كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

صاروخ الهلال النيجري يوسف هوت يكشف لقوون اسرار المفاوضات ويقول : مصيري .. بيد وكيلي!!


شارك الموضوع :

[ALIGN=CENTER][/ALIGN]
[ALIGN=JUSTIFY] مقتنع بعرض الهلال والكلمة النهائية لشركة اوسكار والقاضي المسئول عن تسويقي افريقياً
تعلقت بجماهير الهلال ووالدتي تدعو لي بالتوفيق في مشواري الاحترافي باي مكان
مدرب المنتخب النيجيري شعيبو نصحني بالاحتراف في اوربا والمريخ لم يفاوضني
حاوره : عمر المكابرابي تصوير : عصام الحاج

الكابتن يوسف محمد او الصاروخ النيجيري القادم من فريق اينمبا الشهير في القارة الافريقية التحق بنادي الهلال كلاعب محترف في ديسمبر من العام الماضي 2006وتبقت له ايام معدودات لنهاية عقده الاحترافي مع نادي الهلال برز وتألق في مشواره مع الازرق في الاستحقاقات المحلية والخارجية الافريقية منها والعربية وحقق نجاحاً منقطع النظير فهو الماكينة التي تولد قوة الدفع الهلالي بتحركاته الايجابية والمزعجة من الناحية اليمني والتي كانت معبراً لتحقيق الانتصارات الداوية على كبار اندية القارة الافريقية في بطولة الكاف الكبرى .
يوسف محمد نجم احبته جماهير الهلال وتعلقت به ويأت اللاعب بمثل مطلب جماهيري لتجديد تعاقده لفترة قادمة وبالفعل كان على مدار ستة اشهر في مفاوضات مستمرة مع رئيس الهلال صلاح ادريس لتجديد تعاقده .
وبما ان يوسف هوت كما يحلو لجماهير الهلال ان تناديه بملك مواصفات المحترف الحقيقي برز السؤال الاكبر هل هناك وكيل لاعبين لهذا اللاعب المتميز يحدد مصيره مع الهلال او وجهته القادمة؟
وهو السؤال الذي اجاب عليه اللاعب بنفسه في المساحة التالية عبر هذا الحوار والذي تم بحضور القطب الرياضي المعروف والمقيم بالقاهرة طارق بلة فقد كان حلقة الوصل بيننا ووكيل اللاعب في واشنطن .
تعالوا لنتابع ماذا قال الكابتن يوسف هوت..
* كابتن يوسف الآن وبعد اقتراب نهاية عقدك الاحترافي مع نادي الهلال بحلول ديسمبر القادم .. هل لديك وكيل او مدير اعمال للتفاوض معه لتحديد وجهتك القادمة؟
ـ بدأ يوسف حديثه .. نعم لدي وكيل وانا على عقد مع شركة اوسكار العالمية للرياضة والاعلام وهي مقرها في الولايات المتحدة الامريكية بواشنطن وهي المسؤولة عن امر تسويقي كلاعب كرة قدم محترف وهذه الشركة العالمية خصصت لي وكيلين لتسويقي وهما مستر الرشيد القاضي سوداني الجنسية مقيم في واشنطن وهو مسؤول عن تسويقي مفوضاً عن هذه الشركة بالشرق الاوسط وافريقيا اما الوكيل الثاني هو نيجيري الجنسية مستر مايكل كوكامور وهذا مسؤول عن تسويقي في اوربا ومقيم في لندن .. وانا على اتصال مباشر معهما باستمرار ويملكان حق تحديد مصيري في المرحلة القادمة .
اما مستر طارق بلة فهو قطب رياضي معروف مفوضاً من مستر الرشيد القاضي لمتابعة اعماله في السودان والتي من بينها تسويق يوسف محمد في القارة الأفريقية .
* اذن هل لك ان تحدثنا عن وجهتك الاحترافية القادمة؟
ـ الله اعلم ومفاوضات الهلال معي قطعت شوطاً بعيداً .
* حدثنا عن بداية المفاوضات معك لتجديد عقدك مع نادي الهلال؟
ـ هذه المفاوضات بدأت في يونيو الماضي بعد ان تبقى لنهاية عقدي ستة اشهر مع نادي الهلال وبدأت عن طريق رئيس نادي الهلال مستر صلاح ادريس الذي كان جاداً في مفاوضاته معي .
* ولماذا لم تجدد عقدك مع الهلال في يونيو الماضي طالما ان رئيس الهلال جاد في امر تجديد عقدك؟
ـ في الحقيقة لم اكن ارغب في تجديد عقدي مع الهلال في تلك الفترة وكنت افكر في نهاية عقدي الاول مع تركيزي بان اقدم خدمات مفيدة للهلال في فترة الستة اشهر الاخيرة حتى احظى بتقييم جيد يرضي طموحاتي سواء ان كان ذلك من نادي الهلال او اي نادي آخر وبعد ذلك اختيار العرض الأفضل؟
* وماهي النتيجة التي وصلت لها بعد نهاية عقدك مع الهلال؟
ـ توصلت لنتيجة ايجابية وهي انني وصلت لمرحلة التقييم المناسب الذي يليق بخدماتي داخل الملعب وبالتالي يجب ان احظى بهذا التقييم المناسب لبداية فترة احترافية جديدة سواء ان كانت مع الهلال او اي نادي آخر .
* وهل وجدت التقييم المناسب من رئيس نادي الهلال صلاح ادريس بعد ان طلب منك تجديد عقدك؟
