كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

همس وجهر .. سماسرة دبلوماسيون



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]تفاجأ عدد من المسافرين للدولة الشقيقة بارتفاع قيمة التأشيرة من «360» جنيهاً إلى «7500» جنيه، وعلمت الزاوية أن بعض السماسرة ومكاتب السفر والوكالات وراء هذه الزيادة الكبيرة، حيث يهمس البعض بأن دبلوماسيين بدرجات رفيعة يشاركون ويتقاسمون عبر «قسمة ضيزى» فرق الزيادة، وكانت الزاوية قد رصدت مشادة كلامية بين أحد الطالبين للتأشيرة وصاحب مكتب وصلت لتهيديد الأول بكشف المفاسد الدبلوماسية. وقال: «والله نلحقوا السفير داك».

أبناء دارفور في الطائف
مجموعة من أبناء دارفور وخاصَّة القبائل العربية تداعوا إلى منزل وزير المالية علي محمود بالطائف، للتشاور حول بعض القضايا المهمة والأحداث التي تجري في دارفور، وموقفهم منها، وتصدَّر وتسيَّد اللقاء المسائي موضوع الشيخ موسى هلال المستشار بديوان الحكم الاتحادي وزعيم المحاميد بشمال دارفور، الذي تحصن في باديته وأعلن رفضه التعامل مع والي شمال دارفور عثمان كبر.. وتأتي هذه اللقاءات الخرطومية بعد محاولات قام بها وفد أهلي بزعامة وكيل ناظر الرزيقات محمود موسى وأعيان وعمد القبيلة بشرق دارفور لتسوية هذه القضية.

وفد صيدلاني إلى الصين
غادر إلى العاصمة الصينية بكين مساء أمس وفد صيدلي كبير من بعض الخبراء والعاملين في مجال التصنيع الدوائي في مقدمتهم الدكتور بابكر عبد السلام مدير الإمدادات الطبية الأسبق والمستشار في كثيرٍ من الشركات ومصانع الدواء، ويعمل الوفد على إنجاز كثيرٍ من المهام والأعمال هناك سيكون لها أثرٌ كبير على هذه الصناعة في السودان.

دقش رئيساً لوكالة عموم إفريقيا
تم اختيار الإعلامي الدكتور إبراهيم دقش، رئيساً لمجلس إدارة وكالة أنباء عموم إفريقيا «بانا» التي تتخذ من دولة السنغال مقراً لها. ويعدُّ الدكتور إبراهيم دقش، أحد أهم وأبرز الإعلاميين والكُتَّاب بالسودان، وهو أحد مؤسسي وكالة أنباء عموم إفريقيا «بانا» في عام 1983، ويعتبر منصب رئيس مجلس الإدارة عملاً تطوعياً.

إعلان بالتنحي
اجتمع والي إحدى الولايات الغربية مع قادة حزبه معلناً عدم رغبته في قيادة دفة الحكم بالولاية لما واجهه من مشكلات معقدة ومطبات عديدة… المراقبون توقعوا أن ينجح المركز في إقناع الوالي بالاستمرار في قيادة الولاية مع تقديم دعم له.

المؤتمر العلمي العالمي لتوطين رواية الدوري
تقيم جامعة القرآن الكريم المؤتمر العلمي الأول لتوطين رواية الإمام الدوري في يوم «21 ــ 22» من هذا الشهر، ويقدم فيه عدد من الأوراق العلمية.

مؤتمر أبحاث مرض الأكياس العدارية
تقيم الجمعية السودانية لأبحاث مرض الأكياس العدارية المؤتمر العلمي الخامس بقاعة الصداقة في الثالث والعشرين من هذا الشهر، ويشارك فيه العديد من العلماء والباحثين من «40» دولة على رأسها الولايات المتحدة وألمانيا والصين.

صحيفة الإنتباهة
ع.ش[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.