كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

وفاة اكبر معمر في العالم في الولايات المتحدة عن 115 عاما


شارك الموضوع :

[ALIGN=JUSTIFY]سينسناتي (رويترز) – قال خبير في علم الشيخوخة ان اكبر شخص عمرا في العالم -وهي امرأة- توفيت يوم الاربعاء بمنزلها بولاية انديانا عن عمر يناهز 115 عاما.

وقال ستيفين كوليس الخبير في علم الشيخوخة بجامعة كاليفورنيا في لوس انجليس في موقع مجموعة بحوث علم الشيخوخة على الانترنت “السيدة ايدنا باركر من ولاية انديانا وهي اكبر شخص عمرا في العالم منذ عدد من السنوات توفيت اليوم (الاربعاء) عن 115 عاما و220 يوما”.

وقالت صحيفة محلية ان باركر وهي معلمة سابقة في مدرسة والتي ولدت في 20 من ابريل نيسان 1893 توفيت بهدوء في مركز الرعاية “هيرتاج هاوس كونفاليسنت سنتر” في شيلبيفيل بولاية انديانا. ونشرت صورة لباركر وهي مرتدية ثوبا ازرق مع باقة من الزهور بالصفحة الاولى لصحيفة شيلبيفيل نيوز.

وباركر وزوجها الذي توفي متأثرا بأزمة قلبية عندما كان عمرها 48 عاما انجبا ابنين.

وكانت باركر قد ادرجت في موسوعة جينيس العالمية للارقام القياسية بوصفها اكبر شخص على قيد الحياة. وكان مركز الرعاية الذي كانت تعيش فيه يأوي ايضا ساندي الين البالغ طولها 2.31 متر والتي ادرجت بالموسوعة كأطول امرأة في العالم.

والان فان اكبر شخص على قيد الحياة هو ماريا دو جيسوس من البرتغال وعمرها 115 عاما والتي ولدت في 10 من سبتمبر ايلول 1893 كما قالت مجموعة بحوث علم الشيخوخة.[/ALIGN]

شارك الموضوع :

1 التعليقات

      1. 1

        ليست باكبر شخص عمرا في العالم في السودان في جدنا الذي تمت استضافته في القناة السودانية ويبلغ من العمر 130 عاما ويعيش في واحدة من مناطق شرق النيل نرجو دقة التحري 😎

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.