كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

السجن «5» سنوات لرجل وأبنائه وشقيقه لقتلهم ضابطاً بـ«السليت»



شارك الموضوع :
[JUSTIFY]أصدرت محكمة جنايات الدروشاب برئاسة مولانا محمد الصديق أحكاماً بالسجن «5» سنوات في مواجهة «4» متهمين من أسرة واحدة رجل وابناه الاثنين وشقيقه متهمين بقتل ضابط بالمعاش ضرباً بـ«العكاكيز» داخل أرض زراعية بمنطقة «السليت» بمحلية شرق النيل، وأمرت المحكمة المتهمين بدفع الدية الكاملة «04» ألف جنيه لذوي المجنى عليه، بعدما أدانتهم المحكمة بموجب أحكام المادة «131» من القانون الجنائي والمتعلقة بالقتل شبه العمد وقالت المحكمة في حيثيات قرارها إن المتهمين استفادوا من الاستثناء الوارد في الفقرة «ح» «المعركة المفاجئة»، وتوصلت المحكمة إلى أن وقائع البلاغ تبين نشوب خلاف بين المجني عليه وابنه والمتهمين بمكان الحادث بسبب نزاع على أرض زراعية قام المجني عليه بشرائها، وفي يوم الحادث اصطحب معه مهندساً زراعياً إلى جانب ابنه وبعض الأفراد بغرض ترسيمها، وأثناء ذلك حضر المتهمان ومعهما أشخاص آخرون واعترضوا على الخطوة ومن ثم وقعت الأحداث التي أدت إلى مقتل الضابط وإصابة ابنه بالجراح العمد جراء الاعتداء عليهما بالضرب بـ«العصي» التي أدت إلى إحداث كسور تهشيمية عديدة في الجمجمة والنزيف تحت السحايا بسبب الإصابة بجسم صلب كانت سبباً في الوفاة طبقاً لتقرير الطبيب الشرعي الذي قام بتشريح الجثة، وناقشت المحكمة جميع البينات المقدمة أمامها في الدعوى عند تلاوتها لحيثيات القرار، وأعلنت عدم وجود بينة كافية تثبت أن المتهمين الأول والثاني تعاونا في قتل المجني عليه، وقررت أن قتل المجني عليه وقع نتيجة عراك مفاجئ بين المتهمين والمجني عليه، ولذلك أدانتهم بجريمة القتل شبه العمد، وأوقعت على كل منهم عقوبة السجن «5» سنوات ودفع الدية الكاملة لذوي المجني عليه.

وأعلن ممثل الاتهام عن أولياء الدم المحامي حسين محمد حسن ود العباس لـ«آخر لحظة» أمس عن اعتزامه تقديم مذكرة استئناف ضد القرار لدى المحكمة.

صحيفة آخر لحظة[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

1 التعليقات

      1. 1

        غريب وعجيب امر المحاكم فى بلادى الحبيبة .. واحد دخل عليه حرامى وشهر فى وجه سكين بغرض الاعتداء عليه فلما دافع عن نفسه وبيته قتل الحرامى فى اثناء العراك فحكمت عليه المحكمة الموقرة بالاعدام شنقا بسبب قتله للحرامى اليس يوجد هنا مايسمى بالمعركة المفاجئة .. وهذا الرجل المسكين عندما يريد حماية املاكه تعترضه مجموعة متسلحة بالعكاكيز ويضربونه على راسه حتى يشج فتحكم عليهم المحكمة الموقرة بالدية مع السجن 5 سنوات متعللة بالمعركة المفاجئة (( اين العدل فى هذا بالله عليكم .. افيدونى لانى فى حيرة من امرى )) من يستحق الاستفادة من المعركة المفاجئة هنا؟ الذى حكم عليه بالاعدام بسبب قتله لص تسور بيته بغرض العدوان ؟ ام من جاءوا متسلحين وعازمين على الاعتداء لدرجة القتل؟

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.