كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

حسن مكي : لا توجد معارضة والنظام سيسقط بسبب أخطائه



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]قطع بروفيسور حسن مكي القيادي الإسلامي بأن الحكومة تواجه تحديات اكبر وأعمق من أزمة التيار الإسلامي داخل المؤتمر الوطني ، مؤكداً أن الإفلاس الاقتصادي والسياسي ، وانتقال التمرد إلى جنوب كردفان ، وارتفاع الدولار من ابرز التحديات التي توجه رأس الدولة .

وقال مكي أن الانسداد السياسي وانخفاض درجة معاوني في رأس الدولة والأزمة الاقتصادية وازدياد قبضتها على قطاعات الجيش والشرطة وتأثيرهم بنسبة 60% بمعيار قياس الدولار يؤدي في نهاية المطاف إلى الإفلاس الاقتصادي والسياسي ، موضحاً أن النخبة الحاكمة تعلق آمالها على رأس الدولة ، لافتاً النظر إلى انحسار الدعم والمساعدة الخارجية من قبل الصين وقطر للسودان في الآونة الأخيرة .

وأكد مكي أن عجز العقول جعل الناس في حالة تنازل وخصومة داخلية وأصبحوا ” أكوام أكوام ” وان الأوضاع السياسية الراهنة ستأكلهم جميعاً ، نافياً في ذات الوقت وجود معارضة للنظام ، وقال : ” إذا كانت في معارضة في السودان ما كان نظام البشير مستمر حتى الآن ، ولكن هذا النظام سيسقط نتيجة لأخطائه الداخلية كما تسقط الفاكهة المهترئة .

صحيفة آخر لحظة
ع.ش
[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

4 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1

        يقول البروفسير حسن مكي الخبير السياسي الاسلامي المعروف “هذا النظام سيسقط نتيجة لأخطائه الداخلية كما تسقط الفاكهة المهترئة” ياخي إسمع منك الله ويستجيب قريبا ويرتاح هذا الشعب الذي عاني كثيرا والذي يستحق كل خير.

        الرد
      2. 2

        السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
        اضافة الى كلام السيد حسن مكي اضف بان الاهتمام الزائد بالاغاني والموسيقى والظلم من قبل المسئولين (فمصير الظالمين الهلاك وان طال) والكذب على الشعب وهتمامهم بمصالحهم هو السبب الرئيس في انهيار السودان اذن ما هو العلاج :
        1- يقول الله تعالى في كتابه العظيم(( ولو أن أهل القرى آمنوا واتقوا لفتحنا عليهم بركات من السماء والأرض ولكن كذبوا فأخذناهم بما كانوا يكسبون ( 96 ) أفأمن أهل القرى أن يأتيهم بأسنا بياتا وهم نائمون ( 97 ) أوأمن أهل القرى أن يأتيهم بأسنا ضحى وهم يلعبون ( 98 ) أفأمنوا مكر الله فلا يأمن مكر الله إلا القوم الخاسرون سورة الاعراف الاية ( 99 ) ) .فعلينا بالايمان والتقوى ونبدأ بالتوبة النصوحة بداء بالحكام وانتهاء بالشعب.
        2- العدل بين الناس يقول الله تعالى (اعدلوا هو اقرب للتقوى ).
        3- البعد عن الغناء والموسيقى لانها اصبحت الان لهو (قال ابن جرير : حدثني يونس بن عبد الأعلى ، أخبرنا ابن وهب ، أخبرني يزيد بن يونس ، عن أبي صخر ، عن أبي معاوية البجلي ، عن سعيد بن جبير ، عن أبي الصهباء البكري ، أنه سمع عبد الله بن مسعود – وهو يسأل عن هذه الآية : ( ومن الناس من يشتري لهو الحديث ليضل عن سبيل الله ) – فقال عبد الله : الغناء ، والله الذي لا إله إلا هو ، يرددها ثلاث مرات .
        4- الاعتصام بحبل الله والتمسك به يقول الله تعالى ( { واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا واذكروا نعمة الله عليكم إذ كنتم أعداء فألف بين قلوبكم فأصبحتم بنعمته إخوانا وكنتم على شفا حفرة من النار فأنقذكم منها كذلك يبين الله لكم آياته لعلكم تهتدون )) سورة ال عمران الاية 103.
        5- نبذ الفرقة والشتات والعنصرية والجهوية المتمثلة في الشعب هذا جعلي وهذا شايقي وهذا فور وهذا عربي وهذا … هذه الطامة الكبرى رجعنا الى الجاهلية الكبرى يقول الله في كتابه العزير (انما المؤمنون اخوة )- (وجعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا ).
        والله الموفق ان اخطات فمن نفسي وان اصبت فمن الله واسال الله ان يرحم المسلمين في كل مكان ويولي امورهم خيارهم ولا يوليهم شرارهم وان يستر عوراتنا ويرحمنا في الدنيا والاخرة والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

        الرد
      3. 3

        [B]بدلا من كما تسقط الفاكهة وتقديرا للفاكهة كان يقول كما تسقط البعرة من البعير في الصحراءلانتفاء الفائدة وربنا يسمع منك بابروف رفقا بالمساكين المظاليم[/B]

        الرد
      4. 4

        قالك عيش ياحمار لمن تقوم النجيله ..

        انته ما كنته ماكل وفى امنة الله .. ولا بعد الزيادات بقت مابتغطى ؟؟

        قال قيادى اسلامى .. اسلفك شنبى دى .. ولا اديك الشــ … تركبها دقن؟

        والله صحى اخر الزمان .. كل تافه جاى يفتى في امها

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.