كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

برلماني: مرتب موظف في حكومة الخرطوم يساوي ضعفي مرتب «الوالي»



شارك الموضوع :
[JUSTIFY]غاب كل وزراء حكومة ولاية الخرطوم عدا وزير المالية عادل محمد عثمان عن جلسة المجلس التشريعي أمس المخصصة لمواصلة التداول حول الموازنة العامة للولاية في مرحلة القراءة الثانية.

و انتقد عدد من النواب في حديث لـ «آخر لحظة» غياب الوزراء عن الجلسة، مشيرين إلى أهمية التداول حول الموازنة سيما في هذه المرحلة العصيبة بجانب أن الأمر يهم كافة الوزرات.

وفي السياق هاجم عبدالسخي عباس خلال الجلسة الوجود الكبير للهيئات والمؤسسات بالولاية، وأشاد بخطوة تقليصها لأنها غير ذات جدوى وأنشئت لترضية الدستوريين والمعتمدين السابقين، وأشار عبد السخي إلى وجود تشوهات في أوجه الصرف بالولاية لأنها لم تقم على منهج وإنما على المجاملات، لافتاً إلى أن هناك موظفين يتقاضون أكثر من ضعفي مرتب الوالي وكل ذلك خصم على المواطن، مطالباً بحسم هذا الأمر، وشدد عبد السخي على وقف مشاريع البنى التحتية الجديدة بالولاية والتركيز على عمليات التأهيل والصيانة سيما في خدمات الصحة والتعليم والمياه.

فيما طالب عبد القادر محمد زين بإعادة هيكلة وزارة الزراعة لمواجهة متطلبات المرحلة والاهتمام بزيادة الإنتاج والإنتاجية.وأشار نواب إلى ضرورة الاهتمام بقطاع الزراعة واستثمارات الأراضي بجانب الإصلاحات الاقتصادية.

صحيفة آخر لحظة
ت.إ[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

1 التعليقات

      1. 1

        [SIZE=6][B]ومن زمان ما فتحت خشمك دا مالك ؟؟ ولا عشان بقوا دستوريين ومعتمدين سابقين[/B][/SIZE]

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.