كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

«الترابي» : بشريات قادمة للسودان



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]توقع الأمين العام للمؤتمر الشعبي “حسن الترابي” بشريات قادمة للسودان لم يستبعد من خلالها تحقيق الوحدة مع الجنوب.
ووجه “الترابي” مساء أمس (الأربعاء) في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر السياسي الأول لطلاب حزبه رسالة قائلاً: (أقول لأحزاب المعارضة إن هدم بيت يأخذ أياماً قليلة ولكن البناء أقسى كثيراً، والثورات من حولنا انشغلت بالتكسير ولم تهتهم بتعمير بلدانها، وشايف أمامي مستقبل خايف منه أكثر من حاضري وعارف الخطأ الآن، وقادرون على أن نتعامل معه). وختم “الترابي” رسالته القصيرة التي جاءت بعد كلمته التي استغرقت زهاء الساعة عن هوادي السياسة وأخلاقها بقوله (بخطط لي قدام). ودعا “الترابي” الطلاب للاستعداد من الآن لتحمل مسؤولياتهم في المستقبل. وأضاف بالقول: (المستقبل لكم وربنا يغفر لينا تجاربنا السياسية ديمقراطية وعسكرية ونحن بقينا في أواخر أعمارنا، ولابد أن تأخذوا العظات والعبر من التاريخ وما تنفعلوا بهذه اللحظات).

وأضاف بالقول: (ألا ترون من حولكم ماذا يحدث في البلدان، هم لا يريدون ديمقراطية تلد إرادة وطنية ولم يتبرأوا من تاريخهم تجاه ما تفرزه الديمقراطيات ما يناهض الاستعمار). وحمل “الترابي” مسؤولية انفصال الجنوب لما سماه أوزار (60) عاماً من التجارب السياسية في السودان. وأشار إلى الصراع الدائر الآن في جنوب السودان موضحاً بالقول (الطلقة دي بتحصل فيها رجعة وكيف ما نرجع لي بلدنا).

وتناول “الترابي” في ندوته التربية الأسرية التي أضعفت أخلاق الشورى. ودعا للتدافع للصالحات من المعروف في العمل السياسي. وقال (وبذلك نضمن إذا انبسطت الحريات في مستقبل الأيام يطلع لينا خير وإحسان في السودان وأعراف طيبة وتضبطنا الهوادي لا القانون). وتوقع أن تأتي حريات في السودان.

ويتواصل المؤتمر السياسي الأول لطلاب المؤتمر الشعبي حيث يناقش عدة أوراق ويختتمها مساء بعد غد (السبت) بندوة سياسية يخاطبها قادة تحالف قوى الإجماع الوطني.

صحيفة المجهر السياسي
الخرطوم – طلال إسماعيل
ع.ش[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

4 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1

        يازول الجنوبيين ديل نحنا مادايرين معاهم اي شي بلا وحده بلا بطيخ ..الناس ديل لا دين ولا عهد لهم ..وفي دواخلهم الكثييير من الحقد علي كل من هو شمالي … ويكفي مافعلوه في معاركهم الاخيره من قتل وذبح اكثر من مائه تاجر شمالي … ونحن بالواضح كدا ان شاء الله نعيش عمرنا كلو من غير بترول ولانرجع تاني للوحده المشؤومه ..ويكفي يوم الاثنين الاسود وما ادراك مايوم الاثنين الاسود … نعوذ بالله من العوده للوراء …

        الرد
      2. 2

        و الله اكبر خير يجي للسودان انو نسمع بك مت انت و نسبيك !
        هوادي السياسة دي على وزن التوالي السياسي؟!

        الرد
      3. 3

        كلامك ده يا شيطان يجب ان تدخره لضمة القبر ،،

        الرد
      4. 4

        هذا اعتراف مبطن من الترابي بالاخطاء الكاريثه التي ارتكبها هو اولا وحزبه ثانيا في السودان. لكن يا خيش نقول ليك لقد اتسع الخرق علي الراتق ولن ياتي خير ابدا من خلالك.الذي نريده منك الاعتراف صراحة بكل جرم ارتكبته في حق هذا الشعب وان تدينا عرض اكتافك وتقضي باقي عميرك استغفار عسي ولعل ان يغفر الله لك. اريد ان اذكرك بمقولة المحجوب عندما قال اكثر ما اخشاه علي هذا الوطن هو هذا الشاب وكنت انت المعني.

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.