عالمية

ألمانيا ترفض تسجيل “اختراع” سعودي يتعقب الإرهابيين


[JUSTIFY]رفضت السلطات الألمانية منح براءة اختراع لسعودي اخترع شريحة تزرع تحت الجلد لمتابعة تحركات حاملها، خصوصاً إذا كان مشتبهاً به وأطلقت الصحف الشعبية السويسرية عليها “الشريحة القاتلة”، وذلك بحسب ما نقلته صحيفة “الحياة” بطبعتها السعودية.

وقالت شبكة «فوكس نيوز» التلفزيونية الأمريكية إن المخترع السعودي الذي توصل إلى الاختراع لم تذكر اسمه صنع نموذجين من الشريحة المذكورة.

ويتكون النموذج الأول من جهاز صغير جداً لنظام تحديد المواقع العالمي (GPS)، يوضع في كبسولة داخل الشريحة التي تزرع تحت جلد الشخص المراد تتبعه.

أما النموذج الثاني فهو مصنوع بطريقة تتيح للسلطات المعنية توجيه أوامر عن بعد للشريحة بإفراز مادة سمية لقتل حامل الشريحة في حال قررت أن حياته تشكل تهديداً للعامة.

ونسبت “فوكس نيوز” إلى المخترع السعودي قوله إن شريحته معدّة بوجه خاص لتعقب الإرهابيين والمجرمين والهاربين من العدالة، كما أنها مفيدة في التعامل مع المهاجرين غير الشرعيين والعمال المنزليين.

من جانبها قالت المتحدثة باسم المكتب الألماني لبراءات الاختراع والعلامات التجارية ستيفاني كروغر للموقع الإخباري الألماني “لوكال” إن الاختراع المذكور قد يمثل انتهاكاً لقانون براءات الاختراع الألماني الذي لا يسمح بالاختراعات التي تشكل تعدياً على النظام العام والأخلاق.[/JUSTIFY]

العربية نت


تعليق واحد

  1. المفروض اعدام السعودي من ادعى بالاختراع
    من هو ارهابيا اليوم حسب زعمه قد يكون غدا مصلحا ومنتجا
    اصبح السعوديين يتصدرون العالم في الدفاع عن الصهيوامريكية
    جميع البشر اصبحوا اكثر اخلاقا ورحمة من ابناء الحرمين

  2. الموهوم ده بشوف افلام امريكية كتير وداير يتوهم في الناس
    على العموم الشريحة موجودة في اسبانيا منذ حوالي عشرة سنوات
    وهي اختيارية للشباب بدلا عن النقود في النوادي واماكن الترفيه وبعض المطاعم
    ولكن لا يوجد بها سم وهي اختيارية حاليا وستكون اجبارية لكل سكان العالم في المستقبل وكل النظام في المستقبل سيعمل عن طريق الشرائح وستختفي الاموال الورقية وسيكون البنك المركزي في تل ابيب وهذه مرحلة متقدمة من النظام العالمي الجديد الذي يبدو ان السعودية جزء منه تحت الزعامة اليهودية

  3. إها لمن كسفوكم الألمان ما كنت تقلوا عليهم ادبكم وتطولوا
    عليهم لسانكم بتعرفوا الا علي المصريين والسودانيين والناش
    الغلابة …واللة كان يدوكم بالجزمة علي رأسكم