كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

بوث بالخرطوم بعد وساطة ستافورد والبرلمان



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]وصل العاصمة السودانية الخرطوم، مبعوث الرئيس الأميركي الخاص للسودان، دونالد بوث، في أعقاب طلب القائم بالأعمال الأميركي بالسودان جوزيف ستافورد، من حكومة الخرطوم تسهيل مهمة المبعوث التي وصفها بأنها “تأتي في إطار مساعي السلام”.

والتقى بوث برئيس لجنة الشؤون الخارجية والأمن والدفاع بالبرلمان السوداني، محمد الحسن الأمين، وبحث اللقاء الأوضاع السياسية والاقتصادية بالبلاد .

وقدم الأمين للمبعوث -حسب وكالة السودان للأنباء- شرحاً حول التغيرات التي طالت الجهاز التنفيذي وستطال الجهاز التشريعي، مشيراً إلى أن ذلك لا يعني فشل الحكومة. وقال إن التشكيل الجديد لأجهزة الدولة يهدف لمواصلة المسيرة. ونوه لأهمية مشاركة الأحزاب السياسية في المرحلة القادمة خاصة في إعداد الدستور والمشاركة في الانتخابات المقررة في العام 2015م.

وكان ستافورد قد دعا خلال زيارته البرلمان السوداني يوم الخميس، حكومة الخرطوم لتسهيل مهمة مبعوث السلام للسودان، دونالد بوث. ووعد البرلمان القائم بالأعمال بالنظر في طلبه بالتنسيق مع وزارة الخارجية السودانية.

ونفت الحكومة السودانية، في وقت سابق ما تناولته بعض وسائل الإعلام بشأن تعليقها التعاون مع المبعوث الرئيس الأميركي لدولتي السودان وجنوب السودان، على خلفية عدم منحه تأشيرة للدخول وترتيب لقاءات له مع كبار المسؤولين السودانيين.

وقال المتحدث الرسمي باسم الخارجية السودانية، السفير أبوبكر الصديق محمد الأمين، لقناة الشروق، إن أمر إعطاء تأشيرة دخول للمبعوث بوث متعلق بتنسيق مواعيد الزيارة والمسؤولين الذين سيلتقيهم المبعوث.

شبكة الشروق[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

3 التعليقات

      1. 1

        وااسفاي
        على ضيعة هيبة دولة السودان
        من الذي منح هذا المبعوث تاشيرة دخول
        كيف يرفضون منح اسد افريقيا تاشيرة لامريكا ونحن نعطي هذا تاشيرة
        ياعيب الشوم لماذا تراجعتم عن موقفكم البطولي
        كده تاكد بان ابيي قد ضاعت ونحن على اعتاب نيفاشا 2
        بكرة ما تقولوا الجنوبيين غشونا
        قاتل الله اليهود قد استغلوا ضعفنا وعدم حيلتنا
        قال شنو قال
        حكومة الجنوب تحدد موقفها من استفتاء ابيي قال
        اها حكومة الجنوب قامت بالاستفتاء كده حمرة عين
        غايتو المسيرية يزيتو بنادقهم وحرابهم وكوكابهم ويستعدوا لحربهم

        الرد
      2. 2

        جريتو واطي!!!! و كلام كرتي بلعتوهو ليهو!!!! والله رجال آخر زمن و رجالتك بس بتنفذوها في المواطن الغلبان ههههههههههههههههه الوجع راااااااااقد

        الرد
      3. 3

        يعني اول ما قال ليكم هذا (……) .الزيارة(تأتي في اطار مساعي السلام ) صدقتم حديثه!!!!!! بالله كم مرة كذبوا عليكم بهذه المقولة البراقة التي تشبه في لمعانها ظهر الافعى الرقطاء في الليلة المقمرة !!! و في داخلها سم قاتل لكل من يقترب منها !!!! ابتعدوووووووا عن هؤلاء القوم و لا تصدقوا قولهم (المعسول) فهم اكذب من خلق الله على هذه الارض …هم يعملون ضدنا بحقد في كل المحافل ….فدخول جمهورية الصين الى افريقيا عبر السودان ولد فيهم حقدا اخر علينا ..فهل يعقل ان يحلوا لنا مشاكلنا لنعيش في سلام كباقي شعوب العالم؟؟؟؟؟ !!!! لا أصدق ذلك …

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.