوة اللازمة لمساعدتهم فى الحركة والمشى، وتقليل فرص السقوط والإصابات، والتى غالباً ما تحدث فى مثل هذا العمر.

وأشارت الدراسة إلى أن العضلات تضعف عندما يطعن الإنسان فى العمر، نتيجة للتغيرات الفسيولوجية العديدة التى تحدث لها ويحدث تدهور فى أدائها، لذا تنصح الدراسة الجميع، خصوصاً كبار السن، بتناول الأطعمة والمشروبات التى تحتوى على الكافيين مثل القهوة والشاى والشيكولاتة ومشروبات الصودا، خصوصاً الكولا لضمان التمتع بأفضل قوة وأداء للعضلات.

وستذاع هذه النتائج، اليوم، فى اللقاء العلمى الذى ستعقده الجمعية الأمريكية للبيولوجيا التجريبية فى الثلاثين من شهر يونيو الجارى، ونشرت مؤخراً فى أحد الدوريات العالمية، وذلك بعد مجموعة من التجارب والأبحاث التى أجريت على فئران المعامل.

وأضاف الباحثون، أنه على الرغم من أن الآلية التى يعمل بها الكافيين غير معروفة، إلا أنه يظل واضحاً أنه يساعد على ثبات حركية العضلات ومرونتها ومنحها القوة اللازمة للحركة والمشى ومزاولة الأعمال المختلفة، بما يعمل على تحسين أداء الأشخاص الحركى والتعزيز من قواهم.[/JUSTIFY]

اليوم السابع

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.