كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

صحيفة إيرانية تهاجم معاوية ويزيد وابن تيمية ومفتي السعودية


شارك الموضوع :

[JUSTIFY]شنت صحيفة “كيهان” الحكومية الإيرانية هجوما عنيفا على السلطات السعودية وكبار الرموز الدينية فيها، في مقال بمناسبة ذكرى “أربعين الحسين”، ووصفت الصحابي معاوية ابن أبي سفيان بـ”الطليق” وابنه يزيد بـ”الزاني المجرم” وهاجمت ابن تيمية ومفتي السعودية الحالي والسابق، مشيرة إلى أن “الإرهاب” سيرتد على المملكة. ووفقا لموقع سي إن إن بالعربية قالت الصحيفة في مقال حمل عنوان: “في ذكرى الأربعين الحسيني.. سيعود الارهاب ليزعزع مضاجعكم يا أبناء أمية الطلقاء”: “فشلت طيلة القرون الـ14 الماضية جميع مساعي تحالف مكاتب الجاهلية والالحاد والشرك والفرقة والنفاق والشقاق والحقد والعداء الدفين للإسلام المحمدي الأصيل.. بمؤسساتها الدينية الوهابية – السلفية التكفيرية والالحادية الشيوعية صنيعة اللوبي الصهيوني، وعلى مر العصور والأزمنة في محو ذكر الرسول وأهل بيته.” واتهمت الصحيفة تلك الجهات بالسعي إلى “إعادة الأمة نحو الجاهلية التي كان يصبو اليها جدهم وليد صاحبة (الراية الحمراء) الطليق معاوية، وابنه الزاني المجرم يزيد وجاءت فتاواهم متطابقة ومتناغمة مع تصريح مكاتب الكفر والالحاد لضرب الشيعة والتشيع في العالم” على حد تعبيرها، في إشارة إلى شخصيات بينها من يحظى باحترام السنة. ووصفت الصحيفة شيخ الإسلام ابن تيمية، ومفتي السعودية السابق، عبدالعزيز ابن باز، والمفتي الحالي، عبدالعزيز آل الشيخ بأنهم “كبار وعاظ سلاطين الوهابية والسلفية التكفيرية المنحرفة وعبدة البترودولار السعودي” واتهمهم بالإفتاء بـ”حلية سفك دم وهتك عرض وناموس الانسان المسلم الشيعي.” وواصلت الصحيفة هجومها بالقول: “لا زال أحفاد أبناء الطلقاء في بلادنا العربية يسيرون على نهج أسلافهم متمسكين بالفكر التكفيري الانحرافي القبلي الجاهلي لتمزيق جسد ووحدة الأمة الإسلامية.. لكن يجهلون كل الجهل من أن هذا الارهاب التكفيري الذي أرسوا صرحه وأسسوا له ويدعموه ويساندوه سيعود الى مضاجعهم في السعودية وأخواتها وسينقلب السحر على الساحر وسيزعزع عروشهم وسلطتهم وسطوتهم.” ولفت في الصحيفة إشارتها إلى جملتين نسبت الأولى إلى الزعيم السوفيتي الراحل، جوزيف ستالين، والثانية إلى رئيس الوزراء البريطاني الراحل، ونستون تشرشل، يشيران فيها إلى قضية حادثة “كربلاء” ومقتل الحسين فيها، على غرار التعابير التي تتناول مواضيع مختلفة وتنسب إلى شخصيات عالمية.

صحيفة المرصد[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

2 التعليقات

      1. 1

        قاتل الله الشيعة ماذا تريد حكومتنا من علاقات مع حمير اليهود فتحوا لهم البلاد فعاثوا فيها الفساد ،، والله سوف تسألون عن كل من يرتد عن الاسلام ويدخل في دين هؤلاء الحمير ،، الا هل بلغت اللهم فاشهد.

        واقول :
        رضي الله عن سيدنا معاوية بن ابي سفيان كاتب الوحي والصحابي الجليل ورحم الله شيخ الاسلام ابن تيمية رغم انف خامئني والسيستاني وبقية شلتهم.

        الرد
      2. 2

        هؤلاء احفاد الفرس لاخير فيهم فسب الصحابه جرم والصغير يعلم قبل الكبير
        فلا تحزن ابو عصام فالعالم الاسلامي بعلم قدر علماء الاجلاء رحم الله ممن مات وامد الله عمر مفتي الديار المقدسه حفظ الله المملكه وحفظ الله خادم الحرمين الذي كرس جهده وعمره لخدمة بيته وانجازته تقع لكل ذي بصيره وحفظ الله علماءنا الاجلاء من كيد الفرس ومن يتبعهم الي يوم الدين

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.