كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

الفشار.. أكلة مسلية وفؤائدها متعددة


شارك الموضوع :
[JUSTIFY]”البوب كورن” أو الفشار أكلة مسلّية ارتبطت بأوقات مشاهدة الأفلام والجلسات الجماعية، ففي حين يحاول البعض تجنب تناولها، ينصح خبراء التغذية بأكل الفشار لاحتوائه على عناصر غذائية عديدة ومفيدة.

وتتعدد فوائد الفشار لاحتوائه على كميات كبيرة من الألياف والأحماض الأمينية، وقد أثبتت الدراسات أن فوائد الفشار تكمن في المواد المضادة للأكسدة الموجودة فيه، مما يحمي من أمراض القلب والسرطان.

وأكدت اختصاصية التغذية غيدا أرنؤوط أن “القشرة هي الجزء الذي يحتوي على أكثر المنافع الغذائية، وليس الجزء الأبيض الرقيق.

ويشير العلماء إلى أن حصّة واحدة من الفشار تحتوي على ما يقارب 300 ميليغرامٍ من مضادات الأكسدة، أي قرابة ضعف ما تحتويه أي حصة من الفاكهة والخضرة.

وأضافت أرنؤوط أن فوائد الفشار تعتمد على طريقة تحضيره، فالفشار الموجود في دور السينما غني بالسعرات الحرارية والدهون، وإضافة الزبدة أو الجبنة يقلل من قيمته الغذائية، وبذلك فإن العلبة الصغيرة من البوب كورن مع الزبدة أو الجبنة تحتوي على 600 سعرة حرارية، أما العلبة متوسطة الحجم فتحتوي على 1000 سعرة حرارية.

لكن الفشار الذي يعدّ على الهواء الساخن فيه عدد أقل من السعرات الحرارية، فالعلبة الصغيرة منه تحتوي على 100 سعرة فقط. أما الكمية نفسها من الفشار الذي يعد في المايكروييف فيحتوي على ضعف السعرات الحرارية ما يقارب 200 سعرة.

وبذلك يكون الفشار أفضل اختيار لوجبة صحية خفيفة مسلية وذات قيمة غذائية عالية.


العربية نت [/JUSTIFY]
شارك الموضوع :

1 التعليقات

      1. 1

        يقال ان الفشار يصنع من الذره الشامى ويظهر ان انتاجه هذا العام بامريكا كثير جدا لذلك عملت له هذه الدعايه لزوم التسويق وانا متاكد بعد كم عام بقولوا فيه ماده تسبب السرطان.

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.