كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

البرلمان يرفض أي اتفاق مع قطاع الشمال والإبقاء على جيش موازٍ للقوات المسلحة



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]قطعت رئيسة لجنة برلمانية وقيادية بالوطني عن جبال النوبة، بعدم قانونية التفاوض مع عقار وعرمان والحلو ،في وقت إستبق البرلمان بدء التفاوض، وأعلن اعتراضه على أي إتفاق يجوز للحركة قطاع الشمال الإبقاء على جيش موازٍ للجيش الحكومي بولايتي جنوب كردفان والنيل الأزرق، في ذات الأثناء الذي رحب فيه بأي تفاوض يوقف القتال بالمنطقتين لتأثر الدولة والمواطن منه، وترك الباب مفتوح للوفد المفاوض لتقديم أية تنازلات سياسية تتيح لأبناء المنطقتين المشاركة في السلطة.إلا أنه رفض أن يكون مخرج التفاوض «نيفاشا2 « ووصف مطالبة قطاع الشمال بنائب أول للرئيس بأنه مجرد مزايدة ومماطلة سياسية، في غضون ذلك أقرّ عضو بالمكتب القيادي للوطني، بوجود خلاف حول شكل التفاوض نافياً أن يكون حول مبدأ التفاوض . وقال نائب رئيس البرلمان والقيادي بالمكتب القيادي للحزب الحاكم، هجو قسم السيد للصحافيين أمس، إن الخلاف بين الدولتين يؤثر على إقتصادهما، وفيما قلل من تأثيره على إقتصاد السودان عقب حزمة الاصلاحات الأخيرة، قطع بتأثيره الخطير على إقتصاد الجنوب، مشيرًا إلى تقرير للبنك الدولي يؤكد إنهيار إقتصاد الجنوب شهر سبتمبر، وأكد على أن الحرب بالمنطقتين ليست الحل. وقال «لابد من أن تكون النهاية بالمفاوضات» .وفي السياق أقر بأن عرمان وعقار ليسا محببين للشعب السوداني ،ووصف مطالبهما بنائب أول للرئيس بأنها نوع من المزايدة والمماطلة، وعدّه مجرد سقف تفاوضي أعلى للوصول للسقف المطلوب. من جهتها قالت رئيسة لجنة الإعلام بالبرلمان والقيادية بالوطني من جبال النوبة د. عفاف تاور بأنه لايجوز التفاوض مع عرمان وعقار من ناحية قانونية، بينما ألمحت لإمكانيته من ناحية سياسية.[/JUSTIFY]

الانتباهة

شارك الموضوع :

3 التعليقات

      1. 1

        شوفوا يا مؤتمرجية اتركوا اللف والدوران واللعب على عقول الناس و لو اردتم مصلحة السودان اوكلوا ملف التفاوض لغازي صلاح الدين فهو الوحيد بينكم الذي يعرف الحدود و الخطوط الحمر والذي يهتم لمصلحة هذا البلد

