كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

انطلاق المفاوضات بين سلفا كير ومشار بأديس أبابا



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]اتفق رئيس دولة جنوب السودان سلفا كير ميارديت ونائبه السابق رياك مشار بالدخول في مفاوضات مباشرة بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا.

وقال وزير خارجية دولة جنوب السودان برنابا ماريال بنجامين سيرسلون وفداً الى محادثات وأضاف برنابا “سنذهب إلى هناك”، أكد نائب رئيس جنوب السودان السابق رياك مشار أنه أبدى استعداده للتفاوض دون الموافقة على وقف إطلاق النار وأنه سيرسل وفداً من ثلاثة أفراد إلى أديس أبابا.

وقال الناطق الرسمي باسم الجيش الشعبي فليب أقوير إن قوات مشار سيطرت على مدينة بور عاصمة ولاية جونقلي أمس بعد اشتباكات عنيفة، وأضاف أقوير أن قوات مشار سيطرت بعد أن خاضت حرب استولت على إثرها جزء كبير من الولاية، وزاد كانت القوات خليطاً من قوات مشار والجيش الأبيض. وقال شاهد عيان من بور إن قوات رياك مشار سيطرت على مدينة بور بعد اشتباكات استمرت ليوم كامل وتخوف من أن تستمر الاشتباكات وتصل الى مقر الأمم المتحدة. وقالت دول شرق إفريقيا (إيقاد) في بيان تلقت صحيفة (الجريدة) نسخه منه إن حكومة جنوب السودان ونائب الرئيس السابق رياك مشار والمؤيدين له اتفقوا على وقف لإطلاق النار مع محادثات لإنهاء العنف.. وقال البيان “اتفق الرئيس سلفا كير ميارديت والدكتور رياك مشار على وقف للعمليات العسكرية وتعيين مفاوضين للتوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار منفذ ومراقب” وأضاف أنه لم تتضح تفاصيل عن توقيت سريان وقف إطلاق النار.

صحيفة الجريدة
جوبا ـ بور ـ مها التلب
ع.ش[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.