كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

إصابة والي الجزيرة بإغماءة مفاجئة أثناء نقاش



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]بحسب مصادر فإن والي الجزيرة البروف الزبير بشير طه تعرض لحالة إغماء مفاجئة اثر نقاش حاد مع وفد من محلية أم القرى مساء يوم الأربعاء الماضي ، ضم قيادات مجلس تشريعي أم القرى ومجلس شورى الوطني بمحلية أم القرى ، بعد مناقشة القرار الذي اتخذه المجلس بسحب الثقة من احمد سليمان الشايقي معتمد محلية أم القرى .

وأكد المصدر أن البروف رفض الاستجابة لهم إلا أن رئيس مجلس تشريعي محلية أم القرى أكد بأن قانون الحكم المحلي للعام 2005م وفي نص المادة 96 تخول للمجلس سحب الثقة من المعتمد وتكون ملزمة مما حدا الطرفين في نقاش حاد كان نتيجته إغماء الوالي نقل على اثره إلى مستشفى الشرطة .

ونقل المصدر أن مجلس تشريعي محلية أم القرى سوف ينعقد الأحد القادم لاتخاذ العديد من القرارات والإجراءات باللجوء إلى المحكمة الإدارية والدستورية وتصعيد الأمر مع المركز في حالة إصرار الوالي على بقاء المعتمد ، وان المجلس متمسكاً بإقالة المعتمد بل سوف يلاحقه قضائياً في تجاوزاته الإدارية والمالية .

صحيفة الأهرام اليوم
فاطمة رابح
ع.ش
[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

4 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1

        ولماذا لايبدأ المجلس الملاحقة الان للتجاوز المالي خصوصا .. ام انه مال يتامي ؟؟ لو اقر المعتمد بفصلة خلاص نسكت ونخليها مستورة ولو رفض نحيله للمحكمة !!!!! المعتمد احمد الشايقي انا اعرفه شخصيا من سنوات … هو اصلا تبع الترابي مؤتمر شعبي … وسعي للوظيفة بواسطة كادر شعبي انتمي للوطني وبتوقيع من نافع اصبح معتمد ام القري .. عاوزين يحلقوا للشعبي افراده … وهو عنده استثمارات كتيرة في العاصمة ومنها كلية صاحبة اجازة بريطانية تدرس في السوادن .. وهو صاحب دفع ثلاثي …. اتم الله له الرابعه …

        الرد
      2. 2

        سلامة الوالي من الإغماء والإعياء ، ولكن طالما هناك في(( قانون الحكم المحلي للعام 2005م وفي نص المادة 96 تخول للمجلس سحب الثقة من المعتمد وتكون ملزمة))……وطالما كانت هناك تجاوزات من المسؤولين ( مهما كانت) تجاوزات مالية أو إدارية فليس من حق الوالي رفض الإستجابة لمطالب المجلس التشريعي، وإلا ما فائدة هذه المجالس؟ إتقوا الله يا مسؤولين فيما(أُسترعيتم)فيه وتذّكروا يوم الحساب من أكبركم لأصغر واحد فيكم!!!!

        الرد
      3. 3

        اذا كان المجلس بثبت عليه تجاوزات مالية وادارية ده مفروض يتجلد ويقدم استقالته وهو صاغر ويطرد وهو يمشى يشتكى مش المجلس يمشى يشتكيه للوالى والوالى كمان يرفض… والله هذه اهانة لا توصف لشيوخ محلية ام القرى محافظة البطــــــانـــــــــــــــــة ….

        الرد
      4. 4

        خبر اغماء ابوالى لا اساس له من الصحة… و لا ادرى ما هو القصد من ذكره… الوالى بخير و الحمد لله و الله يطول عمره و يصلح عمله….

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.