كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

معارضوا الإعلان الدستوري يتظاهرون في ميدان التحرير



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]يشهد ميدان التحرير بوسط العاصمة المصرية القاهرة الثلاثاء مظاهرات دعا لها المعارضون للإعلان الدستوري الأخير الذي أصدره الرئيس محمد مرسي. وتأتي المظاهرات عشية اجتماع الرئيس مرسي بالمجلس الأعلى للقضاء في محاولة لحل أزمة الإعلان الدستوري.

وأفادت الأنباء بوقوع مناوشات في محيط السفارة الأميركية بين قوات الأمن وعدد من المتظاهرين الذين بدأوا التدفق منذ الساعات الأولى من صباح الثلاثاء على ميدان التحرير للمشاركة في المظاهرات.

وكانت القوى الإسلامية وعلى رأسها جماعة الأخوان المسلمين قد أعلنت إرجاء المظاهرات التي دعت إليها يوم الثلاثاء لدعم الرئيس مرسي في قراراته الأخيرة.

وكان المتحدث باسم رئاسة الجمهورية ياسر علي قال إنه لا تعديلات على الإعلان الدستوري، وذلك عقب اجتماع الرئيس مرسي ومجلس القضاء الأعلى.

وأوضح المتحدث أن الرئيس مرسي أوضح للقضاة أن “المقصود بما ورد في المادة الثانية من الإعلان الدستوري من تحصين ما يصدر عن رئيس الجمهورية من إعلانات دستورية وقوانين وقرارات وما قد يصدر عنه منها مقصود به تلك التي تتصل بأعمال السيادة وأنها مؤقتة بنفاذ الدستور الجديد، وانتخاب مجلس الشعب حفاظاً على مؤسسات الدولة الرئيسية”.

وأشاد الرئيس بحرص مجلس القضاء الأعلى وأعضاء النيابة العامة على الانتظام فى عملهم، والقيام بواجبهم في حفظ مصالح الأمة واستقرار مؤسساتها.

الشروق
[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.