كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

شامت ومبسوط



شارك الموضوع :

شامت ومبسوط


لا أدري لماذا تلجأ بعض الحكومات الى تعذيب معارضيها لنزع الاعترافات منهم، بالضرب وخلع الأظافر، مما يعرضها لانتقادات جماعات حقوق الإنسان، بينما بإمكانها تفادي مثل ذلك النقد، بل كسب المديح من تلك الجماعات، بتحويل المواطنين المغضوب عليهم الى عيادات الأسنان، لحشو التالف من أسنانهم، وخلع «البايظ» منها، عملية في منتهى الإنسانية وفي الوقت ذاته توفر شكلا راقيا من أشكال التعذيب،.. هل رأيت الكرسي الكهربائي الذي يستخدم في الولايات المتحدة لتنفيذ أحكام الإعدام؟ والله العظيم اخترعه طبيب أسنان، وشخصيا فإنني – تفاديا للجلوس على كرسي أسنان – على استعداد للاعتراف بأنني قمت باغتيال ام كلثوم وأنني ضالع في مؤامرة لإلقاء رزان، وهيفاء وهبي ومهند التركي وفاروق الفيشاوي أسفل ركام مركز التجارة العالمي في نيويورك، ولكنني اليوم شامت في اطباء الاسنان ومبسوط لانهم سيصبحون عاطلين عن العمل بعد نحو عشر سنوات او اكثر قليلا! اسألني كيف!! أنا اقول لك كيف: ففي مدينة بوسطن التي اقلعت منها الطائرات التي فجرت المركز المذكور اعلاه نجح الباحثون في معهد فورسايث في تركيب مصل يقي الأسنان من بكتيريا ستريبتوكوكس وهي بالمناسبة نفس البكتيريا التي سببت الاسهال للاسماك في الكويت قبل سنوات وقد ارسلت برقية تهنئة الى رابطة الصحفيين الكويتيين: إذا كان المصريون قد خرموا التعريفة ودهنوا الهوا دوكو فأنتم من اصاب الاسماك بالاسهال.. واستثنيتم «الهوامير» واسماك القرش! مالت علينا.. أبقار أوروبا تعاني الاكتئاب والفصام حتى تصاب بالجنون الذي يقال عنه إنه مرض العباقرة، وطيورهم وخنازيرهم تصاب بالانفلونزا، وهو مرض اسمه طنان ورنان.. وتعال شوف أسماكنا؟ عيانة؟ عيانة بماذا؟ عندها إسهال؟ كيف يصاب كائن يعيش في الماء من المهد الى اللحد بالاسهال؟ بس بيني وبينكم عالم الأحياء المائية عجيب، فالسمك يعيش كل عمره في الماء ومع هذا فهو من أعفن ما خلق الله، مما يعطي بعض البشر ذريعة لمقاطعة الماء وعدم الاستحمام ليسببوا لنا التهاب الجيوب الانفية كلما رفعوا ايديهم لنا بالتحية.. وعندك السلاحف التي لو ماتت عن مائة سنة اعتبرت كمن مات في عز شبابه وبعد هذا يقولون ان الرياضة تؤدي الى تحسين الصحة وطول العمر!! السلحفاة لا تقطع عشرة أمتار في خمسين سنة وتعيش 160 سنة فكيف يكون النشاط مفيدا للصحة؟ على كل حال ان المصل الذي قام بتطويره معهد فورسايث اجتاز المراحل التجريبية وصار مؤكدا أنه يمنع تسوس الأسنان فتنتفي بذلك الحاجة الى حفرها وحشوها..تأخذ طفلك وعمره شهران الى العيادة فيعطونه التطعيم ضد الحصبة والدفتريا والشلل والسعال الدجاجي وتسوس الأسنان، وبإمكان اطباء الاسنان تأجير كراسيهم الكئيبة مفروشة في ملاهي الاطفال!!
ولكن هناك أمر مهم يمليه علي واجبي الأخلاقي، وهو الاعتراف بأنني رغم خوفي من كرسي الأسنان، أتوجه الى عيادة الأسنان فور قيام أحد أضراسي بحركات بايخة.. الجلوس ساعة على ذلك الكرسي المرعب خير من العيش اياما او شهورا في عذاب مقيم بسبب آلام الأسنان، إنها نفس حكايتي مع الطائرات، التي اركبها ومفاصلي مخلخلة، ولكن لا بد مما ليس منه بد، ولست مستعدا للعودة الى عصر الحمير، وضحايا السيارات في سنة واحدة في شوارع المدن العربية اكبر من عدد ضحايا حوادث الطائرات في العالم كله.. ثم انه ثبت علميا ان حماية الأسنان واللثة هي خط الدفاع الأول ضد أمراض القلب وبعض السرطانات.. ومع هذا سأكون في طليعة من يخضعون لمصل منع التسوس.


جعفر عباس
[EMAIL]jafabbas19@gmail.com [/EMAIL]

شارك الموضوع :

1 التعليقات

      1. 1

        تحياتى ابوالجعافر وتحياتى لام الجعافر التى تسهر معك بسبب الاسنان اياها
        أذكر اننى جرجرت اقدامى نحو عيادة حديثة وطبيبة شاطرة حتى اخفف من هادم لذات النوم ويكاد الضرس ينخلع كده وحده من مكانه الما واحمل ابنى وعمره حوالى اربعة اشهر اول ما شافنى بتاع الاستقبال قال لى الولد دا عايزة تركبى ليه طقم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.