كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

السفيران قاقارين والمقلي في حوار الدبلوماسية مع قوون


شارك الموضوع :

[ALIGN=JUSTIFY] قاقا: السرية مطلوبة فى الهلال
ارجأنا كل الاجندة الى ما بعد القمة.. ولن نفرط فى يوسف محمد ولا كليتشى
المقلي: الممتاز ازرق.. والخيار الفرنسي انسب لنا من الخيار الاسباني
حوار: ايمن حسب الرسول تصوير: عصام الحاج

كشف السفيران الدكتور علي قاقارين رئيس اللجنة الفنية بنادي الهلال والسفير الصادق المقلي رئيس العلاقات الخارجية بالنادي معلومات مهمة حول الهم الشاغل للاهلة حول التعاقد مع مدرب جديد لتولي تدريب فريق كرة القدم بنادي الهلال والامر الآخر الخاص بالمحترفين الى جانب مباراة القمة التي يلعبها الهلال بفرصة واحدة هي الفوز على المريخ للاحتفاظ باللقب للمرة السادسة على التوالي.
واكد السفيران قاقارين والمقلي من خلال الحوار الذي اجريناه معهما رغبتهما في ان تعويض جمهور الهلال بالخروج من البطولة الافريقية باحراز لقب بطولة الدوري الممتاز للمرة السادسة في اللقاء القادم والاخير للفريق امام المريخ في امسية السابع عشر من شهر نوفمبر الحالي.
ومن جانبه اشار الكابتن علي قاقارين الى ضرورة توحد كل الاهلة والالتفاف حول الفريق من اجل تحقيق حلم القاعدة خاصة وان لقاءات هلال مريخ تعتبر بطولة قائمة بذاتها ويحتاج فيها الهلال الى الانتصار لكي يبقى متواجداً في الموسم القادم من خلال بطولة دوري ابطال افريقيا باعتبار ان هذه البطولة هي البطولة الاهم والتي تحظى باهتمام عالمي واسع خاصة وانها تتيح الفرص للاعبين لابراز مواهبهم والتقدم بثبات في التصنيف.
واشار المقلي الى ان التواجد في مثل هذا المحفل يعتبر امراً في غاية من الاهمية ورغم المتاعب والتحديات التي تواجه الفرق في هذه البطولة الا ان تواجد الهلال في البطولة القادمة يعطيه الدافع القوي للوصول الى اللقب الافريقي بعد ان اصبح لديه خبرة كافية تمكنه من الوصول الى مراحل متقدمة وتكرار شريط عامي 87 و 92 بالوصول الى المباراة النهائية في البطولة امام الاهلي القاهري والوداد البيضاوي المغربي.
المقلي: حلمنا المرتجى.. ان ننال لقبنا المحبب
اوضح السفير الصادق المقلي اثناء الحوار بان لقاء امس الاول الذي عزف فيه الهلال الموسيقي على السلم الموسيقي الخامس كان يمثل بروفة طيبة للفريق وكشفت المباراة جملة من النقاط السلبية والايجابية التي قد تفيد الجهاز الفني بقيادة المدرب الديبة والعمل على معالجتها قبل الدخول في حمى لقاء القمة القادم في ختام الدوري الممتاز…
وقال المقلي انا تواق الى ان يحقق الهلال الحلم المرتجى للقاعدة بالفوز على المريخ ونيل اللقب المحبب..
وان القمة ستكون زرقاء..
قاقا يطالب القمة باسعاد الجماهير
* حول لقاء القمة بين الهلال والمريخ وصف الكابتن علي قاقارين اثناء حديثه في الحوار بان ما يتمناه في هذه القمة ان يساهم لاعبو الفريقين في اسعاد القاعدة الرياضية بمستوى اداء افضل من المستويات السابقات في لقاءاتهما قبل عهود خلت.. وقال ان كرة القدم لعبة جاذبة بالمستوى الفني وبدون ذلك تكون قد فقدت الطعم وتصبح لا رائحة لها..
وقال انه متفائل ان يقدم الهلال والمريخ مستوى جيدا يليق بهما كفريقين كبيرين على المستوى المحلي والعربي والافريقي.. وقال في نهاية الحديث في هذا الجانب. بالطبع اتمنى فوز الهلال بالنتيجة..
الفرح والرعب موجودان في القمة
قال الكابتن علي قاقارين انه مؤمن تماماً بوجود عبارتين في لقاء القمة دائماً هما الفوز والرعب.. فالفرح للفريق الذي يحقق الانتصار.. اما الرعب للفريق الذي يدخل اللقاء وهو غير مستعد مثل الطالب الذي يدخل الى الامتحان بدون مذاكرة.
قاقارين: هناك تصميم وارادة للاحتفاظ بلقب الممتاز
* قبل لقاء القمة كيف ترى شكل الهلال عقب مباراة الموردة بالامس؟؟
فريق الهلال بحمد الله وتوفيقه استطاع ان يكسب كل المباريات التي خاضها مؤخراً والفريق يعيش في احسن حالاته واسعد ايامه ويكفي ان الفريق لعب كل مبارياته بقمة من الروعة والاداء وفاتني ان اقول شيئاً مهماً ان كل اللاعبين بما فيهم الذين يجلسون على كنبة الاحتياطي مصممون على الاحتفاظ بلقب بطولة الدوري الممتاز للمرة السادسة على التوالي مما يؤكد عيش نجوم الهلال في هذا الحلم الكبير حماساً واصراراً منهم لدخول لقاء القمة القادم وتحقيق الفوز على المريخ داخل استاد الهلال لتأكيد جدارة الهلال باللقب ليكون ذلك بمثابة برهان واضح بان المتواليات الخمسة السابقة لم تكن مجرد صدفة بل لجدارة الهلال باللقب عن غيره…
