كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

الهلال طمأن الجماهير قبل مواجهة المالي



شارك الموضوع :

الهلال طمأن الجماهير قبل مواجهة المالي

فوز معنوي وأداء جميل للهلال امس امام الدراويش
الغزال وسيف الهلال كررا شريط السودان وزامبيا
التغييرات اثرت علي الهلال في الجزء الاخير من المباراة
منتخبنا الرديف امام تحدي الاولمبي المصري اليوم
توقعات بحضور جماهيري هائل لمباراة اليوم بجدة

{ طمأن الهلال قاعدته الجماهيرية بفوزه امس علي الاسماعيلي المصري في تجربة اعدادية ودية جرت ضمن التحضيرات لمباراتي سيركل باماكو المالي بدور الترضية في كأس الاتحاد الافريقي (الكونفدرالية).

{ وظهر الهلال بشكل رائع رغم التوقف الطويل وغياب عدد من العناصر ولفت الانظار باداء جميل زاد من حلاوته هدف مهند الطاهر الصاروخي.

{ واكدت تجربة الامس امام الفريق المصري الزائر ان الهلال في وضع جيد يسمح له بالعبور الي دوري المجموعات بالكونفدرالية علي حساب الفريق المالي ويحتاج لتجارب اخري محلية ودولية ليطمئن الجهاز الفني اكثر علي جاهزية الفريق.

{ فالي جانب العودة القوية للبرنس هيثم مصطفي جاء نزار حامد من بعيد ليعيد للاذهان تألقه في الكاف، واستعاد بالأمس مستواه وزاد من جاهزية الهلال.

{ ايضا كان سيف الدين مساوي في الموعد واعاد شريط مباراة زامبيا وسجل هدفا جميلا وواصل تألقه في الخطوط الخلفية وبات يذكرنا بعمالقة خط الدفاع الهلالي في العصر الذهبي، فهذا اللاعب الموهوب يثبت كل يوم انه نجم كبير لا يقل عن نجوم الكرة الافريقية المنتشرين في الملاعب العالمية.

{ اما صاحب الهدف ـ اللوحة ـ مهند الطاهر فيكفي انه الغزال، ونحمد الله كثيرا علي اعادة قيد هذا النجم الفنان في كشف الهلال لفترة احترافية اخري. ولا ندري كيف كان سيكون حال جماهير الهلال اذا فشلت مفاوضات اعادة تسجيل مهند.

{ كنا متخوفين من فترة التوقف التي سبقت مباراة الامس الودية للهلال امام الاسماعيلي لكن اداء الهلال وحماس لاعبيه واصرارهم علي تقديم افضل العروض لارضاء الجماهير وتعويضها طغي علي كل شيء. بل مهد الطريق لغد افضل.

{ المهم في تجربة الامس ان الهلال عاد بشكل جيد رغم تراجع الاداء بعد الهدفين الاول والثاني وهناك بعض السلبيات التي يمكن علاجها بسهولة، وهناك فترة كافية للتصحيح.

{ اليوم تتجه الانظار الي مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية لمتابعة مباراة منتخب السودان الرديف امام الاولمبي المصري في اولي مباريات المنتخبين بكأس العرب.

{ اذا نظرنا لهذه المباراة من حيث الجاهزية فان المنتخب الاولمبي المصري افضل لدخوله لهذه البطولة من معسكر اعدادي طويل لاولمبياد لندن لعب خلالها العديد من المباريات الودية امام منتخبات كبيرة، اما منتخبنا الرديف فلم يجد فرصته للاعداد بالشكل الذي يتناسب مع مثل هذه البطولات.

{ اما اذا نظرنا اليها من ناحية اخري فان الندية بين الفرق السودانية والمصرية ستطغي علي هذا اللقاء خاصة ان مسرحه مدينة جدة التي تضم اعدادا هائلة من الجاليتين السودانية والمصرية، ونتوقع ان يكون اكثر اللقاءات حضورا في كل مباريات البطولة علي الاطلاق.

{ واذا حاول منتخبنا الاولمبي مجاراة الاولمبي المصري الشاب الذي يملك لياقة بدنية عالية سيفقد المباراة ولابد من اداء متوازن ولابد فوق هذا وذاك من وجود الخبرة لانها السلاح الاهم في هذا اللقاء.

{ سنترقب اداء افضل للسودان اليوم في البطولة العربية يمسح الصورة الباهتة التي ظهرنا بها في دورة الالعاب العربية بالدوحة.

لحن الختام:

{ مدرب الاولمبي المصري هاني رمزي ذكر في مقابلة صحفية انه سيقابل منتخب السودان الذي هزم زامبيا في تصفيات كأس العالم!!! ويبدو ان رمزي غير متابع لاخبار منافسيه في المجموعة!!!

{ المنتخب المغربي الرديف حقق فوزا باهرا امس علي البحرين باربعة اهداف نظيفة، نفس النتيجة التي حققها المنتخب السعودي في الافتتاح امام الكويت.

{ ما زالت ردود الفعل تتوالي حول الخسارة الثقيلة للكويت من السعودية في الديربي الخليجي.

{ يدور حديث في السعودية هذه الايام عن وجود عروض احترافية لعدد من لاعبي المنتخب السوداني الرديف.

{ نأمل ان يجد كل لاعب فرصته في الاحتراف متي ما وجدت.

{ التغييرات اثرت علي اداء الهلال في الجزء الاخير من شوط المباراة الثاني.

{ الاسماعيلي حاول خطف هدف التعادل بعد ان قلص الفارق لكن ابتعاد الفريق عن اللعب اثر عليه كثيرا.

{ مهند الطاهر ومساوي كررا شريط المنتخب امام زامبيا امس في مباراة الهلال والاسماعيلي.

رمضان أحمد السيد
لقاء كل يوم – صحيفة قوون
[email]ramadan9910@yahoo.com[/email]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.