كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

البنك الزراعي للمزارعين: ” العاوز المحكمة يمشي والبدعي الله علينا يدعي “



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]رفض البنك الزراعي تعويض مزارعي مشروع الجزيرة المتضررين من فساد تقاوي القمح العينة (إمام) التي استوردها البنك من تركيا مؤخراً وطالبهم باللجوء للمحكمة، وكانت لجنة تقصي الحقائق وجهت البنك بتعويض المتضررين، وقال رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي د. فتحي أحمد خليفة إن أى شكوى عن فساد أو غيره مكانها ساحات المحاكم وليس ساحة البنك، وطالب خليل المزارعين باللجوء إلى المحكمة حال إحساسهم بأن لديهم حق لدى البنك، وأضاف قائلاً: “الداير يمشي المحكمة يمشي والداير يرفع يدو لله يدعو علينا وقال خليل في تصريحات صحفية محدودة أمس (الثلاثاء) إن البنك الزراعي لديه تجربة سابقة مع ملف تقاوي عباد الشمس ، لافتاً إلى أن البنك سبق وأن تم اتهامه بالقضية وتم القبض على مدير البنك لمدة 7 أيام، ومضى قائلاً ” بعدها حكمت المحكمة ببراءة البنك من التهمة على الرغم من الحملة الإعلامية الضخمة التي واجهها البنك، وحمل خليل المسؤولية في تلف التقاوي إلى سوء التخزين ، مشيراً اللا أن السودان لا توجد به مخازن مخصصة لحفظ مثل هذا النوع من التقاوي، وأوضح خليل أن التقاوي لم تأت من أجل التخزين وإنما جاءت لزراعتها وتابع: البنك ليس مسؤولاً عن تخزينها.

صحيفة الجريدة
سعاد الخضر
ع.ش[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

12 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1

        الداير المحكمة يمشى والداير يدعو يدعو قمة الاستخفاف بالمزارعين .يكون المدير معتمد على قانون حماية الفسااااد

        الرد
      2. 2

        سبحان الله الاستخفاف بالمحاكم امر عادى ام اذا كان مدير البنك قال عبارة الداير يرفع يديه الى الله ارفعها هذا اسلوب سوقى والحادى حقوا السيد المدير اراجع ايمانياته الانسان المؤمن يتمنى ان ترفع الايدى له بالدعوات الصالحات
        الانسان لايزكى نفسه على الله

        الرد
      3. 3

        ده مستوى مدراء ده ؟ مستوي في الحضيض ” وده ما يستاهل يكون مدير ليوم واحد وأكيد إنقاذي متنفذ ولو لا كده لن يتجرأ بأن يقول مثل هذا الكلام السوقي ” وسوف يدعون عليكم المزارعين وأكيد دعوة أحدهم سوف تلقي القبول لأنه دعاء المظلوم ليس بينه وبين الله حجاب” وسؤال لهذا المدير المحترم ” إذا كان البنك غير مسؤول من المسؤول عن هذه التقاوي الفاسدة ؟؟؟؟ حسبنا الله ونعم الوكيل والله على الظالم. ونناشد أهلنا المزارعين بعدم زراعة القمح والقطن وعباد الشمس مرة أخري “الإمتناع عن زراعة أي محصول تأتي تقاويه من الخارج لأنه هنالك خطة محكمة بالإتفاق مع جهات خارجية لتدمير مشروع الجزيرة وبقية المشاريع الزراعية الأخري من خلال إستجلاب “إستيراد” تقاوي فاسدة .. الزراعة تكون عيش ” ذرة وفول سوداني فقط ” ومحاصيل بستانية وسمسم إذا كان مسموحا به ” ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

        الرد
      4. 4

        [ تخريج ] [ شواهد ] [ أطراف ]

        رقم الحديث: 5
        (حديث مرفوع) أنا مُوسَى بْنُ إِسْمَاعِيلَ ، أنا جَرِيرٌ ، أَظُنُّهُ ابْنَ حَازِمٍ ، عَنْ حَرْمَلَةَ بْنِ عِمْرَانَ ، عَنْ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ شُمَاسَةَ الْمَهْرِيِّ ، قَالَ : دَخَلْتُ عَلَى عَائِشَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهَا ، فَقَالَتْ : كَيْفَ وَجَدْتُمُ ابْنَ خَدِيجٍ فِي غَزَاتِكُمْ هَذِهِ ؟ قُلْتُ : وَجَدْنَاهُ خَيْرَ أَمِيرٍ : مَا مَاتَ لِرَجُلٍ مِنَّا عَبْدٌ إِلا أَعْطَاهُ عَبْدًا ، وَلا فَرَسٌ إِلا أَعْطَاهُ فَرَسًا ، وَلا بَعِيرٌ إِلا أَعْطَاهُ بَعِيرًا . فَقَالَتْ : أَمَا إِنِّي سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، يَقُولُ : ” اللَّهُمَّ مَنْ وَلِيَ مِنْ أَمْرِ أُمَّتِي شَيْئًا فَرَفَقَ بِهِمْ ، فَارْفُقْ بِهِ ، وَمَنْ شَقَّ عَلَيْهِمْ فَاشْقُقْ عَلَيْهِ ” .
        هكذا كان اصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم فهم قدوتنا فكيف حالنا نحن اليوم مع بعضنا البعض

