كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

مديونيات خارجية تهدد ” سودانير ” بالتوقف



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]كشف وزير النقل والطرق والجسور د. احمد بابكر نهار عن مديونيات خارجية عاجلة وملاحقات قانونية من قبل شركة ( أسكنا ) تهدد تشغيل الخطوط الجوية السودانية ” سودانير ” بسبب عدم إيفائها بسداد ديون الشركة البالغة (5) ملايين دولار متراكمة لأكثر من عشرة اعوام ، وقال ان مديونيات سودانير الخارجية والداخلية المتوارثة جراء الخصصة بلغت (44) مليون دولار ، مشيراً الى ان مديونيات سودانير الحكومية بلغت (9) ملايين دولار ، بينما بلغت مدينوية المحطات الخارجية (2.260.000) دولار . في وقت احال مجلس الولايات بيان وزارة الطرق والجسور للجنة الشئون الإقتصادية والخدمات لدراسته وإعداد تقرير بشأنه .
وأقر نهار بأن بالتدهور المريع الذي اصاب وسائط النقل البحري والجوي والسككي خلال الفترة الماضية أفقد الخزينة العامة للدولة موارد مالية ضخمة ، مشيراً الى انهم قاموا بعمل دراسة لشراء طائرتي ركاب وطائرة شحن جوي تقدر تكلفتهم بـ (110) ملايين دولار .

السوداني
[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

8 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1

        [B[SIZE=2]]ياسادتى طرحنا كثيرا بان يساهم المغتربين فى سودانيير وان تطرح اسهم لهم وسيساعد ذلك كثيرا فى دعمها واخراجها من هذه الحاله المترديه[/SIZE][/B].

        الرد
      2. 2

        [SIZE=6]سياسة الخصخصة الغرض منها رفع قدرة الاقتصاد لكن عندنا لاماكنية نهب واكبر سرقة تهد الوطن عندما نمتلك اخلاق وقيم وعزة نفس سوف ينهض كل القطاع الاقتصادي لكن مادام هنالك تسلق للوظائف السعي وراء المال من قوت الغلابه لن ننجح الشيء الاخر هنالك من يوهم نفسه ولا يعرف هو شريك في الجرم والظلم – السكوت عن الحق مشترك اذا كان الشخص غير مؤهل وفاهم للمنصب مشترك بالجرم اذا كان لا ينهي ولا يامر بالعدل والاحان فهو مشترك بالظلم هنالك متعمدين هنالك من يعملون لصالح حزب لكي يعاب الاخر ايضا هذا مشترك بالظلم والظلم يا جماعة ربنا الخلقنا واوجدنا بهذا الكون يسامح كل شيء ومن عدله وكرمه للانسان لا يعفي ظلم الانسان للانسان بل الحيوان للحيوان (وفي صحيح مسلم يقول النبي صلى الله عليه وسلم: لتؤدن الحقوق إلى أهلها يوم القيامة حتى يقاد للشاة الجلحاء من الشاة القرناء.
        وياويل كل مسؤول عن ظلم انسان او تقصير واجب في حق المسلمين [/SIZE]

