كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

رئيس الجمهورية يخاطب مؤتمر وزراء الاتصالات الأفارقة


شارك الموضوع :
[JUSTIFY]يخاطب المشير عمر البشير رئيس الجمهورية صباح الأربعاء 5 سبتمبر، الجلسةَ الإفتتاحية للمؤتمر الرابع لوزراء الإتصالات الأفارقة بقاعة الصداقة بالخرطوم، ويناقش المؤتمر الذي يستمر ليومين قضايا الاتصالات والتعاون والتنسيق بين البلدان الأفريقية في مجال الاتصالات والمعلومات.
وكان الخبراء قد اختتموا اجتماعهم الذي ركز على آليات الحد من الجرائم الإلكترونية العابرة للحدود بجانب تأمين قطاع الاتصالات في الفضاء الافريقى من خلال التوقيع على اتفاق بين الدول الأفريقية يضمن حماية المعلومات.
إلى ذلك وصل البلاد مساء الثلاثاء 4 سبتمبر، المهندس هاني محمد محمود وزير الاتصالات المصري، مترأسا وفد بلاده المشارك في أعمال مؤتمر الاتحاد الافريقى الرابع لوزراء الاتصالات بالخرطوم.
وعبّر وزير الاتصالات المصري في تصريح بمطار الخرطوم عن تقديره لاستضافة السودان لهذا التجمع الافريقى الذي وصفه بالمهم والكبير لمناقشة قضايا قطاع الاتصالات على مستوى القارة الأفريقية، وقال إن مثل هذه الاجتماعات تؤدى إلى تبادل الخبرات مؤكدا ضرورة تعاون الدول الأفريقية مع بعضها البعض باعتبار أن قطاع الاتصالات يضم كل القطاعات الخدمية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية.
وحول مستوى ومستقبل علاقات التعاون بين السودان ومصر ما بعد الثورة عبر وزير الاتصالات عن سعادته بان تكون أول زيارة له لدولة افريقية بعد توليه مهام وزارته في الحكومة المصرية للسودان، مؤكدا أن علاقات البلدين أزلية وممتدة وظل التعاون قائماً بينهما في شتى المجالات.

smc[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.