كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

همس وجهر..شيك طائر


شارك الموضوع :
[JUSTIFY]شيك طائر
كنا قد أشرنا في «الزاوية» بالأمس إلى الشيك الطائر الذي حررته إحدى المؤسسات التي لها علاقة بشركة في المجتمع ويبلغ (4) ملايين، «4 مليارات بالقديم»، وقبل أن تفيق المؤسسة من صدمة المأزق، ظهر دائن آخر بمبلغ قدره (800) ألف «800 مليون بالقديم»، بعد أن ارتد الشيك. التاجر بدا غاضباً لكن الموظفين طلبوا منه الصبر حتى يعود السيد المدير من رحلة خارج السودان بغرض متابعة دعم للمؤسسة قدره (16) ألف يورو، سيتم تخصيصه لسداد الشيكات الطائرة أو على الأقل إسكات الدائنين ولو مؤقتاً.

سفارة بريطانيا تحتفل بميلاد الملكة
أقامت السفارة البريطانية في الخرطوم مساء أمس حفلاً بمناسبة عيد ميلاد الملكة اليزابيث الثانية، حضره وزراء سابقون وسفراء وصحافيون ورجال أعمال وممثلون عن الجالية البريطانية في السودان والمجتمع المدني وشخصيات من رموز المجتمع السوداني، وأكد السفير البريطاني د. بيتر تيبر وممثل حكومة السودان السفير أحمد عبد الرحمن سوار الذهب خلال كلمتيهما في الاحتفال متانة العلاقات بين البلدين، كما عرضت خلال الحفل صور توضح مكانة المملكة المتحدة بوصفها بلد التراث والثقافة والرياضة والابتكار.

دموع الوزيرة
صُوبت جميع العدسات التي كانت حاضرة في مهرجان الطفولة الثاني الذي أقامه اتحاد المرأة بداره أمس الأول، صُوبت نحو وزيرة الرعاية والضمان الاجتماعي، التي ذرفت الدموع تأثراً بأداء الطفلة أسيل مبارك التي ألقت قصيدة «أم شوائل» ببراعة أشاد بها الجميع، وأشاروا إلى أنها تستحق شرف المشاركة في المحافل الخارجية.

يوم ثقافي لطلاب جامعة إفريقيا
نظمت الجمعية الطبية لطلاب جامعة إفريقيا العالمية بمشاركة وفود خارجية، يوماً ثقافياً احتوى معارض طبية وتراثية تعكس عادات وثقافات الدول الإفريقية من خلال عرض أعشاب ونباتات طبيعية يتم استخدامها في العلاج بتلك الدول، وجاء اليوم الثقافي برعاية ودعم من الهيئة العالمية لأطباء عبر القارات، وأكد مدير الهيئة مكتب السودان د. أزهري عبد الرحيم استمرار تقديم الدعم المالي للجمعية للمساهمة في تنفيذ أنشطتها.

طائرة محمد بن راشد

تصل البلاد اليوم طائرة الدعم المقدمة من مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية في إطار التنسيق والتعاون للعمل الخيري والإنساني بإشراف مؤسسة الزبير الخيرية، وأكد المدير التنفيذي لمؤسسة بن راشد، صالح زاهر في الاجتماع الذي عقد بمقر مؤسسة الزبير الخيرية، أكد حرص المؤسسة على دعم العمل الطوعي في السودان.[/JUSTIFY]

صحيفة الإنتباهة

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.