اغلقنا الباب حول امر المدرب والمحترفين
* طال الحديث حول امر التعاقد مع المدرب الجديد وكذلك المحترفين.. ما هي حكاية الامر؟؟
حقيقة اتفق معك فيما ذكرته بان هناك غموضا في امر المدرب الاجنبي الجديد والمحترفين.. هذا الغموض نحن سعينا له في كل اتجاه لاننا لا نريد ان نشرك كل الناس في هذا الموضوع الذي قد يشغل البعض عن الفريق الذي كانت تنتظره جولات مهمة في الدوري الممتاز.
بعد رحيل المدرب ريكاردو وضعنا خطة وتم رسمها بطرق مقننة من اجل اجراء عمليات مفاضلة بين كل الاسماء التي تحصلنا عليها من مدربين كبار اصحاب سمعة ولهم تاريخ كبير مع الفرق التي تولوا فيها التدريب بل هناك مدربين حققوا نتائج عظيمة مع فرقهم وحصلوا معهم على القاب..
ايضاً هناك امر اللاعبين المحترفين فايضاً نحمل عددا كبيرا من سير ذاتية وجملة ترشيحات ولكن اعتقد ان الاجواء الآن غير مناسبة للافصاح عن اسماء وكيفية التعاقد مع محترفين جدد للفريق وكذلك المدرب لان الهلال مشغول ومهموم ببطولته المحببة بطولة الدوري الممتاز التي يسعى جاهداً ان يصبح فيها بطلاً للسودان لذلك رأينا ان يتم اغلاق هذا الملف والمساهمة مع بعضنا البعض في التجهيز لمباراة الهلال القادمة امام المريخ يوم 17 نوفمبر حتى يحقق الانتصار على المريخ والمحافظة على لقب الممتاز ان شاء الله وعقب نهاية مباراة القمة سنتفرغ تماماً الى شئون المحترفين والمدرب والمدرب الاجنبي لان هناك متسع من الوقت لاحداث بعض التغييرات حتى يصبح الهلال فريقاً قوياً ويحتم تجهيزه للبطولات.
هناك سرية في هذا الموضوع
* يقال ان هناك سرية في موضوع ما حول المدرب والمحترفين؟
نعم.. هناك سرية ولا نريد ان نفصح عن هذا الموضوع الذي حددنا له تاريخ 18 نوفمبر والدنيا اسرار حقيقة الاسرار والمحافظة عليها دائما ما تقود الى النجاحات التي ننشدها ونتكاتف مع بعضنا من اجل تقديم شئ جديد ومبتكر لهلال الملايين الذين نحن مدانون له بالكثير حتى يصبح عملاقا ان شاء الله.
الهلال لن يفرط في يوسف وكليتشي وعيوننا ساهرة تحرس الهلال
* المريخاب يتحدثون عن مليون دولار لتسجيل يوسف محمد؟!!
ضحك وقال قاقارين: هذا الحديث مجرد حديث.. ولا يستطيع احد ان يمنع شخص من التحدث عن امانيه الحلوة..
يوسف محمد اللاعب النيجيري الخلوق الطيب هو احد نجوم الهلال واحد ابنائه المخلصين فانا اجيب على هذا السؤال ولا تسألني عن اية اجابة اخرى لاننا نحتفظ بالكثير من اجل الهلال.
الهلال لا يفرط في ابنائه واضيف ليوسف محمد مواطنه اللاعب كليتشي وسوف ننتهي من هذا الموضوع بصورة نهائية في الوقت المناسب لان الوقت الذي نحن فيه الآن ليس وقتاً مناسباً للحديث حول هذا الموضوع واطمئن الاهلة بان عيوننا ساهرة من اجل الهلال.
التقيا بالسيد رئىس التحرير: السفيران قاقرين والمقلي يزوران قوون مهنئين بايقاد الشمعة 19
قدم السفيران الدكتور علي قاقرين والسفير المقلي التهنئة لقوون وهي توقد شمعتها التاسعة عشرة علي تأسيسها وقضوا وقتا طيبا مع رئيس التحرير الاستاذ رمضان احمد السيد حيث قال دكتور علي قاقرين بكلمات رائعات في حق قوون مؤكدا بانها الرائدة في المجال الرياضي لمهنيتها ومصداقيتها في الخبر وظلت تقدم للرياضة السودانية انموذج فريد اضف الي ذلك انها تعتبر كفاءة مضيئة في الاعلام السوداني المسئول الواعي بقضاياه فيما اشار السفير المقلي الي ان الصحيفة استطاعت ان تاخذ مقاما مرموقا في الوسط الرياضي واصبحت جزء من العالم الرياضي وهي تغطي الاحداث الرياضية وتطاردها في كل الجهات بموضوعات ثرة وخبر صادق موضحا بان قوون اكتسبت هذا الاحترام لهذا التعامل الصادق الذي انتجهته في مسيرتها في الصحافة الرياضية.
الفرنسي باتريك خيار انسب للهلال
ذكر السفير الصادق المقلي بانه تلقى مكالمة هاتفية اخيرة امس من مدرب اسيك الايفواري الفرنسي باتريك اكد له الاخير وصوله الى الخرطوم يوم السادس والعشرين من نوفمبر الحالي وقال ان باتريك نقل له اثناء المحادثة حماسه الشديد ورغبته الاكيدة في تدريب الهلال واكد المقلي بان هناك خيارات اخري فيما يتعلق بامر التدريب من خلال الخيار الاسباني المطروح لكنهم يروا ان باتريك الانسب لتدريب الهلال نظرا لمعرفته بالكرة الافريقية.

