كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

أميركا تجلي مواطنيها بتونس والسودان



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]قالت وزارة الخارجية الأمريكية إنها أمرت أفراد عائلات دبلوماسييها وموظفيها غير الأساسيين بمغادرة في تونس والخرطوم، محذرة مواطنيها من السفر إلى تلك الدولتين.

جاء ذلك بسبب مخاوف أمنية في أعقاب موجة الاحتجاجات المعادية للولايات المتحدة في عدد من الدول العربية والإسلامية بسبب الفيلم المسيء للرسول صلى الله عليه وسلم، كانت أشدها عنفا في تونس والسودان حيث وقع ما لا يقل عن 8 قتلى.

وأشارت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية، فيكتوريا نولاند، في بيان للوزارة نقلته وسائل إعلام أمريكية مساء السبت، إلى أنه “بالنظر إلى الوضع الأمني في تونس والخرطوم، أمرت وزارة الخارجية جميع أفراد عائلات دبلوماسييها وموظفيها غير الأساسيين بالمغادرة، وأصدرت تحذيرًا موازيا للمواطنين الأمريكيين من السفر إلى كلا البلدين”.

وطالبت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية المواطنين “بتفادي كل المظاهرات العامة وكل التجمعات السياسية لان تظاهرات قد تبدو سلمية يمكن أن تصبح عدائية وعنيفة من دون إنذار سابق”، على حد قولها.

كانت السفارات الأمريكية بعدد من الدول العربية قد شهدت مواجهات عنيفة على مدار الأيام الماضية بين قوات الأمن بتلك الدول ومتظاهرين محتجين على الفيلم المسيء للرسول الذي تم إنتاجه في الولايات المتحدة الأمريكية، مما أسفر عن وقوع عشرات المصابين وعدد من القتلى.
[/JUSTIFY]

شبكة محيط

شارك الموضوع :

3 التعليقات

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.