قوات الحركة الشعبية “قطاع الشمال ” تجتاح مدينة أم روابة بشمال كردفان بعد فشل المفاوضات


[JUSTIFY]استولت قوات الحركة الشعبية “قطاع الشمال ” على منطقة أبو كرشولا بولاية شمال كردفان واجتاحت مدينة أم روابة في تمام الساعة الثالثة صباح اليوم السبت 27 – ابريل بقوة قوامها 150 عربة لاندكروزر مسلحة ، وقد أفادت بعض الأنباء الواردة من مدينة امروابة ان قوات الحركة الشعبية “قطاع الشمال ” اجتاحت المدينة من ثلاثة محاور ولم تجد أي مقاومة عسكرية ، ولم ترد أي تفاصيل حول استهداف المدنيين .[/JUSTIFY]

النيلين


31 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

    1. 1

      بكرة أبو ريالة سوف يترقى الى درجة المشير لهذا الانجاز الكبير

      (0) (0) الرد
    2. 2

      [SIZE=5][B][COLOR=undefined]لو صح الخبر فإنه فضيحة كبرى للحكومة ولوزير دفاعها وللمسؤولين عن الأمن فى تلك المنطقة ويجب أن يكون هذا الحادث فاصلاً بين الحق والباطل وتجب مساءلة المُقصرين ، وكيف للقوات المسلحة وللأجهزة الأمنية أن لا ترى غبار 150 لاندكروزر والتى بالتأكيد كانت تغطى سماء المنطقة ولكن العيون وللأسف نائمة وغافلة فى منطقة يعرف هؤلاء بأنها مُستهدفة ويا حسرتى على السودان وشعبه وجيشه ولا نقول إلا لاحول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم وحسبي الله عليكم فضحتونا !!!!!!!!!!! [/COLOR][/B][/SIZE]

      (0) (0) الرد
    3. 3

      [B][COLOR=#0300FF][SIZE=4][FONT=Times New Roman]حسبنا الله ونعم الوكيل اللهم احفظ دماء المسلمين ووحد كلمتهم وسدد رميتهم. اللهم ولي امورنا خيارنا ولا توليها شرارنا. لقد صدق عمرو السعدي حين قال: وإِنِّي كريمٌ ذُو عِيالٍ تـهِـمُّـنِـي – نَوَائِبُ يَغْشَى رُزْؤُها وحُـقُـوقُ
      ومُسْتنْبِحٍ بعدَ الـهُـدُوءِ دَعْـوَتُـهُ – وقد حانَ من نَجْم الشِّتاءِ خُفُـوقُ
      أَضَفْتُ فلم أُفْحِشْ عليهِ ولـم أَقُـلْ – لأَِحْرِمَهُ: إِنَّ المكـانَ مَـضِـيقُ
      فَقلْتُ لهُ: أَهلاً وسهلاً ومَرحـبـاً – فهذا صَبُـوحٌ راهِـنٌ وصَـدِيقُ
      ذَرينِي فإِنَّ البُـخْـلَ يَا أُمَّ هَـيثْـمٍ- لِصَالِحِ أَخلاقِ الرِّجـالِ سَـرُوقُ
      وكلُّ كَرِيم يَتَّقِي الذَّمَّ بـالـقِـرَى – ولِلخَيْرِ بينَ الصّالحـينَ طَـريقُ
      لَعَمْرُكَ ما ضاقَتْ بِلاَدٌ بأَهْـلِـهَـا – ولكنَّ أَخلاقَ الرِّجـالِ تَـضـيقُ[/FONT][/SIZE][/COLOR][/B]

      (0) (0) الرد
    4. 4

      [SIZE=5][B][COLOR=undefined]الشكر لموقع النيلين المُميز والذى كان له السبق فى نشر خبر الهجوم على أم روابة لأننى طفت على غالبية المواقع السودانية ولم تنشر الخبر حتى الآن !![/COLOR][/B][/SIZE]

      (0) (0) الرد
    5. 5

      فضيحه قويه جدا – نفس قصة امدرمان وخليل ابراهيم – حا يقولوا عارفنهم ومتابعين تحركاتهم ربنا يحفظ اهلنا فى ام روابه

      (0) (0) الرد
    6. 6

      [SIZE=5]اوقفوا المفاوضات فورا واعلنوا الجهاد على العملاء ارباب اليهود حتى نذهر بلدنا منهم تماما لا مفاواضات مع مخالب القط الله اكبروالعزه لله ورسوله والمؤمنون .[/SIZE]

