بالصور .. جامعة الأحفاد للبنات تحتفل بتخريج طالباتها


بالصور .. جامعة الأحفاد للبنات تحتفل بتخريج طالباتها

احتفلت جامعة الأحفاد للبنات بتخريج الدفعة 43 من طالباتها وذلك بمباني الجامعة بأمدرمان، وشرف الحفل البروفيسور خميس كجو كنده وزير التعليم العالي، وذلك مساء الاربعاء 24/4/2013م . ولبست ” الأحفاد” المؤسسة التعليمية العريقة ثوباً زاهياً عبر عن مكانة الجامعة محلياً وعالمياً، حيث كان التنظيم في غاية الروعة.

مشاهد من الحفل:
قدمت برنامج الاحتفال الدكتورة نفيسة محمد بدري، وألقت كلمة رحبت فيها بالجميع.
كلمة الخريجات باللغة العربية كانت من نصيب الخريجة رحمة مبارك سليمان البدري، من مدرسة علم النفس ورياض الأطفال، وكلمة الخريجات باللغة الانجليزية قدمتها الخريجة بيانكا موسى عبد الباقي فضل من مدرسة العلوم الإدارية.
تحدث أولاً المؤرخ ضرار صالح ضرار ضيف شرف الحفل، وعبّر عن اعتزازه بمكانة المرأة السودانية وأشاد بدورها في حياة المجتمع السوداني، وقدم سرداً تاريخياً نال التصفيق والإعجاب.
قدم البروفيسور قاسم بدري رئيس الجامعة كلمة قوية شكر فيها الجهات الداعمة للجامعة خاصة في مجال المباني لمساعدتهم لها في أداء دورها وتهيئة البيئة السليمة، كما حيّا العاملين بكل مستوياتهم في الجامعة لجعلهم إياها مكانا لعائلة واحدة، وشكرهم على تفانيهم في خدمة الطالبات، وأوضح بأن الأحفاد جامعة لكل بنات الوطن، وتمنى البروفيسور قاسم بدري أن يتم حل كل مشاكل السودان لينعم الجميع بالمحبة والسلام.
البروفيسور خميس كجو كنده عبّر عن فرحته الشديدة بتخريج الدفعة 43 من طالبات جامعة الأحفاد للبنات، وسُرّ لتشبيه الجامعة بالأم. وقال مخاطباً بروفيسور قاسم بدري : توفقت كثيراً في تهيئة المكان ليكون لائقاً وجذاباً. وأضاف : عمران الجامعة يليق بالقرن الـ21 ، وإنّ السودان تقدم في تعليم البنات حتى على عدد من الدول الأوروبية، وإن وزارة التعليم العالي تفكر في إضافة جامعات أخرى متخصصة للبنات بجانب الأحفاد والإسلامية التي تمنى أن تكون قد بلغت تجربتها النضج. وشكر الوزير الأحفاد لاعتنائها ببنات الريف السوداني، وقال إن قائمة الخريجات تضم طالبات من كل ولايات السودان.
تم منح السيد ضرار صالح ضرار درجة الدكتوراه الفخرية في الآداب، من مجلس الجامعة، والسيدة أدنا أدان اسماعيل “صومالية الجنسية” درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم، والسيدة عائشة بله لامي محمد “نيجيرية الجنسية” درجة الدكتوراه الفخرية في الآداب، والسيد أشرف سيد أحمد الحسين، درجة الدكتوراه الفخرية في القانون.
تم توزيع الدرجات العلمية لبرامج الدراسات العليا والبكالريوس، وتوزيع الجوائز على المتفوقين وأداء القسم.
ختاماً كان خروج موكب الخريجات وسط سعادة الأهل والأصدقاء تزفهم الأمنيات بحياة عملية سعيدة، وتلاحقهم الزغاريد بدوام الفرحة.

إعداد : معتصم السر النيلين
تصوير : ميرغني مصطفى بلال – وحدة التصوير والتوثيق بجامعة الأحفاد للبنات


3 التعليقات

    1. 1

      دا كلو هين ديل يلقو ليهم عرسان وين – دي كمية كبيرة خلاص الله يكون في عون البلد

      (0) (0) الرد
    2. 2

      المغتربين بالملاين بره !! يالله شدوا حيلكم كل واحد عندوا ولد في سن العشرين يطلب قريبته او بت عمو ولابت الجيران !! وبطلوا المغلاه في المهور والصرف البذخي والفشخره الفاضيه والحفلات التي لالزوم لها ومضيعه للوقت والمال !! فقد اضرت بمستوري الحال والناس العاديين !!وزادت في نسبه العنوسه وسط بناتنا المؤدبات بنات الاصول والستره !! وعلي المسؤلين في الجامعه والولايه ورجال الدين والاجتماع اقامه سنه الزواج الجماعي البسيط بصوره متواصله لمحاربه العنوسه والعادات الضاره وتكثير امه لا اله الا الله !! وحفظ اولادنا وبناتنا … والله من وراء القصد….. ودنبق

      (0) (0) الرد
    3. 3

      ده لبسشنو ده ؟؟؟؟؟

      (0) (0) الرد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *