سياسية

المراجع العام: تجاوزات مالية بوزارتي الدفاع والداخلية


[JUSTIFY]كشف تقرير المراجع العام عن وجود تجاوزات مالية خطيرة في عدد من الوحدات والوزارات من بينها وزارتا الدفاع والداخلية.

ووجه التقرير باتخاذ إجراءات قانونية ضد شركات وجهات استلمت مبلغ “663,265” الف من وزارة الدفاع دون وجه حق، فيما دعا وزارة الداخلية بمنع التعاقد وحظر شركات لم توف بعقود وقعتها مع الوزارة، وكشف المراجع عن فرض جهات لرسوم غير قانونية تم بموجبها تحصيل اكثر من 56 الف جنيه مشدداً على ضرورة إيقافها فوراً .

وكشف تقرير المراجع العام للعام المالي 2011 عن مراجعة التعاقدات وشراء السلع والخدمات والتخلص من الفائض بـ”22″وحدة حكومية الذي تحصلت “السوداني” على نسخة منه، كشف عن مخالفات خطيرة لقانون الشراء والتخلص من الفائض لسنة 2010 من بينها عدم وجود سقوفات للمناقصات العامة بجانب عدم توريد عائدات المبيعات للمالية. وأكد التقرير على أن عدم إشراك المالية في العطاءات لا يضمن الشفافية والنزاهة، ومنع المراجع دفع أي مستحقات للجهات التي يتم الشراء منها إلا بعد تقديم الفواتير النهائية.

وكشف التقرير عن استلام مصنع خاص لمبلغ “661,565” الف جنيه دون وجه حق لتوريد (بطانة حشوة) لوزارة الدفاع، ووجه المراجع باسترداد المبلغ أو اتخاذ إجراءات قانونية ضد المصنع.

وأشار الي استلام مورد مبلغ 17,00 جنيه دون وجه حق لتوريد فول مصري لوزارة الدفاع ، كما ابان التقرير عن وجود عجز في توريد “15,528” جوال دقيق ،و”6165″ جركانة زيت ،و”2140″جوال فاصليا ،و1080 جوال بلح ،و”8750″جوال قمح من قبل شركات وموردين مختلفين لوزارة الدفاع.

وأوضح التقرير عجز 3 شركات عن توريد أحذية “بوت” للداخلية لعدم المقدرة المالية ودعا المراجع لحظر التعامل مع تلك الشركات .

965130961

صحيفة السوداني [/JUSTIFY]


تعليق واحد

  1. حاميها حراميها
    يتفقون ويدفعون هذه المبلغ للطرف المورد ومن ثم يتقاضون منها نصيبهم من الخبطة
    اى دفاع واى داخليةهذه مش عارفين الى اى جهة ستكون وجهتنا فى مظلمنا ولتقديم شكاوينا
    حيرونا الامسؤولون
    على الحكومة تبديل طل المسؤولين فورا
    بدءا على كل من يتولى منصبا ادريا وماليا ان يقدم قبل اجراءات تعينه رسميا حصرا لكل ممتلكاته وامواله الثابة المنقولة

  2. ريح بالك يا سعادة المراجع العام
    المال العام حلال لا فيهو يد بنقطع ولا مال بتصادر