      (0) (0) الرد
    7. 7

      اين قوات الشعب المسلحة ؟ والدفاع الشعبي ؟ والامن والشرطه ؟ الله المستعان

      (0) (0) الرد
    8. 8

      أين هي القوات المسلحة / وما يسمى بالدفاع الشـــــعبي …………….الخ

      يجب محاكمة وزير الدفاع والقائد الأعلى للقوات المسلحة ورئيس الأركان وكل قادة الجيش بتهمة الخيانة العظمي لهذا البلد

      (0) (0) الرد
    9. 9

      [SIZE=6]اوقفوا المفاوضات واعلنوا الجهاد حتى نحرر جميع المناطق من دنس التمرد عملاء اليهود لا تفاوض بعد اليوم الدونيه واللهث وراء المفواوضات يا سياده الرئيس هى التى اوصلتنا الى هذا الدرك الاسفل من الهوان لا تفاوض بعد اليوم مع مخالب القط عملاء اليهودالله اكبر والعزه للاسلام[/SIZE]

      (0) (0) الرد
    10. 10

      امس والي شمال كردفان ما قال سيؤمن الحدود مع دارفور … امروابة منتصف الولاية وشمال العاصمة الابيض، المتمردين نزلهم حدي (صقر) فيها… والله بلد راقدة في الصقيعة. 150عربية لاندكروزر اسطول ماشي بالارض ما شافوه لا امن لا شرطة لا جيش لا مواطنين يا كافي البلا.

      (0) (0) الرد
    11. 11

      شمال كردفان دخلت المعمعه ، ربنا يحفظ المواطنين بشمال كردفان .

      (0) (0) الرد
    12. 12

      [B]معقول الجيش السودانى الذى حارب خمسون عاما فى جنوب الوطن اصبح بهذا الضعف والهوان معقولة جهاز المخابرات العسكرى اصبح لا يشوف ولا يسمع معقول 150 عربة تتحرك فى الصقيعة ولا من شاف ولا من درى معقول الكلام داوين وزير الدفاع وين هيئة الاركان للجيش وين جهاز الامن والمخابرات تعرفوا ياالسودانيين يعن اى قوة ممكن تحتل بورتسوان او الابيض او نيالا او حلفا او حتى الخرطوم بدون اى مقاومة كان الله فى عوننا [/B]

      (0) (0) الرد
    13. 13

      وين أبو ريالة برضو حيقول هم كان رجال كان يجوا بالنهار زي اسرائيل ما قال فيها. هنت يا سودان ما دام وزير دفاع يقول الهناي ضرب في البتاع

      (0) (0) الرد
    14. 14

      مناطق السودان متفرقه وشاسعه ويستحيل الحكومه توفر قوات مسلحه فى كل قريه بعيده او اى مكان والا يكون السودان عدد قواته مثل الصين – الحصل ان هذه القوات تسللت بعربات دفع رباعى وبسرعه فائقه وبمناطق وطرق وعره لا يتواجد فيها الجيش الى ان وصلت ام روابه واحدثت خسائر كبيره فى ممتلكات المواطنيين ما علاقه من يقول انه ثائر بتدمير محطات الكهرباء وتدمير محطات البنزين ونهب المحال التجاريه – الى الان النيران مشتعله فى منازل الناس الابرياء – نعم النضال

      (0) (0) الرد
    15. 15

      الواضح للعيان الان ان الوالى مشترك فى هذه المؤامرة على الحكومة ان تحقق مع الوالى كيف دخلو هؤلائى عن طريق الابيض الموضوع فيه تامر من الوالى الذى يجب التحقيق معه الان و فورا

      (0) (0) الرد
    16. 16

      أين الجيش وأين الاستخبارات ؟ طبعا نايمين في العسل … والله العظيم

      هذه آخر فوضي ونحن في انتظار الحكومة وماذا سيقول ناطق القوات ان صحت

      التسمية ونسأل وماذا بعد ]

      (0) (0) الرد
    17. 17

      [SIZE=6][FONT=Simplified Arabic]كانت قوات الشرطة الباسلة تضرب المواطنين بام دوم بالبمبان والعصي الكهربائية والاسلحة النارية دفاعا عن بيع اراضي لمستعمرين جدد أقصد مستثمرين قاااااااااااال[/FONT] [/SIZE]

