كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

بدء محاكمة (84) متهماً في أحداث النيل الأزرق اليوم بسنجة بينهم عقار وعرمان



شارك الموضوع :
[JUSTIFY]تبدأ اليوم تحت إجراءات أمنية مشددة بمحكمة سنجة العامة محاكمة (84) متهماً بينهم (13) متهماً ستتم محاكمتهم غيابياً في أحداث النيل الأزرق التي شهدتها مدينة الدمازين العام 2011م، ومن أبرز المتهمين المتمردين مالك عقار وياسر عرمان.
وأشار رئيس لجنة التحقيق في أحداث النيل الأزرق ،المستشار محمد فريد حسن في تصريح لـلمركز السوداني للخدمات الصحفية ،إلى الفصل في عدد كبير من بلاغات المواطنين في جرائم الحق الخاص ،موضحاً أن المحاكمات وصلت الفصل فيها للحكم بالإعدام والسجن 10 سنوات و8 سنوات.
يذكر أنّ المتهمين يواجهون تهماً تحت المواد (21- الاشتراك تنفيذاً لاتفاق جنائي)، (50- إثارة الحرب ضد الدولة)، (52- التعامل مع دولة معادية)، و(58- التحريض على التمرد)، (24- الاتفاق الجنائي)، (65- منظمات الإجرام والإرهاب)، (186- الجرائم ضد الإنسانية)، (187- جرائم الإبادة الجماعية)، (188- جرائم الحرب ضد الأطفال)، (189- جرائم الحرب ضد الممتلكات والحقوق الأخرى)، (191- جرائم الحرب الخاصة بأساليب القتال المحظورة)، من القانون الجنائي لسنة 1991م، مقروءة مع المادتين (5-6) من قانون مكافحة الإرهاب لسنة 2002م والمادة (26) من قانون الأسلحة والذخائر). [/JUSTIFY]

صحيفة الصحافة

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.