كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

الوطنى: نرحب بالمبادرة الإريترية لتقريب وجهات نظر الفرقاء السودانيين



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]رحب حزب المؤتمر الوطني بدور الحكومة الإريترية في المبادرة التي أعلنت لتقريب وجهات النظر السياسية بين الفرقاء السودانيين موضحاً أن المبادرة الإريترية تسعى لإيجاد حوار بناء بين الحكومة السودانية وأطراف من الحركة الشعبية الموجودين بالسودان.
وقال الناطق الرسمي بإسم المؤتمر الوطني بروفسير بدرالدين أحمد إبراهيم في تصريح لـ(smc) إن السودان يرحب بأي مبادرات دولية وإقليمية تساهم في حلحلة الخلافات السياسية بين الفرقاء السودانيين كالمبادرة الإريترية شريطة أن تتفهم الجهات الإريترية القائمة على أمر المبادرات مطالب وسقوفات الحكومة السودانية والشروط المختلفة لتسهيل إجراء الحوار مع الطرف الآخر.
وابان أن حزبه أعلن عن حزمة من الإشتراطات كتغيير ما يسمى بقطاع الشمال بالحركة الشعبية لإسمه بجانب وضع السلاح والإلتزام بوقف إطلاق النار والإستجابة لمطالب أهل ومشايخ منطقتى جنوب كردفان والنيل الأزرق فضلاً عن تغيير الشخصيات التى تتولى قيادة الحوار مع حكومة السودان وأضاف قائلاً: هذه المطالب تمثل هدفاً محورياً للحكومة السودانية إذا إلتزمت الأطراف الأخرى تجاه ذلك.
وأثنى إبراهيم على جهود الحكومة الإريترية تجاه السودان خاصة فى العلاقات السياسية والإقتصادية والأمنية فضلاً عن دورها في تقريب وجهات النظر الداخلية.
[/JUSTIFY]

SMC

شارك الموضوع :

1 التعليقات

      1. 1

        بسم الله الرحمن الرحيم

        إن الخطوات التي أقدم عليها السيد نصرالدين الهادي المهدي با لإنضمام للجبهة الثورية السودانية جاءت من المسئولية الوطنية وإجتهاداً يُقاس على إجتهادات ومبادرات القيادات الوطنية، ويؤكد السيد نصرالدين أن أجهزة الحزب بالداخل غير مسئولة عن هذه الخطوة أو تبعاتها.
        أن هذه الخطوة قد لاقت قبولاً وإستحساناً من قطاعات الحزب المختلفة، وأحدثت ردود فعل إيجابية، الأمر الذي أزعج النظام وأرجف طرائفه وجعله يمارس الضغط والإبتزاز على مؤسسات الحزب وكوادره.
        نؤكد لجماهير شعبنا السوداني الأبية عامةً، ولقواعد وكوادر حزب الأمة الصامدة خاصةً، إلتزامنا بالعهد الذي قطعناه، مع رفضنا التام لشتى أنواع الإبتزاز التي ظل يمارسها النظام ضد القيادات الوطنية المعارضة، ونؤكد بأننا ماضون في هذا الدرب حتى النصر.

        نحن علي درب الحق والنضال سائرون
        والله اكبر ولله الحمد
        لندن 31أغسطس، 2012 مكتب السيد نصر الدين الهادي المهدي،
        نائب رئيس حزب الأمة القومي،
        نائب رئيس الجبهة الثورية.
        Nasreldin Elmahdi [almahdi44@gmail.com

        [COLOR=undefined]( هذا بيان ثانى من المدعوا بنصرالدين الضلالى والذى يناضل من مكتبه بلندن بالريموت كنترول ليسقط الإنقاذ وما درى بأن غيره كان أقوى وأشطر ولم يستطيع وما بالك وهذا الضلالى شخصية مغمورة ولا فى العير ولا فى النفير وحتى حزبه ظل يهمشه طوال عقود ولا يمنحه منصب مهم لأنهم أعرف مننا بقدر الرجل وقدراته المحدودة جداً)[/COLOR]

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.