      (0) (0) الرد
    18. 18

      [SIZE=4][B][FONT=Simplified Arabic]السلام عليكم / الحكومة مشغولة امس الجمعة مع اهالى ام دوم كما جاء بالنيلين فى موقع اخر .
      04-27-2013 11:02 AM

      قال شهود ان الشرطة السودانية استخدمت الغاز المسيل للدموع والهراوات لفض احتجاج اكثر من 250 شخصا يوم الجمعة للمطالبة بان تلغي الحكومة بيع اراض زراعية لمستثمرين عرب من الخليج.

      واضاف الشهود ان المحتجين قطعوا طريق أم درمان الرئيسي خارج العاصمة الخرطوم لحث الحكومة على منحهم اراض في المنطقة بدلا من مستثمرين يخططون لاقامة مشروع زراعي هناك.

      ونقل مركز الاعلام السوداني على موقعه على الانترنت عن الشرطة قولها انها اضطرت للتحرك بعد ان رشقها المحتجون بالحجارة واضرموا النار في اطارات سيارات. واضاف ان عدة اشخاص اصيبوا كما اعتقل بعض المحتجين.
      [/FONT][/B][/SIZE]

      (0) (0) الرد
    19. 19

      [SIZE=7][SIZE=1][SIZE=7]يا ايها الجيش وبا ابها الصورامي فلنقل دخلوا ام روابه ب 150 عربه من اول بلاغ يصل القياده يرسلوا طياره واحده فقط او طيارتين هيلكوبتر يبيدوهم علي بكرة ابيهم واليوم التاني تقولوا لينا ما زالت المعارك مستمره للان دا ما ضعف امكانيات دا ضعف خطط للجيش كانهم بدربوهم صفا وانتباه يس في الكليه وحتي حرب الدمازين كان ممكن يعملوا انزال خلف الخطوط ويحسموا المعركه في ساعات ويجيبوا ملك عقار حي ويحاكموه رميا لخيانته حكمه الذي وصله بالتزوير ما نقصده يا جيشنا الخطط العسكريه ام روابه ده وسط السودان وال150 لاندوكروزر بي هلكوبتر واحده تكفوهم ما نفول وزير الدفاع قصر ما معاه الضباط اللحوله اليس منهم رجل مدرب والله حكايه ما تسر البال وبعد اسبوع نحتفل باسترجاع امروابه بواسطة جنودنا البواسل والله حكايه خيبتم ظننا يا شباب .[/SIZE][/SIZE][/SIZE]

      (0) (0) الرد
    20. 20

      [SIZE=4]مع كل توقيع اتفاقية مع المتمردين تصبح القوات المسلحة والشرطة مخترقه وفي وضع ضعيف واصبحت اغلب القوات في دارفور وكردفان طابور خامس وهذا ما نجنيه من الا تفاقيات , كم عدد الحركات المتمردة في دارفور ؟؟؟ وكم عدد الاتفاقيات التي تم التوقيع عليها ؟؟؟ ومحصلت تلك الاتفاقيات هو صفر كبير , [/SIZE]

      (0) (0) الرد
    21. 21

      ويييييييييييييييين وزير الدفاع اب رياله ؟؟؟
      وييييييين اولاد نيفاشا المنبطحين المنبرشين ؟؟
      امبارح السفير الامريكي كان مع نافع و اداهو البزازه و قال ليهو عايزك تمشي امريكا و اوباما بحبك و ح نرجع العلاقااات و الليله توووووووووووووووووووف
      عصر شديد !!!!
      المؤمن لا يلدغ من جحر مرتييييييييييييييين و انتو اتلدغتوا عشراااااااااااااااااااات المرات و من منو ؟ من حشرااات وسخه
      الدخلتو السجن و الكان عايز اقلبا ود ابراهيم ما احسن تدو الدفاع بدل اب رياله سايله كان وضب الحشرااات
      10 سنين اب رياله ما قادر علي الحشرااات
      لو اولاد نيفاشا عايزنو و بحبو اغوروا معاهو ف 60 الف
      خلاص الشعب غرف منكم و من انبراشاتكم و انبطاحكم للحشراااات الثوريه و لامريكا
      بصراحه عايزين حكومه و حزب سوداني وطني اصيل قوي لا يخاف الا الله بديل لاولاد نيفاشا الريحتهم فاحت
      و عفنت الدنيا !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
      فالحيين ومعذبين المواطن المسكين و انبرااااش و انبطاح للمتمردين و الحشرات و امريكا