        الرد
      5. 5

        الى مزارعي مشروع الجزيرة المتاثرين بتقاوي القمح الفاسدة
        الكلام ده واضح جدا ولا لبس ولا غموض فيه
        ربنا يعوضكم واشتكوا الى الله وتلقوا حقكم والشعب السوداني يشتكي معاكم لله
        وما تضيعوا وقتكم في المحاكم فان الفاسد برئ وحتى تفوتوا على المجرمين الفاسدين فرصة غسيل فسادهم قضائيا .. واذا مش ولا بد دعوا هذه الجريمة معلقة الى حين اليوم المعلوم .. وانظروا الى قضية الاوقاف التي تم غسلها قضائيا وطلع المجرمين براءة واصبحت الاوقاف جريمة بلا مجرم .
        ارفعوا امركم لله وارفعوا اياديكم بالاسحار وعند الصلوات لله تعالى وهو اقوى الحاكمين ولا تضيعوا وقتكم سدا في المحاكم فتلك ساحاتهم وملاعبهم وليست لديكم القوة لمواجهتهم فيها .. وحسبنا الله ونعم الوكيل .
        كلامهم واضح جدا وجلي المعنى والمابشوف من وراء الغربال اعمى .

        الرد
      6. 6

        تستاهلو ايها المزارعون

        الرد
      7. 7

        سياسة لحس الكوع ومحل ما يعجبك طير كلها سياسة حقيرة من قبل الكيزان على غلابة الشعب السوداني ومزارعي الجزيرة ليس بالضعفاء عشان يستجدوا الحكومة لاسترداد حقوقهم التي كفلها القانون والبنك الزراعي
        اذ لم يتعاون مع المزارعيين عليه الرحيل وتغير اسمه الى بنك الفساد او بنك المافيا بنك لحس الكوع.

        الرد
      8. 8

        أنتم عينكم فى الفيل و تطعنوا فى ضلوا يا مزارعين ..

        البنك الزراعى يختص فقط بالتمويل ، أما التقاوى و نوعيتها
        و تحزينها هده يختص بها آخرين ولا تدخل فى مجال عمله و هدا شي
        معروف فلمادا اللجؤ للبنك للتعويض ؟ يمكن السبب لأن البنك يملك
        المال و عارفين البقية موظفين قبضوا الرشاوى و اصبحت أملاك ولا محاسبة
        لهم حتى يجرموا و يجبروا لدفع تعويضات لكم ..أموال البنك ليست سايبة
        لكى يدفع عن الغير و لجرم لم يرتكبه ,, و كلام المدير و اضح و صريح
        شوفوا حقكم وين و طالبوا بيهوا و لا تضيعوا الزمن فى شكاوى و محاكم
        فى قضية خسرانه 200% ..

        الرد
      9. 9

        بالتاكيد هذا الرجل من المؤتمر الوطني … الصلف و الغرور و الكبر و سوء القول و سوء السلوك و التكبر المحمي بالسلطة .. هذه اللغة و هذا الاسلوب هو ما يتعامل به جماعة المؤتمر مع الشعب ….

        الرد
      10. 10

        [SIZE=5]لا نعرف منو الظالم والمظلوم كل الامور مخلبطة لانه ضاعت الامانه وربنا يكفينا شرور انفسنا . المهم في الامر والافضل وساعة الصدر لا نريد الفاظ قاسية انت مسؤول لاي منصب لو غفير بواب زهجان معصب يذهب منزله او لعمل خاص به لكن طال ما انت في شغل عام وسع صدرك يا اذهب وفي مليون موظف سوداني موجود ويحل محلك وربما افضل منك انا اتمنى ان تسود ثقافة الموظف او يفهم ويعي الموظف بانه خدام للمواطن لا نريدك خدام فقط اعطينا حقنا الادبي وحلل راتبك وتمرق من دعاء كثير من الغلابه ليس رئاء لكن لغرض العام والمصلحة انا كنت موظف وغالب احتكاكي مع بسطاء بمعنى الكلمة بسطا امية مفقعه لكن لهم احساس ولهم عزة نفس لم ازل ولا اهين عشرات المرات واجهت سلاح معمر 30 طلقه بحول الله استطع اسكات السلاح ونكون اصدقاء لازم نحن نحرب بعض نعمل بروح الاخاء مواطن موظف ضابط الدنيا هذه غشاشه اياك والكبر اياك والغضب الصفتين لا تتوفر في شخص ناجح مهما بلغ من العلم[/SIZE]

        الرد
      11. 11

        مدير البنك ده مادخل مدرسه ولا متعلم كيف يقول داير يرفع يدي لي الله لرفعها
        هو بتحدي في ربنا سبحانه وتعالي . أتقو دعوة المظلوم (وَلا تَحْسَبَنَّ الله غافِلاً عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِموْنَ، إنَّما يُؤَخِرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيْهِ الأبْصارُ) ـ إبراهيم: الآية 42 ـ
        وقال صلى الله عليه وسلم ((ثلاثة لاترد دعوتهم : الصائم حتى يفطر , والإمام العادل , ودعوة المظلوم يرفعها الله فوق الغمام , ويفتح لها أبواب السماء , ويقول لها الرب : وعزتي وجلالي لأنصرنك ولو بعد حين))
        يامدير البنك اتقي ربك واعرف حق ربك لن يدوم لك البنك ولايدوم لك المال (وَاتّقُواْ يَوْماً تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللّهِ ثُمّ تُوَفّىَ كُلّ نَفْسٍ مّا كَسَبَتْ وَهُمْ لاَ يُظْلَمُونَ)

        ياخي انا ولد مزارعي اتقي ربك وسال الله لك هديه (( الرجاء يا ناس النيل ان تشرو تعلقاتي ليس فيها اساءت لي احد

        الرد
      12. 12

        [SIZE=7] أتهزأُ بالدعـاء وتزدريــه *** الا تدري بما فعل الدعـاءُ [/SIZE]

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.