كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

إجراءات صارمة تجاه شركات التعدين غير المواكبة



شارك الموضوع :
[JUSTIFY] حدد وزير المعادن د.أحمد محمد محمد صادق الكاروري إستراتيجية وزارته للتعامل مع الشركات العاملة في مجال التعدين وذلك بضرورة اعتمادها على التقنيات الحديثة والخبراء في مرحلة الاستكشاف بغية الوصول إلى نتائج في وقت وجيز وصولاً لمرحلة الإنتاج.

ووعد الوزير خلال اجتماعه بممثلي شركات الاستكشاف اليوم بتذليل الصعاب للشركات التي واجهتها ظروف قاهرة ، فيما ستعمل الوزارة على إنفاذ لوائح وإجراءات صارمة تجاه الشركات غير الجادة تصل حد إلغاء الاتفاق معها، كاشفا عن ترتيبات تجريها وزارته خلال الفترة المقبلة من بينها وضع قانون جديد للتعدين تم الفراغ من إعداد مسودته النهائية ليعرض على الجهات المختصة لإجازته وتطبيقه على الجميع .

وتمسك الكاروري بان وزارة المعادن لن تقوم بمنع التعدين التقليدي بل ستسعى لتقنينه ، ولفت إلى أن القانون الجديد سيقوم بتنظيم العلاقة بين المركز والولايات والمحليات في قطاع التعدين ، مشيرا إلى أن دور الوزارة لن يكون التحصيل فقط بل ستكون شريك أصيل مع المستثمر في تذليل كافة العقبات.

وقطع بان استراتيجية الوزارة هي زيادة الإنتاج والإنتاجية بالتعاون مع الشركات والمستثمرين والجهات الرسمية باعتبار أن مهمة التعدين بالبلاد مسئولية تضامنية، ولفت إلى أن هناك اتجاه لقيام عدد من الشراكات من اجل توطين صناعة التعدين .

smc
ت.إ[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.