      (0) (0) الرد
    22. 22

      بعض المعلقين يتساءلون أن هذه فضيحة إذا صح الخبر , أنا أهلي بأمر روابه وعلي إتصال بهم منذ الساعة التاسعة صباحا بعد سماعي للخبر وقد تأكدت من ذلك تماماً , سؤالي أين المخابرات العسكرية 150 لاندكروزر لا يتم رصدها ؟ وأين قواتنا المسلحة الباسلة ؟ وأين وزير الدفاع والناطق الرسمي للقوات المسلحة ؟ لماذا تتركون المواطنين العزل يواجهون الخونه والمأجورين لوحدهم لا يملكون غير العصى ؟ والآن الآن القوة المعتديه تشتت في مناطق الصفار على الناحيه الجنوبية لخور أبو حبل والطيران يلاحقهم , ونسمع من بعض المسئولين في وسائل الإعلام أن الأمن مستتب وتحت السيطره أى سيطرة هذه التي تسمح بـ 150 عربه وهي تشق مسافة 200 كيلو متر عبر الجبال الشرقية عن طريق السميح _ الله كريم – ثم أمروابه ؟ وأين تقع أمروابه للذين لا يعرفونها هي في وسط السودان بالظبط . والله وزير الدفاع بعد ده كله إذا ماحوكم تبقى مصيبه كبري وليك الله يا سودان , غداً نسمع بضرب بورتسودان وكسلا وأمدرمان ويبقى بعد ده القوات المسلحة نسلمها النسوان أحسن لأننا كثر الهوان علينا , والله في القلب حرقة ليس علي الخونه وحدهم بل على الحكومة والمسئولين . اللهم جنبنا الفتن ما ظهر منها وما بطن , وأمن أهلنا المستضعفين يارب العالمين .

      (0) (0) الرد
    23. 23

      الله الله فأن ذلك هو حق الشعب المظلوم الذي كان لابد ان يأخذ حقه بيده ولله في خلقه شؤون الظلم ظلمات هذه العصابة التي تحكم البلد باسم الاسلام وان كان فيها من الشرفاء ولكن غالبيتهم سراق مال الشعب وظالميه وسوف تدور عليهم الدوائر لينالوا حسابهم انظر ماذا جرى في السودان تم بيعه بالكامل للشركات العالمية وتشرد ابناء السودان في اصقاع الدنيا هربا من جحيم الحكومة .
      في أي دولة في العالم تفرض الضرائب والاتاوات على العبور من ولاية الى اخرى والله انها مهازل. اذا انتقل المواطن من مكان الى آخر تجد زبانية النظام يقفون بالمرصاد لكل من يحمل معه شيئا يتم تفتيشه وتفرض عليه اتاوة يجب ان يدفعها فورا وإلا تصادر .
      الفساد الرشوة في البلد تفشت وعلى أعلى المستويات بالله عليكم تلوث البيئة يكون بواسطة حفارات يملها سوريون يدفعون لرئيس اللجنة الشعبية ومسؤول المحلية وتحفر آبار السايفون حتى تصل المياه الجوفية لتصريف السايفونات وتسبب الامراض وهلاك البشر .

      (0) (0) الرد
    24. 24

      وين استخباراتنا ي ناس جوه ام روابة

      (0) (0) الرد
    25. 25

      [COLOR=#000DFF][SIZE=4][FONT=Tahoma]والله بصراحة كل يوم أزداد يقين بأن المتآمر الأول والأكبر علينا غالبية حكامنا ولا أقول كلهم ولكن أغلبهم متآمرون على الوطن والمواطن، لا يمكن أن أصدق أن ما يحصل في السودان بطوله وعرضه غصباً عن الحكومة بل الأرجح أنه يحصل بإشتراك كبير في التخطيط والتنفيذ من قبل ناس في الحكومة ومؤثرين جداً. لايمكن أن يكون جيشنا ومخابراتنا الذين قاتلوا قرابة 60 عاماً في الجنوب وفي غيره أن يكونوا بهذا الضعف والهوان … الموضوع فيه إنّ يا جماعة الخير، اللهم أكفنا شر من أراد بنا الشر بما شئت وكيف شئت وإن كان ممن يحكمون، اللهم أصرف أذاهم عن أمة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، وولي علينا خيارنا ولا تول علينا شرارنا.[/FONT][/SIZE][/COLOR]

