كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

بالأرقام : السعودية لم تستقبل سياح خلال 2013



شارك الموضوع :
[JUSTIFY]كشف تقرير حكومي رسمي عن عدم استقبال السعودية سائحاً أجنبياً واحداً في العام 2013، وأن أكثر من عشرة ملايين تأشيرة أصدرتها السعودية العام الماضي خلت من أية تأشيرة سياحية

من جهته اعتبر مسؤول بارز في الهيئة العليا للسياحة أن غياب التأشيرة السياحية السعودية خلال عام «أمر طبيعي، لاسيما وأن السعودية تستهدف السائح المحلي، وهي غير مهتمة بالسائح الأجنبي في المرحلة الحالية»

وكان تقرير أصدرته وزارة الخارجية السعودية الأسبوع الماضي كشف إصدار السعودية 10362693 تأشيرة، تمثل تأشيرات العمرة منها 55 في المئة، بينما تقاسمت التأشيرات المخصصة للقادمين بغرض العمل والحج النسبة المتبقية بـ16 و13 في المئة على التوالي، بينما لم يتطرق التقرير إلى أية أرقام تتعلق بالتأشيرة السياحية.

وتسائل نائب رئيس الهيئة العليا للسياحة المساعد للتراخيص المهندس أحمد العيسى ،حسب الحياة: «ماذا تسمي كل هذه الملايين من القادمين للسعودية من الخارج على تأشيرات؟»، وعند إبلاغه بأن هذه التأشيرات ليست بينها أية تأشيرة سياحية، أجاب: «ما هو تعريفكم للتأشيرة السياحية؟ مسميات التأشيرات ليس لها معنى! وهذا هو المتبع مع السعودي الراغب في الذهاب إلى أميركا أو فرنسا أو ألمانيا، إذ يحصل على تأشيرة فقط»

وشرح الفرق بين تأشيرات السياحة والدراسة والحج والعمرة، استدرك بالقول: «أي قادم للسعودية هو ضيف، بغض النظر عن نوع التأشيرة»، لافتاً إلى أن هيئة السياحة السعودية غير حريصة على السائح الأجنبي، بل تعمل على تطوير السياحة الداخلية.

وقال: «إذا وصلنا إلى الرضا عن السياحة الداخلية، عندها يمكن أن نوجه اهتمامنا للسائح الأجنبي، دعونا نحسّن مرافقنا وبنيتنا الداخلية قبل أن ندعو السائح الأجنبي». وشدد على أن هدف هيئة السياحة المحافظة على السائح السعودي، وجعل السياحة الداخلية وجهته المفضلة بدلاً من سفره للخارج.

دنيا الوطن
م.ت[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

1 التعليقات

      1. 1

        الحج والعمرة تعتبر سياحة “روحانية” وما أجملها من سياحة ” بغض النظر عن نوع التأسيرة ” وفي رأيي كل الحجاج والمعتمرين سياح ” وأوعدنا يارب بالإقامة في مكة أو المدينة …

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.