        الرد
      2. 2

        نحن نعمل ونسعي لقبر وتشيع مشروع السودان الجديد الي مثواه الاخير تماما كما اذهبت اراده الله المتآمرين علي شعوب السودان شمالا وجنوبا الي مثواهم الاخير غير مأسوف عليهم بيد اصدقائهم!! فاسس الوحده التي نادي بها جون قرنق لاتخرج عن جمع الشعوب السودانيه تحت رايه الالحاد والعلمانيه ومحاربه الاسلام دينا وثقافه ولغه وعنصرا وحكومه عن طريق القوه العسكريه والتمرد والتقتيل والتدمير!! بل وطرد العرب والمستعربين باعتبارهم دخلاء علي السودان !! وهذا لعمري منتهي العداء والعنصريه!! والمغالطات التاريخيه!! والعداء لدين الله الحق!! وانكر الدعوات الي الباطل !! وارزلها واقبحها اسلوبا !! واشدها فتكا وتدميرا !! ولافائده ترجي منها لشعوب السودان لافي الدنيا ولافي الاخره لانها تزرع الكراهيه وترث البغضاء والتشاحن والاقتتال والدمار الذي يقضي علي الاخضر واليابس لعده اجيال !!
        العنصر السوداني بشكله وهيئته الحاليه تقريبا هو انسان ممالك كوش ومروي ونبته قبل خمسه الاف سنه وهو وانسان سودان اليوم شكلا وهيئتا بالاضافه الي الاختلاط بالدم العربي والافريقي بعد ان هداه الله بنور الحق الاسلام ولم يتغير من ناحيه الشكل كثيرا !! اما الجوهر والثقافه والدين واللغه فتغيرت بفضل الله وهدايته الي الاحسن المفضي لسعاده الدارين والحمد لله .
        اننا لانثق بالمره في تصريحات كبير المفاوضين باقان فهو ثعلب ماكر مرواغ ويفعل تماما عكس مايقول!! فعندما يقول اقتربنا لاتفاق فيعني اننا ابتعدنا !! لذلك فنحن نقول بان قطاع الشمال جثه هامده يحاول الذين يقفون من خلفه انعاشه ونفخ الروح فيه !! والمشاريع التي اوكلت اليه لتنفيذها في شمال السودان مستحيله التحقيق واكبر من قدراته وقدرات الشيوعي السوداني والحركه الشعبيه !! وبالنسبه للغرب استراتيجيه طويله المدي يتبناها منذ عقدين علي نار هادئه ليرث المنطقه ومواردها واسواقها!! ولكن من رحمه الله علينا ان مكن الانقاذ من السلطه ليكون مصير هذا المكر الفشل التام!!
        وخلال صراع الحق مع الباطل عطّلت واوقفت مراكز القوي المتخاذله الفاسده نصرنا علي مشارف كاودا!! وهددت بسيف العقوبات الجماعيه التي ابطلنا فعاليتها واصبحت ضياع وقت ومال وخذلان علي منفذيها!!
        عرمان ليس جادا ولارفاقه ومن يظن انهم جادون يكون مخطئا !! وكيف يكون جادا من يريد ان يهدم كيان دوله رفعت رايه لا اله الا الله ويبدله بعلمانيه ملحده ؟؟ من يتخذ التقتيل والتدمير وسيله للتغير!! ومن يعمل علي تمزيق اكبر دوله بافريقيا الي دويلات متقاتله!!ومن يقبل ان يعلب دور التابع الذليل ارضاءا لطموحات شخصيه وزعامات وهميه.
        الجلوس الي قطاع الشمال في طاوله واحده قبل استكمال هزيمته وسحقه نهائيا خطا استراتيجي يضر ولاينفع!! ولا اعتقد بان احدا في السودان يريد ان يتفاوض معهم ويرغب في مجادلتهم الا الذين في قلوبهم مرض!! لانهم من سؤ تبعات نيفاشا وذيولها التي يجب ان يقطع حسما واقتدارا ومواجهه في الداخل والخارج الي النصر التام بدخول كاودا !! ومن بعدها تاتي المشاركات في السلطه مع الوطنين من ابناء المنطقه الذين يؤمنون بالتداول السلمي للسلطه ووحده تراب السودان !! اما اللف والدوران مع بروتكولات !! ومشورات!! واطارات!! (نيفاشا) والخضوع لبقيتها فمشروع استعماري فصل بعنايه داخل نيفاشا لجنوب ثان وتغير لثقافه ودين ولغه شعب بكامله؟؟ ونهب لموارده!! واسقاط لنظامه!! وحروب مستمره بداخله!! ومكر من شياطين مرده !! وهزل لصبيان انصاف متعلمين!! ورمضان شهر الانتصارات( كريم) فلندخل فيه علي كاودا ونتم ناقص انتصارنا باذن الله. والله من وراء القصد ….ودنبق

        الرد
      3. 3

        هؤلاء الخونة والصعاليك والمارقين يجب إلقاء القبض عليهم بأي طريقة وتقديمهم لمحاكمات عادلة داخل السودان ولا للتفاوض مع هؤلاء المجرمين العلمانيين الشيوعيين ، وكان من الأجدر عدم التفاوض معهم من الأساس حتى لو كان الأمر صادر من أي جهة ، نحن على حق ولا يهمنا أي كائن من كان ، وماذا ستفعل أمريكا لنا ؟ هل ستمسك مننا الهواء وماء النيل ؟؟؟ ده كله بسبب تقديم التنازلات الغير مبررة وبسبب الإنبطاح والإنبراش ولكن لو تمسكنا بالمبادي والثوابت لن ينالنا أي ضرر أو أذي .

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.