      (0) (0) الرد
    26. 26

      يجب تدمير كل هذه القوة كما فعل جيشنا الباسل في غزوة أم درمان بقيادة خليل ، يجب أن تكون معركة أم روابة هي المعركة الفاصلة مه هؤلاء الخونة والمارقين وأن تكون قاصمة الظهر لهم وألا تقوم لهم قائمة بعدها ، مادايرين أي فرد أو آلية أو معدة تخرج من أم روابة يجب تدمير الكل وتلقين هؤلاء الخونة درسا لن ينسوه .

      (0) (0) الرد
    27. 27

      [CENTER]بسم ال[SIZE=3]له الرحمن الرحيم[[/SIZE]/CENTER]
      السودان يحترق والسبب ضعف العقول
      وبالاخص الجيش وزير الدفاع عبدالرحيم والقادة تابعين لاغير
      اي لاتوجد وحدة في الجيش قائدها يعمل لمصلحة الجيش اوالبلد بل مصالح شخصية والمعنويات في الارض اما القادة البقولوا عليهم قادة جد اما مات وا نزلوه وفضل الخمووووووووووووووم
      والمثل بقول
      ((بعول قائدها اسد خير من اسود قائدها بعلا

      (0) (0) الرد
    28. 28

      ما لم يتم تغيير وزير الدفاع الأهبل المتخلف ده لن تقوم للجيش قائمة ولن تعود له سيرته الأولي أيام حرب الجنوب ، يجب إقالة ومحاسبة هذا العوير “الذي كان على وشك أن يأتي متخلف لولا أن طلعت عليه الشمس أولسان عريض الأخرق ؟ هذا الشخص مكروه من كبار القادة بالجيش ومفروض عليهم فرض لانه كل يوم الصبح بشرب القهوة مع أم البشير وقالت للبشير كل شئ ولا عبدالرحيم ده وكان حصل ليه أي شئ أو شلته من الوزارة أنا ماعافية منك “وهذا سر بقاءه في هذا المنصب الحساس ؟؟؟؟؟؟

      (0) (0) الرد
    29. 29

      ام روابة لمن لا يعرف في العمق وارض سهلية وقد جاء في تصريح الصوارمي انها قوات متسللة من الاحراش وام روابة يمر من عندها طريق الابيض ويبدو ان الجبهة الثورية ستتقدم اكثر طالما عبد الرحيم وزير الدفاع في الخرطوم مشغول بالعمولات والصفقات المضروبة .الجبهة الثورية هذه ستصل الي كوستي وستفصل الغرب عن الشرق الجبهة الثورية رفعت سقف طموحاتها لان قواتنا الباسلة تقتل ابناءها في ام دوم لتملك الاراضي للمستعمرين الاجانب الذين جاء بهم الشحات مصطفى عثمان اسماعيل

      (0) (0) الرد
    30. 30

      وين ناس هيئة الدفاع بالنظر ماشافوا ال 150 عربية دي ولاشنو؟؟احتمال يكون اللاندكروزر كان طافي الانوار وخصوصا الساعة 3 صباحا يعني الواطة لسة ظلام مافي زول حيشوفم.. كده اللمبي براءة ياجماعة لبسوها في زول تاني ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

      (0) (0) الرد
    31. 31

      مع انه الميزانية كلها تذهب لتأهيل الجيش والقوات النظامية والمليشيات وغيرها والشعب يضحي بالغالي والنفيس في وجود جيش رادع لكن اتضح ان المزانية تذهب لمن يقتلون المواطنين في ام دوم وجامعة الجزيرة ويا ايها الشعب السوداني مصيركم مجهول مصطفى عثمان اسماعيل باع السودان مقابل العمولات الشخصية التي يحصل عليها وانتم في سباتكم و(شخيركم)ويتآكل السوان منةاطرافه الي متى؟؟؟؟؟؟؟؟؟
      من يهن يسهل الهوان عليه ما لجرح بميت ايلام
      يذكرني البيت أ/ الامين مجاور وايامك يالفيحاء

      (0) (0) الرد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *