رياضية

لجنة الانضباط بالاتحاد الإفريقي تفرض عقوبات على الأندية السودانية الثلاثة الهلال والمريخ والأهلي


فرضت لجنة الانضباط بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم عقوبات مالية على الأندية السودانية الثلاثة المشاركة في البطولة الإفريقية الكونفدرالية الهلال والمريخ والأهلي شندي لعدم تقيدهم بلوائح الكاف في البطولة الكونفدرالية.

وفرضت لجنة الانضباط مبلغ 1400 دولار على نادي الهلال وهي الأعلى غرامة من بين بقية الأندية السودانية الثلاثة وجاءت تفاصيل الغرامة على النحو التالي: 400 دولار لعدم ارتداء كابتن الهلال لشارة القيادة المخصصة من الاتحاد الإفريقي في مباراة الفريق أمام غريمه المريخ بإستاد الهلال بأم درمان في الجولة الثانية للبطولة الكونفدرالية التي انتهت نتيجتها بالتعادل بهدف لكل بالإضافة 1000 دولار لعدم التزام احتياطي الهلال بارتداء المرايل في دكة الاحتياطي في ذات المباراة.

فيما فرضت على المريخ مبلغ 800 دولار منهم 400 لمخالفة كابتن الفريق لائحة البطولة بعدم ارتدائه شارة القيادة المرسلة من الكاف في مباراة الفريق أمام الهلال ومبلغ مماثل لعدم وضع شعار الكاف على قمصان اللاعبين في وضعه الصحيح على الجانب الأيمن.

وكان نصيب الضلع الثالث في الكونفدرالية وهو فريق الأهلي شندي من الغرامة 600 دولار بسبب عدم ارتداء كابتن الفريق لشارة القائد المرسلة من الكاف في مباراة الفريق أمام انتر كلوب الانجولي والتي فاز فيها الأهلي بهدف في المباراة التي جرت بالعاصمة الانجولية لواندا في الجولة الثالثة من البطولة و200 دولار بسب عدم التزام احتياطي الفريق بلوائح البطولة في المباراة نفسها. كووورة


تعليق واحد

  1. دا دلاله علي عدم فهم الانديه والاتحاد السوداني بلوائح الكاف واين دور القطاع الرياضي في الانديه

  2. [SIZE=4]والله الهلالاب ديل دايماً فاضحننا لابعرفو في القوانين لاحاجة ان شاء الله يطردوهم من البطولة عديل[/SIZE]

  3. امر مؤسف جد ان يكون هذا هو حال اداراتنا في الاتحاد واكبر الاندية اضاعة المال لاسباب لايقع فيها راعي الغنم في الخلاء لكي الله يابلادي

  4. والله انه استهتار وغباء وعدم معرفة باللوائح وتخلف دولي ما المطلوب في المباريات الدولية ..
    هل يعقل لا المدرب لا مدير الكورة ولا سكرتير النادي ولا مسؤل العلاقات الدولية يفطن للبحاجة دي وطيب لاستلمهم وختاهم في الدولاب او الدرج داك فاكرهم شنو ياربي ..
    ايه الغباء الانتوا فيه دا ومتين تتطوروا .. العبرة مافي المبلغ فهو بسيط اي هلفوت ممكن يدفعه المشكلة في هذا الجهل والغباء