ـ نعم اعتقد ان العرض الذي قدمه لي رئيس نادي الهلال مستر صلاح ادريس ممتاز ولكن يجب ان اعترف وانا اتحدث في هذه الجزئية بانني وقعت في خطأ وهو ان مفاوضاتي مع الهلال كان يجب ان تتم بواسطة وكيل اعمالي الرشيد القاضي ومايكل كوكا ولكنني اخطرتهما بمفاوضاتي مع الهلال بعد ان قطعت شوطاً بعيداً ولكن مستر الرشيد القاضي المسؤول عن تسويقي في افريقيا تفهم موقفي لان الأمر لم يحسم بعد وهو الآن يملك مفاتيح تحديد وجهتي .
* هذا يعني ان السيدين الرشيد ومايكل يعلمان بمفاوضات الهلال معك؟
ـ في الواقع لم يكونا يعلمان بها في البداية ولكنهما الآن يعلمان كل شئ عنه .
* وماهو رأيهما في عرض الهلال؟
ـ لم يتوصلا للرأي النهائي فهما كما ذكرت لك على اتصال دائم معي وعند الوصول للنقطة الحاسمة في المفاوضات سيعود مستر الرشيد القاضي من الخرطوم لانهاء الأمر .
* اذن علينا ان نفهم ان مصيرك مع الهلال اصبح بيد وكيليك الرشيد ومايكل؟
ـ نعم مصيري مع الهلال بيد الرشيد ومايكل لأنني على عقد معهما او لنقول شركة اوسكار .
* معنى اوضح اذا كان رئيس الهلال يرغب في تجديد عقدك عليه الاتفاق اولاً مع وكيلك الرشيد القاضي بوصفه المسؤول عن تسويقك في افريقيا؟
ـ اجاب كابتن يوسف بسرعة قائلاً : نعم واضاف .. وقبل هذه المقابلة كنت في محادثة هاتفية مع الوكيلين في نفس الأمر وعلمت ان مايكل كوكا ابدى موافقته لنادي الهلال بتجديد عقدي وتبقت فقط موافقة مستر الرشيد ومستر مايكل يتفاوض معه في هذه الاثناء وموافقة الرشيد نهائية .
* لنفترض ان الرشيد القاضي لم يوافق على عرض الهلال ما هو رأيك؟
ـ كلمة مستر الرشيد نهائية بحكم انه المسئول في هذه الشركة عن تسويقي افريقياً .
* هل احضر لك الرشيد ومايكل عروضا خارجية؟
ـ نعم قدم لي مايكل عروضا اوربية وقدم لي الرشيد عروضا افريقية وعربية ولكنني لا اريد الكشف عنها .
* وهل هذه العروض افضل من عرض الهلال أم العكس؟
ـ بعضها اقل من عرض الهلال وبعضها جيد .
* هل دخل نادي المريخ في مفاوضات مباشرة معك؟
ـ لا نادي المريخ لم يفاوضني اطلاقاً .
} حدثنا عن فترتك الاحترافية بنادي الهلال .. هل تعتقد انها اضافت لك؟
ـ اعتقد ان فترتي الاحترافية بالسودان ونادي الهلال ناجحة بكل المقاييس وعندما كنت بنادي اينمبا احرزت معه بطولتين في دوري ابطال افريقيا وبعد انتقالي للهلال حققت الكثير من النجاحات وراض عن نفسي ومستواي .
* يبدو انك ارتبطت عاطفياً ووجدانياً بجماهير الهلال؟
ـ نعم انا مرتبط بجماهير الهلال العظيمة والوفية احبهم جميعاً وتفكيري دائماً ينحصر في كيفية اسعادهم .
* هذا يعني ان حبك الكبير للهلال وجماهيره سيكون له تأثير في تحديد مصيرك او وجهتك القادمة؟
ـ انا لا زلت لاعباً بالهلال فمن الطبيعي ان احب الهلال وجماهيره وادعو الله واستخيره دائماً في امر تحديد وجهتي ولكن في النهاية الأمر بعد الله تعالي في يد وكيلي .
* سبق وان قلت في تصريحات صحفية ان يوسف محمد لن يلعب في افريقيا لغير الهلال؟
ـ نعم هذا الحديث قلته في فترة ماضية ولكن مصيري اصبح الآن بيد الوكيلين الرشيد ومايكل .
* ماهو رأي اسرتك في مشوارك الاحترافي القادم؟
ـ دائماً ما استشير والدتي واسرتي في كل كبيرة وصغيرة منذ ان حضرت الى السودان والاحتراف بالهلال في ديسمبر 2006واعمل دائماً بنصائح والدتي واطلب منها باستمرار الدعاء لي والاستخارة لي وهي تتضرع للمولى عز وجل ان يوفقني في مشواري الاحترافي .
* ماهو رأي مدربك في المنتخب النيجيري كابتن شعيبو؟
ـ كابتن شعيبو نصحني بالاحتراف في اوربا .
* لماذا يرغب شعيبو في احترافك بأوربا؟
ـ كابتن شعيبو يعتقد ان جميع افراد المنتخب النيجيري يجب ان يكونوا محترفين في اوربا لأنه يحبذ الكرة الاوربية لأنها الاولى في العالم ثم ان زميلي في المنتخب الذي يشاركني الخانة بات كبيراً في السن لذلك يرغب شعيبو في احترافي باحد الاندية الاوربية حتى لا اجد صعوبة في الانسجام مع زملائي في المنتخب .
* هل انت مقتنع بعرض الهلال؟
ـ نعم انا مقتنع بعرض الهلال ولكن في النهاية الأمر ليس بيدي بل بيد وكيلي في الشرق الاوسط وافريقيا الرشيد القاضي وفي اوربا مايكل كوكا مور .

صحيفة قوون[/ALIGN]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.