تفاصيل جديدة حول الانفجار الذي اثار الذعر بالشمالية


تفاصيل جديدة حول الانفجار الذي اثار الذعر بالشمالية

كشف معتمد محلية الدبة بالولاية الشمالية عصام عبدالرحمن تفاصيل جديدة حول حادثة الانفجار الذي شهدته منطقة (جرا) الواقعة بالمحلية أمس الأول نتج عنه تصاعد دخان كثيف من باطن الأرض أدخل الرعب في نفوس المواطنين. وقال عبدالرحمن إن الحادث نتج جراء ضغط كهربائي عالٍ فاق الـ(33) ألف فولت حسب إفادات إدارة الكهرباء بالمحلية لافتاً النظر إلى أن قوة الضغط أحدثت تسرباً كهربائياً أدى لسقوط أحد الأسلاك من شبكة الضغط العالي إلى شبكة الضغط المتوسط في الجزء الغير عازل الأمر الذي نتج عنه تماس في توصيلات أحد أعمدة الكهرباء وهو ما أحدث الانفجار الذي تصاعدت بسببه ألسنة الدخان بمكان الحادث. وأشار عصام إلى أن الموقع بعد الانفجار أصبح يحدث جذباً حال القرب منه مسافة متر، مضيفاً أن قوات الشرطة قامت بتحريز المكان لضمان سلامة المواطنين وحمايتهم وقال إن تصاعد الدخان يستمر لمدة أسبوع من الانفجار.
صحيفة آخر لحظة


7 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1

        [CODE]وقال إن تصاعد الدخان يستمر لمدة أسبوع من الانفجار.[/CODE]
        ليه اصلو سلك كهربا ولا نووية
        كدي خلينا في في انفجارات الطيارات
        بس ما يطلعو يقولو لينا السلك ده عتر للطيارة وانفجر فيها وانقطع

        (0) (0) الرد
      2. 2

        التمديدات الكهربائية فى الشمالية معظمها موصلة بطريقة غير صحيحة وخاصة فى القرى حيث تجد الاسلاك تمر وسط النخيل ومجرد سقوط نخلة تسقط على الاسلاك

        (0) (0) الرد
      3. 3

        تعليل غير منطقي ولا مقبول ! كيف يستمر الدخان المتصاعد لمدة أسبوع ومن أين يأتي هذا الدخان؟ لماذا لا يستمر دخان الصعق البرقي الرعدي الكهربائي الناتج عن التفريغ أثناء نزول المطر إذا أصاب الأرض أو أي جسم إلا لمدة وجيزة بينما هو أعلى بكثير من ال 33 ألف فولت المذكورة في الخبر ؟ أليس من الجائز أن يكون هذا بداية لبركان أو أن يكون تفاعلاً لمواد مشعة تحت الأرض كانت ولا تزال مدفونة هناك لاسيما مع اتهامات المواطنين لهذه المنطقة بوجود مواد مشعة تسببت في بعض السرطانات غير معروفة المصدر ؟؟!!نتمتنى أن يوضح المصدر حقيقة هذا الأمر بطريقة صادقة ومنطقية إذ لاشيء أفضل ولا أحسن من بيان الحقيقة التي يجب أن لا تغضب أحداً وإنما من أجل مواجهتها ومعالجتها قبل فوات الأوان !!

        (0) (0) الرد
      4. 4

        ربنا يحفظ.ويجوا يقولوا ليك عاوزين يوصلوا الكهرباء من باطن الارض بدل الاعمده:confused: ولو دا حصل؟و ربنا يكتب السلامه ساكت كل دقيقه سوف يقع انفجار ذي داااا؟

        (0) (0) الرد
      5. 5

        [FONT=Comic Sans MS][COLOR=#2100FF][SIZE=5]لاننا شعب فارغ وماعارف كيف يملأ وقته فيذهب الى متابعة الاخبار ويزيد عليها كيفما راق له والصحافة تعجبك بسرعة تنغمس في الحدث وتعال شوف التحرير البائس واختيار الكلمات والعبارات التي لايعرف كاتبها متى تستخدم ..
        هنا انظروا لهذا الكاتب صور الانفجار كانه انفجار هيروشيما او انه بركان في اندونسيا , وماهو الا حبة احتراق ارضي ناتج عن الكيبل الذي لامس العمود وكانت الدائرة مكتملة مما ادي الى انصهار العمود حتى قاعدته داخل الارض مما ادى الى احتراقها ومن الطبيعي الحرارة العالية تؤدي الى تناثر التربة .. او حين تتفتت الكتل الترابية بفعل الحرارة وتتطاير ..
        الكل ترك محاسبة المخطيء وذهب لتحليل وتبرير الامر .. هذا الامر في غاية الخطورة لانه عطب في الضغط العالي وهو 33 كيلوفولت كان بالامكان ان يؤدي ذلك الى عطب او تدمير لمحول كامل بقيمة الملايين من الدولارات ..
        او انصهار الكيبل حتى نهايته بفعل هذا التماس الارضي ..
        وياليت صحفاتنا تترك التحرير في مثل هذه الامور للخبراء ومن ثم يصغون الانشاء ان كان يعرفون انشاء [/SIZE][/COLOR][/FONT]

        (0) (0) الرد
      6. 6

        [SIZE=5]هل الحدث هذا داخل محيط او بحر تفاصيل ونقه وتشويه الحقيقة اليوم ما في شيء بيخفى اصحووا ثانيا ما هي الفائدة او المنفعه او المصلحة لاخفاء الحقيقة لمثل هذا الخبر – قلت الحدث وقع داخل محيط او بحر لان الامر لا يحتاج لتاخير لمعرفة التفاصيل حدث وقع بالقرب من الشارع الرئيسي لشريان الشمال – ثانيا هل هذا كلام يقبله عقل الا الغير ملم بالكهرباء يعني كهرباء تفجر جبل بدون ما يحدث للاسلاك وغيرها اضرار نقول التماس اسلاك يعني (شورط) ماذا يحدث حريق اضع كهرباء في ظلط في حجر للحول خليه ينفجر – ثانيا الخبيط في الاخبار قلنا اتركوه هذا جزء من مشاكل البلد لا نريد اي زول يتحدث حسب مزاجه ويدعي المعرفة ويقول انا مسعول كبير كبير الله لو فرضنا ولا قدر الله ذهب مواطنون لمكان الحدث وعقبه انفجار من المسؤول ؟؟؟؟ لكن بعد كل هذا نسال الله ان يكون خير تدفق بترول معادن وربنا كريم وعطاي بلا حدود [/SIZE]

        (0) (0) الرد
      7. 7

        [FONT=Simplified Arabic][SIZE=6]مسلسل الكتم على الضربات الجوية الاسرائيلية مستمر [/SIZE][/FONT]

        (0) (0) الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *