كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

أحمد البنا : غنائي مع الفنانة القديرة أصاله نصري ليس بحلم بالنسبة لي إنما رغبة!



شارك الموضوع :
أحمد البنا مرحبا بك عبر نافذتنا الصحفية العربية حيث نسلط الضوء عليك بهدف تعريف الجمهور العربي بالفن السوداني وبابنها الفنان الرائع المبدع البرنس احمد البنا

من خلال حواري معك في برنامج مراقي النجوم والذي يعرض عبر فضائية النيلين السودانية تحدثت عن حلمك بالوصول الى العالم العربي خاصة من بعد ما حققت شهرة محليه سودانية كبيرة سؤالي هو

ما هي خطتك في ان تضع بصمة سودانية عربية ؟

خطتي تبدأ بان اصور فيديو كليب غنائي موسيقي بمواصفات عالمية معتمد على لحن سلم خماسي بسيط اعرض به ثقافة السودان عبر هذا الكليب العالمي التكوين والبنيان .
لقبت بالبرنس في السودان هل تحلم بان تكون البرنس في العالم العربي ايضا ام تسعى الى لقب اخر ؟

لا أسعى للحصول على لقب بل أسعي لأعرف العالم العربي بالسودان ولو بجزء بسيط.

تنحدر من اسرة فنية موسيقية عريقة وهي اسرة البنا من ناحية الام و اسرة الجقر من ناحية الاب حدثنا عن نشأتك ؟

في عام 1983 / م انجبت ونشئت في دولة الامارات العربية المتحدة ومن ثم جئت الى الخرطوم عاصمة جمهورية السودان العظيم لأكمل دراستي الابتدائية وصولا الى المرحلة الجامعية حيث احمل درجة البكالوريوس في ادارة الاعمال من جامعة ام درمان الاهلية عام 2005 / م ومن بعدها بدأت مشواري الفني مستفيدا من خبرات ونصائح والدي الاستاذ والباحث الموسيقي محمد حسن علي (الجقر) ومن اسرة والدتي الموسيقية اسرة البنا حيث اعزف على الاتي البيانو والعود واغني على اسس سليمة بشهادة الجميع والحمد لله .

ما هي الاعمال الفنية التي ميزتك محليا وما هي الاعمال التي تنوي ان تنفذها لتميزك عربيا ؟

اكثر ما يميزني محليا هو غناء التراث السوداني وانوي لكي اتميز عربيا بان اقدم غناء السيره (ضرب من ضروب الشعر الغنائي الشعبي القديم وهى أشعار تمجد الأخلاق الفاضلة والقيم الحميدة والشيم السمحة من كرم وشهامة وشجاعة وتضحية وإيثار) لأنقل ثقافة السودان للعرب .

بعض الفنانين المحلين يعتقدون طريقة الوصول الى العالم العربي فنيا هي بإلغاء الهوية الوطنية واللجوء الى الغناء دوما بالمصرية او الخليجيه او الشامية حتى في بعض الاحيان يتحدثون عبر وسائل الاعلام بلهجات عربية اخرى تاركين لهجتهم الام ما هو تعليقك؟

استنكر هذا الاسلوب وارفضه تماما لما له من عواقب وخيمة تؤثر سلبا على السودان لان بهذه الطريقة لن نقدم دولتنا الحبيبة بالشكل الصحيح وأعلن بأنني لن اكرر اخطاء غيري من اصحاب اسقاط الهوية والوطنية فانا اعتز بلغتي وفن بلدي وأريد ان اكون سفير فنيا مشرف لبلدي في الدول العربية الشقيقة .

حدثنا عن حلمك بان تغني ديو مع الفنانه الرائعة اصاله نصري ؟

غنائي مع الفنانه القديرة أصاله نصري ليس بحلم بالنسبة لي إنما رغبة وهذا يرجع الى حبي لها اذ اعتبرها من الفنانات العرب المفضلات لي وحزنت جدا عندما لم اتمكن من حضور حفلتها في الخرطوم في عام 2002 /م لظروف طارئة .

في جملة ما هي العقبة الرئيسية التي تفصل بينك وبين الوصول عربيا؟

باختصار بسيط العقبة في الانتاج الموسيقي والدعم المادي لنا .
لو اعطيت منصب نقيب المهن الموسيقية سودانيا ما هي خططتك لنشر الفن السوداني عربيا ؟
لو كنت نقيب المهن الموسيقية سأدعم الفنان السوداني الذي يحاول ان يوصل الغناء السوداني للخارج بالدعم المادي وأقدم كل المساعده الممكنه له أكاديميا وعمليا .
العالم العربي يتهم السودان بالكسل فنيا بسبب عدم وصول فن سوداني حديث اليهم من بعد المرحوم سيد خليفة والمرحوم فنان افريقيا الاول محمد وردي ؟
هذا اتهام صحيح لا يمكن نكره رغم محاولات بعض الفنانين نذكر منهم على سبيل المثال الفنان الشاب طه سليمان لكن كما يقال بالسوداني (اليد الواحده ما بتصفق )
كلمه تواجهها الى قراء الحوار العرب ؟
انا في غاية السعادة ان اكون ضيفا عليكم وهذا شرف لي
كلمه شكر ورسالة حب لجمهورك محليا لكي يشجعك عربيا ؟
اقول لهم اني بحاجة الى وقفتكم المستمرة بجانبي حتى نوصل غناء بلدنا الراقي والجميل الى العالم حيث بكم نرتقي بالفن السوداني الاصيل .

حوار : الاعلامية بلسم فريد أبو الفتوح عضو يونيم انترناشونال وممثله يونيم السودان

شارك الموضوع :

7 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1

        [SIZE=4]ههههههههههه مهزله والله
        قال البرنس قال[/SIZE]

        الرد
      2. 2

        الله يرحمك ويغفر ليك ياجاااااان .. بلد مافيها الحوت يقدل في الدمبرو

        الرد
      3. 3

        أصله ،،،تبلعك تخلي الكاب،،،بس.

        الرد
      4. 4

        انا مش عارف كيف بقى البرنس فى وجود عصام محمد نور و ابن البادية
        عموما ما هى الا اسماء ابتدعتموها .. فما نحن بمتبعيها ..

        الرد
      5. 5

        هل معقول واحد لابس بنطلون ضيق وقميص محزق وجزمه بوز وحزام عرض 5 بوصه وكاب وسلسل ويغني أغاني الحماسة؟؟؟ غايتو الزول الهداك على الغناء الله يجازيه ، وأبوك بي كبره دا بغني أحسن منك // صوتك أجش وعلي الطلاق تساهر بي عقرب ولا تساهر بي إنت.

        الرد
      6. 6

        احمد البنا يطلع شنو اوع يكون فنان – علي العموم لم نسمع بة من قبل – رحم اللة المبدع عثمان حسبن والشفيع و الملك وردي واخيرا الحوووووت

        الرد
      7. 7

        بصراحة انتو ناس زهجانين بس ونقدكم ما موضوعي والظاهر عليكم مفلسين ومافي اصلاً حاجة بتطربكم . يعني لازم يلبس عمة ( كفاية ترباس والقلع ) وبصراحة اللبس اللابسو دا اجمل من الجلابية الشينة . ومافي حاجة جايبة لينا الفقر والنحس الا الجلابية البايخة دي والمصرين عليها وقايلنها سمحة وهي اقبح لبس يمر على الانسانية على مر الدهور .

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.