كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

أكثر من (90 )ألف لاجئ من دول الجوار بالسودان



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]دَّرت معتمدية اللاجئين أعداد اللاجئين بالسودان بــ91 ألف و500 لاجئ يوجدون بالولايات خاصة الشرق وفي الحدود مع دول الجوار التي تشهد نزاعاً، وقالت إن الحكومة توفر لهم خدمات الصحة والمياه والتعليم وإصحاح البيئة والمواد غذائية.
وقال نائب معتمد اللاجئين الأستاذ عبدالله سليمان محمد، للمركز السوداني للخدمات الصحفية، إن اللاجئين الذين يتلقون الدعم من حكومة السودان يقدر عددهم بــ 75 ألفاً و700 لاجئ موجودين في تسعة معسكرات، بجانب تمويل من المفوضية السامية للاجئين التابعة للأمم المتحدة.
وأضاف أن الدعم يتمثل في توفير خدمات الصحة والمياه والتعليم وإصحاح البيئة والمواد غذائية، مشيراً إلى وجود 15 ألفاً و800 في بعض الولايات الأخرى.
وكشف سليمان أن اللاجئين الموجودين داخل السودان من جنسيات مختلفة إريترية وإثيوبية وصومالية، مشيراً إلى أن 75% منهم من دولة إثيوبيا.

شبكة الشروق[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

2 التعليقات

      1. 1

        ايوة توفروا ليهم كل وحاجة وتدفعوا المواطن السودان رسوم عبور الكبارى ورسوم تاشيرة خروج وضرائب للمغتربين يعنى السودانى بقى اجنبى فى بلدو والاجانب مستمتعين بخيرات البلد حسبى الله ونعم الوكيل

        الرد
      2. 2

        اموال الامم المتحدة المدفوعة للاجئين تذهب الي اشحاص في الدولة مقابل تصريح عمل واقامة في مدن السودان للاجانب والباقي علي الشرطي يجنس بالرشاوي بلد زبالة

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.