كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

أمس عيد ميلاد الشيخ «الترابي» الـ(82) وكريمته «أمامة» أول المهنئين



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]بعبارة واحدة على صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي ” الفيس بوك” وضعت “أمامة حسن الترابي” مع صورة والدها: (يا شيخ “حسن” يا حبيبي…. كل سنة وإنت طيب وزايد بركة وخير). ووضعت صورة حديثة للشيخ الذي بلغ عمره أمس السبت (82) عاماً بعد ميلاده في كسلا في الأول من فبراير1932م. وجذبت الصورة إعجاب الكثيرين وفتحت باب النقاش والجدل السياسي واسعاً حول شخصية الشيخ “الترابي” الذي تخرج في جامعة الخرطوم كلية الحقوق قبل حصوله على الإجازة في جامعة (أكسفورد) بريطانية عام 1957، وحصوله على الدكتوراة بجامعة (السوربون) بباريس في 6 يوليو 1964. يتقن “الترابي” أربع لغات، فبالإضافة إلى اللغة العربية يتكلم الفرنسية والإنجليزية والألمانية بطلاقة بخلاف حفظه للقرآن الكريم وتأليفه للتفسير التوحيدي بجانب مؤلفات عديدة أخرى في السياسة والشعائر.
ومنذ صباح أمس نشطت مجموعات الإسلاميين في (الواتس آب) ومواقع التواصل الاجتماعي على التذكير بمرور (82) عاماً من عمر الشيخ “الترابي” متمنين له عمراً مديداً للمساهمة في حل مشاكل السودان وجلب الاستقرار إليه ووضع دستوراً دائماً يعالج الأزمات. وفي إحدى الصفحات على (الفيس) كتب أحدهم: (في رأيي الشخصي أن “الترابي” هو أعظم شخصية سودانية في العصر الحديث دون منازع). ولم تخلُ التعليقات من بعض الانتقادات لمواقف الرجل السياسية.

طلال إسماعيل: صحيفة المجهر السياسي[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

5 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1

        هابي بيرس داي ياحسونة وإنشاء الله عقبال مية شمعة.

        الرد
      2. 2

        (( الشيخ “الترابي” متمنين له عمراً مديداً للمساهمة في حل مشاكل السودان وجلب الاستقرار إليه ووضع دستوراً دائماً يعالج الأزمات))…[B] وهل السودان الآن في إستقرار منذ أن جاءت الإنقاذ؟ [COLOR=#FF3600]وهل تمّت معالجة أزمات السودان منذ أن جاءت الإنقاذ[/COLOR]؟[/B] مالكم كيف تحكمون؟ نعم ربنا يديه طولة العمر في “عمل الخير”، لكن السودان إكتفى من الإستقرار(المقلوب) وحلحلة الأزمات ( التي تعقّدت ولا أمل لحلّها)، التي ما زادت إلا تعقيداً وتشابكاً < واللي شبكنا يخلصنا> ويحلنا الحلّ بلة.
        وقال أحدهم(((في رأيي الشخصي أن “الترابي” هو أعظم شخصية سودانية في العصر الحديث دون منازع))!!!!! منو القال ليك كدة؟ إنت مغشوش يا أخ

        الرد
      3. 3

        اللهم اعطية عمرا مثله وان يقضيه فى عرين الاسد وبالقرب منه ابو العفين

        الرد
      4. 4

        سؤال برئ، السياسيين ديل بعيشو كتير كيف?????
        هم الوطن دا بقصر العمر،،ولا ما شايلبنو???
        بالله عليك شوف اعمار رؤساء الشيوعى و الامة والاتحادى وال وال …..أيوه اتذكرت
        الوطنى
        شكلو حيموت السودان قبليكم
        و هابى بيرث ديى يا شيخنا

        الرد
      5. 5

        [SIZE=5]ما نتمناه للجميع ان تكون هنالك مراجعة للنفس ومحاسبتها لا نريد احتفالات كانما الاعمار بيد شخص لو عمرنا ملايين في الاخر في موت وحساب وعيب في حق شخصيات نقول هي تحمل طابع اسلامي او فكر وتاتي في المشيب تحتفل باعياد ميلادها كانما حواء ما ولدت الا هم طز فيكم وفي الحكومة وفي كل معارض وفي كل طبال ومتسول بالله عليكم الوضع الذي نحن فيه في زول عنده نفس يحتفل لو زواج ولده هذه دلاله بعدم احساسكم تبلد وتجمد [/SIZE]

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.