التحكيم ينتظره دور استراتيجي في قمة الممتاز
* التحكيم.. ماذا ينتظره في القمة؟
اجاب.. قاقارين.. اعتقد ان ادوات اللعبة في كرة القدم التحكيم يعتبر هو الهم الشاغل ولكن مناشدتي عبر قوون ان يوفق المسئولون في اختيار طاقم تحكيم كفء لهذه المباراة التي تحتاج الى حكم عادل والاخطاء التحكيمية القاتلة مرفوضة في مثل هذه المباريات لانها وبسبب التحكيم قد تكون هناك احداث ليست محمودة العواقب. لذلك فان لقاء القمة القادم ولحساسية التنافس المطلوب من المسئولين اختيار تحكيم متميز لهذه المباراة خاصة واننا نعلم ان هناك حكام جيدين فقط يحتاجون لاعطائهم مزيدا من الثقة.
اكبر حافز للهلال دخوله لقاء القمة بفرصة واحدة
* المريخ هزم الامل عطبرة ويدخل القمة بفرصتين والهلال بفرصة واحدة ماذا يقول دكتور علي؟
دكتور علي يقول ان الهلال يدخل مباراة القمة امام المريخ وهو يحمل اكبر حافز ودافع وهو اللعب امام المريخ بفرصة واحدة والملعب هو الفيصل..
واعتقد ان ذلك له خيارات ايجابية تصب في مصلحة الهلال فالافضل ان يدخل اللاعبون لقاء يوم 17 من اجل تحقيق الانتصار والاحتفاظ بالدوري الممتاز وعودتنا التجارب كثيراً بان مثل هذه المباريات تحتاج الى هدوء ا عصاب وبرود شديد وتعامل حكيم حتى يصل الفريق الى النتيجة التي تسعد الملايين.[/ALIGN]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.