كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

همس وجهر .. رسوم غير قانونية



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]اشتكى عدد من مواطني مدينة أبو جبيهة بجنوب كردفان من جهات تفرض رسوماً قدرها «20» جنيهاً على استمارة الرقم الوطني. عدد من الطلاب والأهالي طالبوا بضرورة التظاهر احتجاجاً على تلك الرسوم إلا أن عقلاء المنطقة تدخلوا ووعدوهم بإمكانية حل المشكلة بعيداً عن التظاهر.

استغلال نفوذ
مدير المؤسسة المعنية بشريحة اجتماعية مهمة والذي هو مطلوب في قضية شيكات راجعة عاد إلى مؤسسته بعد خروج مشروط من السجن، وأخذ مبلغ «50» ألفاً لنفسه، بينما صدق على مبالغ أخرى لآخرين خارج المؤسسة، بالرغم من أن نائبه كُلف رسمياً بإدارة المؤسسة بعد أن تم حبسه طوال الفترة الماضية إلا أنه قضاها في أحد المستشفيات الراقية.

حميدة يشيد باليرموك
حيَّا وزير الصحة بولاية الخرطوم البروفسيور مأمون حميدة دور اتحاد طلاب ولاية الخرطوم وكلية اليرموك الطبية على الاهتمام بالخدمات الطبية وصحة الإنسان. وأكد خلال مخاطبته برنامج تفويج القوافل الطبية المتجهة إلى كل محليات ولاية الخرطوم بشراكة بين اتحاد طلاب ولاية الخرطوم وكلية اليرموك أمس، أكد ضرورة تحقيق التكامل والشراكة بين المجتمع والقطاع الخاص، مشدداً على عزم وزارته رعاية وتقديم الخدمات الصحية لكل سكان الولاية. إلى ذلك قال رئيس الاتحاد المهندس مصعب محمد عثمان إن هذه القوافل تستهدف كل محليات الولاية الطبية لتقديم خدمات علاجية متكاملة تضم الفحص المختبري والموجات وتقديم الدواء مجاناً والتوعية والتثقيف الصحي.

صندوق الشرق (دُج يخلف دُج)!
بات في حكم المؤكد أن تعلن القيادة العليا لإنفاذ اتفاقية الشَّرق الإبقاء على المهندس/ أبو عبيدة محمد دج في منصبه وزير دولة ومديرًا تنفيذيًا لصندوق الشرق. بررت مصادر لـ (همس وجهر) هذا القرار لضمان استمرار مبدأ الحياد في إدارة المشروعات الكبيرة والشفافية في التعاطي مع أموال المانحين خاصة أن أغلب المرشحين الذين تسربت ترشيحات عن خلافتهم للمهندس (دج) ليس لهم صلة سابقة بعمل الصندوق أو معرفة بالتفاصيل الفنية للكثير من التعاقدات التي أبرمها الصندوق مع مقاولين لإنفاذ برامجه التنموية بالشرق، ولضمان إنفاذها بذات الإيقاع رأت القيادة استمرار (دج) في منصبه بإدارة الصندوق.

صحيفة الإنتباهة
ع.ش[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.