كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

تعاون سوداني ليبي لرصد تحركات الطائرات الإسرائيلية


شارك الموضوع :

[JUSTIFY]كشف رئيس قوات الدفاع الجوي الليبي، العميد جمعة حسين العباني، عن دعوة المسؤولين العسكريين السودانيين للتعاون مع الدول العربية لوضع خطة إستراتيجية تخدم الدول العربية في تبادل المعلومات عن الطائرات المعادية التي تقلع من إسرائيل في إتجاه الخرطوم أو طرابلس و دول المغرب العربي و غيرها.

و قال إن الخطة على الواقع غير منفذة، و أشار العميد جمعة حسن العباني إلى الإمكانيات المتوافرة لدى الجيوش العربية خاصة المعدات الرادارية في السعودية و مصر و الأردن و السودان و ليبيا بتقنية عالية، داعياً لوضع خطة لتنسيق تعاون قوي لتبادل المعلومات و إنذار الدول الدول العربية بعضها بعضاً، بإعتبار أن كل ان الدول العربية تعلم أن إسرائيل هي العدو الأول، و لفت العباني إلى أنت الطائرات التي تقلع من الأراضي الإسرائيلية يفترض أن تمر عبر رادارات داخل المجال الجوي لتلك الدول و بالتالي يسهل رصدها عبر الدول العربية.

و نبه لأهمية خطة لتبادل المعدات العسكرية و المعلومات بين طرابلس و الخرطوم من خلال تحديد الكميات و الأنواع المستوردة. و قال أن دولتي السودان و ليبيا مفروض عليهما حظر و تعانيان وفق قرار مجلس الأمن رقم 1970 القاضي بحماية المدنيين تحت البند السابع، و كشف عن معناة ليبيا من الحصول على المعدات النارية، و أن الحصول عليها يتم عبر مراسلات بين الدول التي تمتلكها و الأمم المتحدة.

صحيفة الأهرام اليوم[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

1 التعليقات

      1. 1

        [COLOR=undefined][COLOR=undefined][SIZE=5][FONT=Simplified Arabic]هل لليبيا امكانية رصد الطائرات المغيرة . اشك فى ذلك . ام تقصدون ان الليبين نظرهم اقوى من السودانين ! لو ان لدى ليبيا شئ فى مجال الدفاع الجوى لتصدت لطائرات الاطلسى واسقطت ولو طائرة واحدة من الطائرات التى جالت ومرحت فوق راس القذافى وجاب خبره . ثم ماذا بعد الرصد؟؟؟؟
        ولم لا تاتى الحليفة ايران لترصد وتتصدى للطائرات الاسرائيلية
        على اى حال
        الغريق بتعلق بقشة[/FONT][/SIZE][/COLOR][/COLOR]

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.