كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

البشير يعلن عن إغلاق باب الحوار مع المسلحين حول قضايا الثروة والسلطة



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]أكد الرئيس عمر البشير أن العام الحالي يعد سيفاً حاسماً لحسم التمرد، وحيا مجاهدات القوات المسلحة بالنيل الأزرق وجنوب كردفان والانتصارات التي تحققت أخيراً التي توجت بتحرير منطقة ملكن بالنيل الأزرق، وأعلن عن إغلاق باب الحوار مع المسلحين حول قضايا الثروة والسلطة. ووجه البشير خلال مخاطبته قيادات المؤتمر الوطني بولاية النيل الأزرق، وجه رسالة لحاملي السلاح للعودة والمساهمة في بناء الوطن، وجدَّد العفو عنهم، مشيراً إلى تحقيق مطالب أهل الولاية في مجالات التعليم والصحة والمياه والخدمات الأخرى، وأكد الالتزام بالإيفاء بحقوق المهجرين وإنشاء محطة تحويلية للكهرباء لتغطية حاجة الولاية من الكهرباء.

وهنأ البشير في خطابه الحفل الختامي للدورة المدرسية في نسختها الثالثة والعشرين بإستاد الدمازين عصر أمس القوات المسلحة والنظامية والمجاهدين بتحرير منطقة ملكن وقال: «سنحتفل قريباً في أولو ويابوس لكي نجعل النيل الأزرق ولاية آمنة ونعوض أهلها ما فقدوه من تنمية وخدمات إبان فترة الحرب. ودعا البشير لمحاربة الجهوية والعصبية «لأن الأعداء يريدون تفتيت وحدة السودان» ونفى الدعاوى التي تتحدث عن تهميش ولاية النيل الأزرق وقارن بين حال الولاية في الفترات السابقة والوقت الراهن، ومضى للقول: «النيل الأزرق كانت تفتقر للخدمات والمدارس والتنمية واليوم تنعم بوجود المدارس والجامعات وما في إنسان مهمش».

من جانبه أعلن والي النيل الأزرق حسين ياسين اقتراب تحرير الولاية من التمرد وأهدى تحرير منطقة ملكن للشعب السوداني والرئيس البشير وقال إن ملكن تعتبر المحطة قبل الأخيرة مشيراً إلى أن القوات المسلحة كبدت المتمردين خسائر فادحة في العتاد والأرواح وقال: «خسائر المتمردين في معركة ملكن لا تُحصى ولا تُعد».

صحيفة الإنتباهة
جعفر باعو
[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

3 التعليقات

      1. 1

        [SIZE=4]ياخ قديتونا قد بي كلامكم دا وفي النهايه عقار والحلو يجو يبلعوكم كلامكم دا[/SIZE]

        الرد
      2. 2

        جدير بالذكر انه البشير سنة 89 قال لا تفاوض مع المتمردين ((حركة قرنق))..
        وانه سبعد توقيع أتفاقية أبوجا مع حركة مناوي قال لا تفاوض مرة أخرى مع بقية حركات دارفور ..
        وانه كرر مليون مرة انه ما حيفاوض قطاع الشمال ..

        السؤال .. هل لحكومتنا الرشيدة سياسة خلاف سياسة رزق اليوم باليوم .. وسياسة التعامل مع الزنقات ..

        الرد
      3. 3

        يوم انصعت لأمر شيخك الترابى وتمردت على الدولة السودانية وقدت انقلابا ضد الديمقراطية وأطحت باتغاقية السلام ألم تكن تعلم ان فى ذلك تفتيت وحدة البلاد؟ألم تغكر يومها فى دواعى واسباب الانقلاب على حكومة كانت تعد لأهم وآخر مراحل تحقيق السلام فى البلاد؟أم وكما قلت(الترابى يقول يمين نمشى يمين يقول شمال نمشى شمال؟
        مازال بوسعك اليوم المحاغظة على ما تبقى من السودان ان كنت سودانيا مخلصا فاعمل على ذلك عسى أن يغفر لك التأريخ ما كان والا فتسقط تلاحقك لعنة التأريخ…

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.