كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

السودان يرفض خارطة الوساطة المقترحة بضم الميل (14) للجنوب



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]أكد السودان موقفه بشأن حل قضايا الملف الأمني، والتي تمثلت في رفضه لخارطة الوساطة الأفريقية المقترحة والتي ضمت الميل (14) لدولة جنوب السودان.
وقال السفير عبد الرحمن سر الختم سفير السودان لدى اديس أبابا، عضو الوفد الحكومي لمفاوضات أديس ابابا مع دولة جنوب السودان، قال إن بقية الملفات تم التوصل فيها لحلول إتفق عليها وفدا البلدين ما عدا الخارطة المقترحة والميل (14).
وابان في حوار خاص مع الإذاعه من اديس ابابا، أن الوساطة قدمت مقترحات جديدة للوفدين للتداول بشأنها, وأضاف السفير سر الختم أن التفاوض تم في جميع الملفات وفق خارطة البرنامج المعلنة سوى الملف الأمني، عبر اللجنة السياسية العسكرية الأمنيه بين البلدين, والتي ينتظر أن تلتئم في إجتماعات خاصة بعد وصول رئيس وفد دولة الجنوب باقان اموم مع عدد من المسئولين بحكومة الجنوب.
وأشار سر الختم إلى أن المباحثات التي جرت خلال اليومين الماضيين كانت تتم بين وزيري الدفاع في البلدين, فيما ظلت وفود النيل الأزرق وجنوب كردفان تتبادل المذكرات والإجتماعات بينَها والآلية الافريقيه رفيعة المستوى، دون حوارات مباشرة بين الجانبين.
ونفى سر الختم الأنباء التي تناقلتها بعض وسائل الإعلام عن حضور نائبي الرئيس في السودان و جنوب السودان، إلى أي من مراحل التفاوض بالعاصمة الاثيوبية, وقال أن المعلن هو اللقاء المرتقب بين الرئيسين البشير وسلفاكير في الفترة من الثامن عشر إلى الثاني و العشرين من الشهر الجاري، موعد إنتهاء الجولة وفقاً لقرار مجلس الأمن الدولي (2046).
[/JUSTIFY]

SMC

شارك الموضوع :

3 التعليقات

      1. 1

        [SIZE=5]الميل (14) حيث تواجد قبيلة الرزيقات (ابيي) حيث تواجد قبيلة المسيرية هذا تخطيط ومتقن حتى عقلي الحركة لا تعرف ذلك لان الحركة لم تطأ اقدامها هذه المناطق ولا تعرف عنها شيء هذا يدل ويدين سلوك افرادالحركة دلالة على عمق التغلغل الاستخباري الاجنبي لدول معروفة داخل صفوف الحركة عبر شخصيات من الشمال والجنوب هذه مناطق لا تلاعب فيها هذه مناطق القصد موقعها وما تحمله من باطنها والقصد الاخر اهتزاز ثقة هذه القبائل عند الدولة الموضوع خطير جدا هنالك مناطق بالنيل الابيض سنار الدمازين ( عرب سليم واخرين – قبائل النزة – رفاعه – مسلمية – واخرين – فلاته رحل بجميع فروعهم- هؤلاء لديهم

        الرد
      2. 2

        لاتهاون في اي شبر اخر من ارض الوطن بعد ان تكشفت كل الموامرات والخونة والمتربصين ليس بارض السودان فحسب بل بالهوية السودانيةنفسها ولذلك نحزر كل من له كلمة في هذا السودان وناس الحكومة بان يعرف لاتنازل في اي من الملفات المدرجة بيننا والجنوب وخلي امبيكي يرفع عدم الاتفاق لمجلس الامن وغيره ويزيدو علينا العقوبات الموجودة اصلا واذا كان يريدون ضربنا الامريكان والاسرائيلين فليرسلو طائراتهم وجيوشهم.. اليوم واحد والرب واحد.. ومافي حاجة اسمها الحريات الاربعة ولاالخمسة هؤلاء ناس لايمكن ان ينفعو السودان بشئ وهم من رفضو العيش تحت مظلة الوطن الواحد فلماذا الان يفتشو عن حريات وتجارة وجنسية مزدوجة ليه هل حكومتنا ومفاوضينا سذذج لهذه الدرجة وذهاب واياب الي السودان وخارجه ولانريد ان نعيش علي البترول خلونا زي ماكنا زمان مزارعين اولاد مزارعين نعم نحن نعاني الان والظروف الاقتصادية صعبة علي الكل ولكن انشاءالله ربك حيفرجها عاجلا ام اجلا المهم لالالالاتنازلات مع هؤلاء الناس ومن خلفهم …اللهم هل بلغت فاشهد….

        الرد
      3. 3

        نرجو شاكرين من موقع النيلين رسم لخريطة السودان الجديده فيها توضيح للميل 14والمواقع المتنازع عليها من دولة الجنوب لوسمحتم ولكم الشكر

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.