كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

البرلمان يحقق ميدانيًا في بيان المتعافي عقب عطلة العيد



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]يعتزم المجلس الوطني التحقُّق ميدانيًا حول ما ورد في بيان وزير الزراعة والري د. عبد الحليم إسماعيل المتعافي عقب عطلة عيد الفطر المبارك، وتوقَّع البرلمان نجاح الموسم الزراعي الحالي وأبدى ارتياحه لهطول الأمطار في أنحاء متفرقة بالبلاد. وقال رئيس لجنة الشؤون الزراعيَّة بالمجلس محمد محمود عيسى في تصريحات صحفيَّة إنَّ لجنته سوف تقوم بزيارات إلى المشروعات الزراعيَّة الكبرى، وأضاف محمود: «المجلس الوطني يتابع الشأن الزراعي باهتمام بالغ لافتًا إلى إجازة خطة وزارة الزراعة دون تأخير».

فيما أكَّد رئيس لجنة الشؤون الاقتصاديَّة د. بابكر محمد توم أنَّ سياسات السُّودان مهتمَّة بالشأن الزراعي وشدَّد على ضرورة تحويل موارد وإمكانات البلاد إلى الزراعة.

صحيفة الإنتباهة
مروة كمال[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

1 التعليقات

      1. 1

        كانت الزراعة قبل كل شئ في السودان وأسس الإنجليز مشروع الجزيرة الزراعي فكان خير مُتكأ إقتصادي للسودان طوال الفترة من الثلاثينات وحتى ثمانينات القرن الماضي، وكان إنتاج القطن فيه يُتيح للسودان( مع مصر) فرض السعر عالمياً، لكن فرحة ظهور البترول تسببت في (تغييب)تسيُد الزراعة على الوضع الإقتصادي بالسودان فتدهورت الزراعة بالإهمال ولأسباب أخرى سواءاً كانت مقصودة أو غير ذلك. لذا الرجوع للزراعة عين العقل والإجتهاد فيها خيرٌ من التركيز على أي مكونات إقتصادية أخرى فهي المآل الأول والأخير لإقتصاد السودان لأنها أبقى وأدوم من غيرها ولكن بالبذل لها والإهتمام بها فهي الأصل وغيرها إلى زوال ونقص وإضمحلال. والأهم من ذلك إسناد الأمر لأصحاب الخبرة لأنهم الأقدر على الأداء الجيد ، خاصة كبار القائمين على أمر الوزارة.

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.