        الرد
      3. 3

        وطيب يا شيخ نهار انت القاعد ليها شنو ؟؟؟؟؟؟ قدم استقالتك ومن معك حتى لا تزيدو من الاعباء والمديونيات اكيد راتبك ومخصصاتك ومن معك من الشرامة بتكون ملايين مملينه ياخ اختشوا على وجوهكم – وارحموا هذا الشعب المسكين انتم كالسوس تنخرون في جسده بلا رحمه — والله لقد استمعت اليك تتحدث في قناة البحرالاحمر ابان زيارتكم لها بمناسبه مهرجان السياحه السادس وقد اصبت بعجب واحباط شديدين زول بقامة وزير مثلك ما بعرف يركب الكلام ويرتبو كل كلمه من بلد كانك في قعده ونسه حتى افكارك غير مرتبة وكانك جئت الوزارة على غفلة !! انزل ايها الوزير الهمام وسنرد لك قيمة التذكرة — ولك ان تركب الردمية فكثيرون امثالك في الجهاز التنفيذي الرئاسي والمؤتمر الوطني والولايات سنرد لهم يوما قيمة التذكره — والردميه تسع الجميع — ارحمنا يا شيخ ليرحمك الله فمقدراتك متوااااااضعه والله العظيم ولا ترقى لان تتبوأ منصبا رفيعا كهذا — والمحيرني جد هو انك كيف بتسير امور الوزارة وبتقول شنو للزوار الاجانب (عرب وعجم) ولمن تسافر بره بتقول شنو؟؟ سبحان الله وتقول لينا سودانير فلست ولم لا تفلس سوداير اذا كانت تدار برؤوس خاويه كالذي تحمله — إنتبه ايها الوزير الهمام أمامك تحويله !!!!!!!!!!!!!!!؟؟؟

        الرد
      4. 4

        ما هى نتيجه التحقيق بخصوص بيع خط لندن واين ذهبت الاربعون مليون دولار التى بيع مقابلها الخط ؟ ؟ ؟

        الرد
      5. 5

        هي سودانير موجودة في سوق الطيران وشغالة ” تمتلك طائرة واحدة فقط خليها تقيف وتريحنا وهي لا تهم الحكومة في شئ بدليل بيعهم لخط هيثرو” العند النائب العام أخباره شنووووووووووو ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ” وقريبا سيتم الإحتفال بالذكري السنوية لتسليمه للنائب العام ؟ قال سودانير قال ، ياحليل سودانير ما خلاص إنتهت مع الإ نقاذ بدلا عن تطويرها وتحديثها إنتهت وبرضه تقول لي إنقاذ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

        الرد
      6. 6

        [B][FONT=Arial]
        [SIZE=3](في وقت احال مجلس الولايات بيان وزارة الطرق والجسور للجنة الشئون الإقتصادية والخدمات لدراسته وإعداد تقرير بشأنه )[/SIZE][SIZE=5][B]دراسة شنو وتقارير شنو ؟؟ الخطوط الجوية معروفة إنها شركة خاسرة وحتى فقدت ثقة الراكب المواطن والأجنبي.. بيعوها وسددوا الديون ونرجع للسفر بالحمير والبواخر.. أحسن[/B][/SIZE]

        [SIZE=3](مشيراً الى انهم قاموا بعمل دراسة لشراء طائرتي ركاب وطائرة شحن جوي تقدر تكلفتهم بـ (110) ملايين دولار )[/SIZE]

        [SIZE=5]طائرات شنو البتشتروها.. وليه… إنتو ما كدي حلو بالـ(110) مليون دولار دي حقوق الناس المديننكم ديل بعدين تشوفوا البفضل وإشتروا بيه إن شاء الله طيارة رش[/SIZE][/FONT][/B]

        الرد
      7. 7

        قفلوها يرحمكم الله ان الله ينهى عن الفحشاء والمنكر والبغى. الفاااااااااااااااااااااااااااااااااااتحة يرحمكم الله.

        الرد
      8. 8

        هذه الشركة كسيحة في سوق الطيران وفشلت في تطوير نفسها منذ عهود عديدة وقد يرجع ذلك لتبعيتها للدولة (قطاع عام)ولم تفلح محاولة الدولة في التخلص منها بالبيع لمجموعة عارف الكويتية فاستردتها منها مرة اخرى، وهي الآن ليست لديها اصول تغري شركات الطيران الأخرى لشرائها او الدخول معها في شراكة وليست لدي الدولة اموال لتضخها فيها حتى تنهض على قدميها ، انصح الدولة بتصفيتها وتسريج الجيوش الجرارة من العاملين بها والذين هم سبب فشلها وفتح المجال لشركات القطاع الخاص لتعمل في هذا المجال.

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.