كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

القوات المسلحة تصد هجومين للمتمردين بولايتي وسط دارفور وجنوب كردفان وتكبدهم خسائر كبيرة في الأرواح والمعدات



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]أكد الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة أن الجيش استطاع صد هجوم غادر لمتمردي ما يسمى بحركة تحرير السودان على طوف تجاري تحرك من مدينة نيالا بولاية جنوب دارفور قاصداً مدينة زالنجي حاضرة ولاية وسط دارفور، مبيناً أن الهجوم وقع على الطوف التجاري الذي تحرسه القوات المسلحة بمنطقة فوقو ديكو .
وقال الصوارمي خالد سعد في تصريح لـ(سونا) إن القوات المسلحة تصدت للمتمردين وكبدتهم عدداً كبيراً من القتلى والجرحى، واستولت على أربع عشرة عربة لاندكروزر مسلحة براجمتين وستة وعشرين مدفعاً من مختلف الأنواع وبعض الأسلحة الصغيرة، فيما فر بقية المتمردين في اتجاه منطقة كبكابية حيث طاردتهم القوات المسلحة واستولت منهم على عربة كبيرة بها ثلاث مدافع وست وعشرون بندقية وعربة لاندكروزر بكامل تسليحها، ودمرت عربتين لاندكروزر .
واضاف الصوارمي أن القوات المسلحة احتسبت سبعة جرحى، وقامت بتمشيط المنطقة وتأمينها وأعادت الأمور إلى نصابها . فيما واصل الطوف التجاري سيره إلى أن دخل مدينة زالنجي بسلام .
كذلك أكد الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة التصدي لهجوم متمردي الجبهة الثورية على مدينة دلامي بولاية جنوب كردفان، موضحاً قصف المتمردين للمدينة مما أدى لمقتل عدد من النساء والأطفال ثم هجومهم على المدينة من محورين بقصد دخول المنطقة، إلا أن القوات المسلحة تصدت لهم وكبدتهم خسائر كبيرة في الأرواح والمعدات ودمرت لهم عربة كبيرة وفر بقية المتمردين الذين طاردتهم القوات المسلحة في عملية تمشيط واسعة النطاق أعادت الأمن والهدوء والاستقرار للمدينة .
واحتسبت القوات المسلحة كذلك عدداً من الجرحى .
عاجل الشفاء لجرحانا والله أكبر والعزة للسودان.

الخرطوم في 8-1-2014م ( سونا)[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.