كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

الجيش : لن نتهاون في ردع المتمردين



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]قال رئيس هيئة الأركان المشتركة بالجيش السوداني الفريق الركن مصطفى عثمان عبيد، يوم الأربعاء، إن القوات المسلحة لن تتهاون في ردع المتمردين والخارجين عن القانون، وستطاردهم إينما وجدوا، ولن تترك لهم شبراً يتواجدون فيه بأرض السودان.

وأبان عبيد خلال تخريج عدد من المستجدين بالفرقة 16 بحاضرة جنوب دارفور نيالا، أن انتصارات القوات المسلحة في جنوب كردفان هي البداية لدحر التمرد، وإنهاء وجوده تماماً، لإفساح المجال للتنمية والاستقرار لكافة أهل السودان.

وكان المتحدث باسم الجيش العقيد الصوارمي خالد سعد، أعلن في وقت سابق، أن الجيش بسط سيطرته كل مناطق الجبال الشرقية في ولاية جنوب السودان، بعد إجلاء المتمردين من منطقة العرديبة آخر معاقلهم في تلك المناطق.

ودعا مصطفى عثمان عبيد أهل دارفور إلى نبذ الفرقة والجهويات، والاتحاد خلف برامج التنمية والاستقرار. وأضاف أن المتخرجين من مدرسة القوات المسلحة، سيكون لهم سهم في مشوار انتصارات القوات المسلحة على فلول التمرد المندحرة في دارفور وكردفان.

من جهته أوضح قائد الفرقة 16 بنيالا اللواء السر حسين بشير، أن يد القوات المسلحة ستلاحق المتمردين، وأتباعهم من قُطاع الطرق والسلب والنهب.

وقال إن المواطن في ولايات دارفور، أتعبته أفعال التمرد، وجاء الوقت الذي سيرتاح فيه من كابوس التمرد في الإقليم بحسب قوله.

شبكة الشروق[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.