كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

شكوى زامبيا ضد السودان.. قنبلة قابلة للانفجار



شارك الموضوع :

شكوى زامبيا ضد السودان.. قنبلة قابلة للانفجار


فتوى المراقب لن تجدي نفعا اذا كانت الشكوى صحيحة

القانون يلزم الاندية و المنتخبات بتحمل مسئولياتها في مثل هذه الحالات

الاتحاد السوداني صنع الازمة بنفسه!!

الفيفا حكم للامارات ضد العراق في حالة شبيهة

رحل محمد كرم الله.. (حتى الطيف رحل خلاني)

{ لن يتوقف الحديث عن شكوى الاتحاد الزامبي ضد السودان للفيفا حول مشاركة اللاعب سيف مساوي في مباراة المنتخبين التي جرت في الثاني من يونيو باستاد الهلال بامدرمان ضمن الجولة الثانية لتصفيات افريقيا لمونديال البرازيل 2014م التي كسبها صقور الجديان بهدفين دون مقابل.. لن يتوقف الحديث عنها حتى تصدر لجنة الانضباط قرارها اما بالرفض او القبول.

{ ولا نحسب ان الحديث الدائر في وسائل الاعلام السودانية او حتي في المواقع الافريقية المختلفة سيؤثر على قرار الفيفا.. لان مثل هذه القضايا يتم الفصل فيها عن طريق قوانين ولوائح يمكن لاي شخص ان يطلع عليها ويتوقع شكل القرار الصادر.

{ وحسب المعلومات المتوفرة فان الاتحاد الزامبي ذكر في بيانه انهم تحفظوا على الشكوى واخفوا الامر على الصحافة وسلكوا الطرق القانونية السليمة للحصول على نقاط المباراة!! بالمقابل فان الاتحاد السوداني اعتمد علي فتوى المراقب بعدم وجود لاعب موقوف في تشكيلة السودان لذلك اشرك سيف مساوي المطرود في اخر مباراة رسمية يلعبها السودان قبل مواجهة زامبيا.. والغريب انها كانت امام زامبيا نفسها!!

{ ولم يتضح هل تقدم الاتحاد الزامبي بالشكوي في الموعد المحدد.. ام تأخر؟

{ وايا كان الراي القانوني حول مشاركة سيف مساوي في مباراة السودان وزامبيا فان الاتحاد السوداني لكرة القدم قد صنع ازمة قد تتطور الى اعلي المستويات.

{ لم يكن هناك داع لمشاركة سيف مساوي.. فهناك اكثر من لاعب بديل كان من الممكن ان يقوم بالدور.

{ وهناك نص في القانون الدولي يقول ان الاندية والمنتخبات تتحمل مسئولية مشاركة لاعبيها الموقوفين حتى اذا لم تتلق اخطارا من الاتحاد المنظم للمسابقة.

{ ولن تنفع فتوى المراقب اذا كانت مشاركة اللاعب فعلا مخالفة للقانون!

{ لانريد ان نسبق الاحداث ونكتب عن النقاط الضائعة من السودان.. نتمنى ان يكون الاتحاد الزامبي قد اخطأ في اجراءات الشكوى.. وسننتظر مع الجميع ساعة اعلان القرار.. وبعدها لكل حدث حديث.

٭ ورحل الكروان

{ فجعنا ونحن خارج البلاد بنبأ وفاة صاحب الطيف محمد كرم الله احد اهرامات فن الطمبور.. وواحد من العلامات البارزة في الغناء السوداني.

{ لقد عرفت الراحل محمد كرم الله فنانا ومبدعا يعشق الطمبور ويهوي ترديد الاغنيات.. وكان صاحب مدرسة متفردة في الغناء.. وقدم نماذج لاتنسى ابرزها على الاطلاق اغنية (حتى الطيف رحل خلاني) التي شكلت نقطة تحول في مسيرته الفنية وكانت ثنائية فريدة مع الشاعر محمد سعيد دفع الله.

{ لقد تحدث الراحل الطيب صالح كثيرا عن الفقيد محمد كرم الله وكان قريبا منه، بل كان الفقيد قريبا من كل المبدعين في السودان بصوته الشجي واغنياته الخالدة.

{ فجعت بنبأ وفاة محمد كرم الله ونحن خارج الوطن نسأل الله ان يسكنه فسيح جناته مع الصديقين والشهداء وحسن اولئك رفيقا.. انا لله وانا اليه راجعون.

لحن الختام:

{ الاتحاد الغاني سيكون مهموما بشكوي زامبيا اكثر من اتحاد السودان والسبب معروف.

{ عدم مشاركة مساوي في مباراة ليسوتو جعلت الاتحاد الزامبي يتحرك اكثر في الشكوي.

{ المشكلة ان مساوي سجل هدفا في المباراة والمشكلة الاكبر انه طرد في مباراة زامبيا!!!

{ قبل فترة حكم الفيفا لصالح الامارات في شكواها ضد العراق حول مشاركة اللاعب فيصل جاسم وكان العراق فائزا في المباراة وتم تحويل النقاط للامارات وهذه الحالة تشبه شكوي زامبيا في كل التفاصيل.. وربنا يستر!!!!!


رمضان أحمد السيد
لقاء كل يوم – صحيفة قوون
[email]ramadan9910@yahoo.com[/email]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.