كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

العدل والمساواة تنقل أسري حركة محمد بشر إلي جنوب السودان



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]كشفت مصادر موثوقة بحركات دارفور المسلحة أن قيادات حركة العدل والمساواة جناح الراحل محمد بشر التي تم أسرها داخل الأراضي التشادية من قبل حركة العدل والمساواة بقيادة جبريل ابراهيم قد وصلت إلي داخل أراضي دولة جنوب السودان.

وقالت المصادر لـ (القرار) أمس، أن جميع الأسري الذين وصلوا بصحبة قيادات من مجموعة جبريل بصحة جيدة، في وقت طالبت قبيلة الرزيقات حركة العدل بقيادة جبريل إبراهيم بالإفراج عن المعتقلين لديها وحملتها مسؤولية سلامتهم.

وكانت قبيلة الزيادية قد اتخذت خطوة مماثلة بمطالبتها جبريل إبراهيم بالإفراج عن ابنها د. ابراهيم زريبة كبير مفاوضي الحركة التي ترأسها الراحل محمد بشر.

وكان زريبة قد أسر ضمن عدد من القيادات عقب مقتل رئيس الحركة محمد بشر ونائبه أركو سليمان ضحية في منطقة بامنا داخل تشاد.

صحيفة القرار
[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

1 التعليقات

      1. 1

        [SIZE=5]طيب نحن المسؤولين حقننا ديل وهم غجر ما بيعرفوا القانون كيف يحق لبلد حبس سودانيين اين القانون لماذا لا توجه تهمه لدولة الجنوب ومع العلم بانها تدعي بانها لم تكن مشاركة ولا مساندة اذا كان لديها جراءة لحبس وسجن مواطنون سودانيين وليس سودانيين عادين كما مهملين في بقاع الدنيا هؤلاء مسؤولين وقعوا اتفاقيه بحضور دول والامم ومن يدعمهم امركا اوربا كل هذه الدول باركت الاتفاق اين القانون نحن فقط نتهم ولا قانون يجري مجراه اين مندوب السودان بالامم لماذا لا يقدم هذه الجريمة اولا تلبيس حكومة الجنوب بالثابت هي تنكر علاقتها بالحركات ثانيا جرائم قتل الاشخاص مشتركة حكومة الجنوب فيها[/SIZE]

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.