سياسية

حزب العدالة يكشف عن مخطط لتصفية قادة «النوبة» قبل موعد المفاوضات مع «الحكومة»


[JUSTIFY]اتهم حزب العدالة مالك عقار رئيس الحركة الشعبية قطاع الشمال وعبدالعزيز الحلو وياسر عرمان بالتخطيط لإقصاء وتصفية من وصفهم بأصحاب القضية الأصليين من أبناء النوبة من المسرح السياسي من أجل إبعادهم عن مائدة المفاوضات بين الحركة والحكومة المزمع عقدها خلال أيام، مبيناً أن فصل القيادي بالحركة ووالي جنوب كردفان الأسبق اللواء إسماعيل خميس جلاب وتجريده من رتبته العسكرية مجرد رأس الجليد من المخطط، وحذر الحزب قادة النوبة من الوقوع في ما وصفه بالخطأ القاتل وابتعاث عرمان كمفاوض عن قضية الجبال، مشيراً إلى ذات الخطأ في كاودة حينما فاوض الراحل جون قرنق باسم أبناء النوبة.

وقال بشارة جمعة أرو- الأمين السياسي لحزب العدالة في تصريح أمس إن خميس جلاب فطن للخداع الذي يمارسه عرمان وعقار والحلو حول قضية جبال النوبة، مبيناً أنه اتخذ مساراً مغايراً عكس التيار، وأضاف لذا فإن عقار فصله من الحركة والجيش الشعبي لأنه أصبح خطراً على أجندتهم ومصالحهم الشخصية.

وأشار جمعة إلى أن الثالوث عقار وعرمان والحلو يريدون المساومة بقضية جبال النوبة وأخذها كرهينة من أجل الضغط على الحكومة لإنفاذ برنامج السودان الجديد، وزاد كل من يخالف الثالوث محكوم عليه بالتصفية والإبعاد.

صحيفة آخر لحظة
ت.إ[/JUSTIFY]


تعليق واحد

  1. اللواء إسماعيل عرفته عن قرب رجل بمعني الكلمة وصاحب قضية ، بهذا الفصل يكون عقار أثبت فشله وعمالته، أصبح ما يقوم به عقار ومن لف لفه لا يسمي إلا تجارة للفائدة الشخصية تصلح صاحبها وتضر المساكين والضعفاء

  2. رجل يقتل الابرياء في ابكرشولا وغيرهامن اجل المناصب والترضية للجبهة الثورية عمالة اسرائيل يجب ان يتم القبض علية وتقديمة الي محكمة عسكرية وان يصلب كما ذبح الابرياء بدم بارد